آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

مجتمع مدني


صنعاء تحتضن فعالية تهامة "بعيون محبيها "

الجمعة - 20 يوليه 2018 - 12:08 ص بتوقيت عدن

صنعاء تحتضن فعالية تهامة "بعيون محبيها "

صنعاء ( عدن الغد ) خاص :

احتضنت صنعاء اليوم فعالية فنية لأرض تهامة بعنوان "تهامة بعيون محبيها" حيث قدم في الفعالية مجموعة من محبي تهامة وجمالها فقرات فنية تنوعت ما بين الموسيقى والصور الفوتغرافية والتراث الشعبي .

الفعالية نظمها نادي القراءة بالحديدة واستضافتها مؤسسة البيسمنت الثقافية وابتدأت بمعرض صور فوتغرافية خاصة بتهامة لمجموعة من مصوريها الشباب تناولت ما يميز تهامة من موروث وعادات وتقاليد وأرض وإنسان .

وخلال الفعالية أقيمت ندوة حول الرقص في اليمن وتطوره ( تهامة نموذجا)  قدمها الأستاذ علي المحمدي مدير عام الفنون الشعبية وقائد الفرقة الوطنية للرقص .

الفنان عبدالباسط الحارثي اطرب الحاضرين بمعزوفات فنية اما الفنان أمجد فقيرة عزف على الجيتار والفنانان محمد القدسي وهشام فقيره قدما وصلات غنائية ومووايل تهامية نالت استحسان الحاضرين .

رئيس نادي القراءة الدكتور محمد الشميري القى  كلمة حول الفعالية واكد ان اقامتها يأتي تأكيدا على أهمية ثقافة السلام والفن في مواجهة الحروب .

الفعالية حضرها جمهورا كبير وعدد من الصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية.

وفي ختامها قام الفنان التشكيلي محمد الباشق برسم صورة بتقنية الرسم بالإبرة لإحدى الشخصيات البارزة في دعم الشباب وهو الدكتور ياسين الأكحلي .

وتعتبر هذه اول فعالية لنادي القراءة بالحديدة في صنعاء ويأتي إقامتها في خضم الحرب الضرورس التي تشهدها تهامة وما تسبب في ضياع وفقدان فنها وموروثها وايضا من باب التبادل الثقافي والمعرفي بين المدن والثقافات اليمنية .

* من عاصم الخضمي