آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:46م

رياضة


غدا الجمعة .. انطلاق بطولة الفقيدين الكريحي لكرة القدم بالشعيب

الخميس - 19 يوليه 2018 - 10:23 م بتوقيت عدن

غدا الجمعة .. انطلاق بطولة الفقيدين الكريحي لكرة القدم بالشعيب

الضالع (عدن الغد) خاص :

تستعد مديرية الشعيب بالضالع لإعادة الحراك الرياضي لكرة القدم الى الواجهة مجددا لكن هذه المرة من خلال منافسات واسعة في بطولة الفقيدين(الكريحي) لكرة القدم مثنى محسن الكريحي والخيلي محسن الكريحي , وبدعم ورعاية كريمه من أبناء الفقيدين رجلا الخير والعطاء رفيق الكريحي ومحمد الخيلي الكريحي ومعهم ابناء مدينة ”العوابل" حاضرة الشعيب وعاصمتها الأزلية .   

هذا ويستعد نحو ٢٠ فريقا من مختلف القرى والمناطق في مديرية الشعيب لخوض غمار منافسات هذه البطولة التي ستنطلق اول مجرياتها غدا الجمعة على بساط ملعبي شهداء العوابل وملعب مكلان الكائن على مقربة من عاصمة المديرية , وقد عمدت البطولة في نظامها باللعب في مرحلة الدور الأول على التصفيات واحتساب النقاط والأهداف وفارق اللعب النظيف لكل فريق, وصنفت الفرق بهذا الدور الى أربع مجموعات وكل مجموعة تضم خمس فرق تتقابل مع بعضها ليصعد من كل مجموعة فريقين فقط الى الدور الذي يليه .. حيث يعتمد اللعب في مرحلة الأدوار الأخرى على خروج المغلوب .

وهذه الفرق المشاركة هي ; شباب العوابل ,حوف ,لودية ,جباب ,المصنعة ,شباب مكلان ,الشرف ,القمعة ,ضاهرة الشرف ,أرضة ,شباب القزعة,لصلئة , لنجود ,راغب ,القهرة ,لصبور ,اتحاد العوابل ,بخال , صبر .

وكانت اللجان الإشرافية العليا المنظمة للبطولة قد أعلنت بوقت سابق عن انتهائها من تفاصيل الإعداد والتحضير لانطلاق منافسات البطولة المتعددة الأهداف والمعاني, معلنة لجميع الفرق المشاركة عن اللوائح والضوابط لتسيير هذه البطولة بنجاح من خلال مساعي جادة تلتزم كل أبجديات العمل الرياضي  المثقف القادر على إخراج هذه البطولة بنجاح وفق ماخطط له سلفاً .

ويلتقي في مباراتي غدا الافتتاح المنتظرة أربع فرق ضمن منافسات المجموعة الأولى حيث سيلتقي شباب العوابل مع شباب حوف في ملعب شهداء العوابل في تمام الساعة الرابعة عصرا وبنفس التوقيت كذلك سيلتقي على ملعب مكلان شباب مكلان مع شباب الشرف , والى ذلك الحين تبقى الشريحة الرياضية الواسعة في الشعيب تعيش في سباق مع الوقت الذي بدأت ساعات عده التنازلي تقترب من موعد انطلاقة هذه المنافسة الكروية بشغف عالي وحماس رياضي كبير.

* من عبدالستار الكريحي