آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:34م

أخبار المحافظات


بتكليف من رئاسة الوزراء .. وفد وزاري يطلع على ماتم إنجازه في إنشاء جامعة أبين

الخميس - 19 يوليه 2018 - 09:57 م بتوقيت عدن

بتكليف من رئاسة الوزراء .. وفد وزاري يطلع على ماتم إنجازه في إنشاء جامعة أبين

أبين ((عدن الغد)) خاص:

قام صباح اليوم الأخ د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي والأخ د. منصور البطاني نائب وزير المالية والأخ د. محمد أحمد نائب وزير الأشغال العامة بزيارة تفقدية إلى محافظة أبين بتكليف من رئاسة الوزراء للإطلاع على عملية البناء والترميم والتجهيز لكليات جامعة أبين استعدادًا لتدشين أول عام دراسي خلال الأشهر القادمة.

وكان في استقبال الوفد الوزاري الأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي م /أبين والأخ أ .د .محمود الميسري رئيس جامعة أبين ونوابه ومدير أمن أبين العميد الخضر النوب وعدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة .

وفي مستهل الزيارة قام الدكتور الميسري بإطلاع الوفد الوزاري على مشروع مبنى القاعة الكبرى بكلية التربية زنجبار المتعثر بناؤها بسبب توقف دفع المستخلص للمقاول في عام ٢٠٠٨ والبالغ ١٣ مليون ريال ، حيث تم وضع حجر الأساس لها في ٢٠٠٣م وتتسع لخمسمائة طالب وطالبة ومازالت قيد الإنشاء إلى وقتنا الحالي.

كما أطلع الدكتور الميسري الوفد الوزاري على ماتم خلال شهرين من ترميمات وصيانة وتجديد للإدارات التي تم تسليمها لجامعة أبين من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لتحويلها إلى كلية الشريعة والقانون وكلية الحاسوب وديوان لرئاسة الجامعة.

ووعد الوفد الوزاري برفع تقرير إلى مجلس الوزراء بإحتياجات جامعة أبين من مباني ومختبرات وإعادة بناء لكلية التربية - زنجبار التي تم تدميرها في عام ٢٠١١م ، وكذلك برفع تقرير بالمساعدة في ترميم ماتبقى مباني.

وأفاد أ.د. محمود الميسري رئيس جامعة أبين أنه سيتم تدشين العام الدراسي ٢٠١٨ — ٢٠١٩ م في كلية الحاسوب والتي يبلغ عدد القاعات الدراسية فيها ٦ قاعات و٣ مختبرات ، وقدرتها الإستيعابية لعدد ما يقارب [ ١٠٠ — ١٤٠ ] طالب وطالبة ، بالإضافة إلى كلية الشريعة والقانون البالغ عدد قاعاتها ٦ قاعات وقدرتها الإستيعابية لعدد مايقارب [ ٨٠] طالب وطالبة .

ووجه الدكتور الميسري شكره لفخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي حفظه الله ودولة رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر ووزير التعليم العالي د. حسين باسلامة ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن / أبوبكر حسين سالم لدعمهم الدائم والمستمر لرئاسة الجامعة في إطار عملها وتسهيل كثير من الصعوبات والمعوقات .

وأثنى الميسري على الهيئة التعليمية التي لم تألوا جهدًا وكذلك المجتمع الأهلي في محافظة أبين الذين لعبوا دورًا كبيرًا وساندوا السلطة المحلية في إنشاء جامعة أبين.

واعتبر الميسري إنشاء جامعة أبين نقطة تحول نحو الأفضل وأنها ستلبي رغبات الشباب في تحقيق طموحاتهم المستقبلية ، ووعد بأنه سيتم إفتتاح كلية الصيدلة والعلوم الإدارية العام القادم .

ودعا الميسري أبنائه الطلاب إلى شحذ الهمم والتوجه صوب التعليم والتسلح به لبناء وخدمة الوطن.


*من محمد ناصر مبارك