آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:18م

مجتمع مدني


مؤسسة توكل كرمان تنفذ حملة الإغاثة العاجلة لنازحي الحديدة في تعز بأكثر من خمسة مليون ريال يمني

الجمعة - 20 يوليه 2018 - 03:47 م بتوقيت عدن

مؤسسة توكل كرمان تنفذ حملة الإغاثة العاجلة لنازحي الحديدة في تعز بأكثر من خمسة مليون ريال يمني

تعز(عدن الغد) خاص:

نفذت مؤسسة توكل كرمان,أمس الاربعاء,الموافق 18 يوليو 2018 حملة الإغاثة العاجلة لنازحي الحديدة بأكثر من خمسة مليون وثمانمائة الف ريال يمني.

 

حيث وزعت الحملة  مواد غذائية لعدد 450 أسرة من الأسر النازحة التي تشردت بسبب الوضع القائم في المدينة.

 

وكان الدكتور وحيد الفريس مسؤول البرامج بالمؤسسة قد أكد على أن المشاريع الإغاثية هي على قائمة أولويات وأنشطة المؤسسة وأن العديد من الحملات الإغاثية ستنفذ خلال الفترة القادمة سواء لنازحي الحديدة أو المتضررين من الحرب في عموم اليمن.

 

هذا ويتوزع نازحو الحديدة في تعز في على معظم الأحياء السكنية للمدينة وفي بعض مديريات المحافظة خاصة  في حي الروضة ، والدحي ، و حبيل سلمان كما يوجد ما يزيد عن 1060 نازح في مديريتي الشمايتين والمواسط ممن سيكونون هدفا لحملات الإغاثة القادمة حسبما أوضحت الأخت حياة الذبحاني منسقة أنشطة الإغاثة في تعز.

 

من جهة أخرى أثنى رئيس ائتلاف الإغاثة الإنساني في تعز,الدكتور عبد الكريم شمسان, بالحملة وأهميتها , وأشاد  بالمشاريع والحملات التي تنفذها مؤسسة كرمان في المحافظة.

 

كما عبر وكيل محافظة تعز الدكتور عبد الحكيم عون عن شكره لمبادرة المؤسسة قائلا : "ليس بغريب على مؤسسة توكل كرمان هذه المبادرة الإنسانية والاستجابة العاجلة لوضع النازحين من الحديدة الذين فروا من رمضاء الحرب و نار المعاناة.

 

وأضاف "لمؤسسة توكل أنشطة إنسانية يعرفها الجميع في محافظة تعز ومديرياتها والتي كان آخرها في مديرية الشقب مختتما كلامه تقديره لجهود المؤسسة في كافة الجوانب.

 

الجديد بالذكر أن هذه الحملة الإنسانية تأتي استجابة للوضع الإنساني الصعب الذي يعانيه نازحو الحديدة ، وذلك في ظل التقصير الواضح من قبل المنظمات الدولية والإنسانية خاصة في محافظة تعز.