آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

أخبار المحافظات


المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة في محافظة الضالع

الخميس - 19 يوليه 2018 - 11:04 م بتوقيت عدن

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة في محافظة الضالع

الضالع (عدن الغد) خاص :

دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الضالع اليوم الخميس وبمشاركة متطوعي ومتطوعات منظمات المجتمع المدني المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب بمحافظة الضالع بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وشهد حفل التدشين الذي أقيم برعاية محافظ المحافظة اللواء علي مقبل صالح  واحتضنته قاعة نادي الصمود الرياضي حضور الدكتور علي صالح الشاعري منسق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام والاخ محمود بن محمود مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وفي تصريح صحفي أفاد الدكتور الشاعري ان حملة التوعية الطارئة في مرحلتها الثالثة يتم تنفيذها تحت شعار  رسالة التوعية الأساسية التي تتضمن" احذر، تجنب ، ابتعد ، لا تعبث بالأجسام الغريبة، حذر الآخرين منها، بلغ عنها الجهات المختصة".

وأهاب منسق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمتطوعين والمتطوعات المشاركين في تنفيذ الحملة إلى بذل قصارى جهودهم في إيصال رسالة الحملة الى الأهالي في كل القرى والعزل التي تقع ضمن الإطار الجغرافي للمديريات المستهدفة وهي  الأزارق والضالع والشعيب والحصين وقعطبة.

وأشار الشاعري الى أن الحملة الثالثة ستستمر لمدة ثلاثون يوما ابتداء من السبت الموافق 21 يوليو 2018م داعيا المستهدفين من أبناء الضالع للتعاون مع فرق التوعية للوصول الى الاستفادة المرجوة من الحملة.

يذكر أن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام سبق وأن نفذ حملة التوعية في مرحلتين سابقتين على مستوى مديريات الضالع في محاولة للحد من خطورة الألغام ومخلفات الحرب في ظل استمرار الصراعات السياسية والحروب التي تؤدي إلى سقوط ضحايا من المدنيين جراء عدم التعامل السليم مع مخلفات الحرب ومنها الألغام.

* من رائد علي شايف