مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 مايو 2019 01:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

وزير حقوق الانسان يشيد بالدور السعودي الاماراتي تجاه الوضع الانساني في الحديدة

الخميس 19 يوليو 2018 07:15 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

أشاد وزير حقوق الإنسان اليمني بدور المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية  في تخفيف معاناة اليمنيين، بتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية وإعادة بناء البنية التحتية في المدن المحررة، قائلًا: "نشكر الأشقاء في  السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان والامارات ممثلة في الهلال الاحمر الاماراتي  على المبادرة الإنسانية المتعلقة بإنشاء جسر جوي وبحري وبري لإدخال المساعدات الإنسانية لأبناء الحديدة".

وأضاف أن "مركز الملك سلمان والهلال الاحمر الإماراتي نجحا في توفير مخيمات للنازحين، ومراكز إيواء للنازحين، إضافة إلى مساعدة كافة الأجهزة اليمنية".

وقال عسكر إن "الوضع الإنساني في الحديدة كارثي منذ بداية الانقلاب على الشرعية، ويعاني نحو 25% من أبناء المحافظة اليمنية من سوء تغذية، ما يجعل استعادة الميناء وسيطرة الجيش اليمني عليه ضرورة ملحة، خاصة أن الحوثيين يستخدمونه لتهريب الأسلحة والصواريخ والأموال".

وأوضح. الوزير اليمني في خلال حديثة لـ للعين الاخبارية أن من بين انتهاكات مليشيا الحوثي في الحديدة استخدامها المدنيين كدروع بشرية، ومنع الشباب والرجال من الخروج للشوارع، وحفر الخنادق التي تتسبب في تفشي الأمراض ووباء الكوليرا وتلوث المياه، مؤكدا أن كل هذه الممارسات تتعارض مع القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة المتعلقة بحماية المدنيين.

واكد الوزير اليمني ان التحالف انشاء جسرا جويا من السعودية إلى وسط اليمن، لتسهيل عملية نقل وإيصال المساعدات الإنسانية، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي.

مشيرا ان الأزمة اليمينة، تسببت في معاناة  نحو 19 مليون شخص من سوء تغذية، و21 مليون آخرين في حاجة إلى مساعدة غذائية، وحوالي 14 مليون في حاجة إلى مساعدة إنسانية، إضافة لتعرض نحو 18 ألف شخص لتعذيب تعسفي على يد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأثنى عسكر على دور الإمارات في إصلاح البنية التحتية لليمن، مشيرا إلى أن هناك نحو 2300 مدرسة تهدمت وتحولت لثكنة عسكرية، وقام الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة إعمارها، إلا أن الطاقة الاستيعابية للمدارس محدودة لتدفق النازحين من الحديدة والمدن الواقعة تحت سيطرة الحوثي.

وابداء وزير حقوق الانسان تخوفه الكبير استمرار حملات القتل ضد اليمنيين تزداد من عودة انتشار الكوليرا من جديد، خاصة خلال موسم الأمطار، وأكد عسكر أن المخاوف قائمة من تفشي وباء الكوليرا في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثي لأسباب كثيرة حيث ان  حفر الخنادق التي تتجمع فيه مياه الامطار وانتشار مياه الصرف الصحي وانعدام النظافة  سيؤدي حتميا الى انتشار الوباء, منوها بأن مبادرة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي قدمت 66.7 مليار دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن.

حيث تسببت الكوليرا في مقتل أكثر من ألفي شخص وأكثر من مليون حالة اشتباه إصابة بالوباء منذ عام 2016 بالمدن اليمنية.

* متابعات زيد الادريسي

 


المزيد في أخبار وتقارير
الحكومة اليمنية تدين الهجوم الإرهابي على الأراضي المقدسة
ادانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي بالهجوم الإرهابي التخريبي الذي حاول استهدف مكة المكرمة ومدينة جدة بصاروخين بالستيين، مشيدةً بيقظة وبسالة
العولقي لـــ الانتقالي : لايمكن شراء الجميع بالمال
اكد  المستشار السياسي لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري عضو الهيئة الرئاسية القيادي عبدالرحيم العولقي ان العروض والاغراءات المالية المقدمة من المجلس الانتقالي
دعا للعمل على التخفيف من نتائج مترتبات الامطار  الثوري يقر اقامة امسية موسعة في ٢٢ رمضان بعدن 
ترأس العميد حسن اليزيدي رئيس مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن مساء اليوم الاثنين اجتماعا مصغرا بمقر المجلس الاعلى بخور مكسر ضم الهيئة القيادية بمجلس المحافظة .ووقف


تعليقات القراء
327801
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الخميس 19 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نقول لكم دائماً ومن زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327801
[2] اين نحن نعيش ؟ما علاقتنا بالمتغيرات في المنطقة ؟
الخميس 19 يوليو 2018
علي عبد الله | مكيراس ابين
عجبي على حال هذه الدنيا،العالم يتحرك من حولنا يبحث عن مصالحه ويوسع من تحالفاته ، الرئيس الصيني في الامارات ، يقول للامارات دور في تعزيز السلام بالمنطقة ، ويعتبر الامارات نموذج مثالي للتنمية والازدهار في العالم العربي ، والامارات ترد على لسان نائب رئيس الدولة علاقاتنا بالصين استراتيجية و راسخة ، ويصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بان ما يجمع الإما رات والصين علاقات تاريخية وشراكتنا القادمة تأتي استجابة للمتغيرات ومتطلبات التنمية في البلدين . هذه هي حكمة المصالح والعقول،قوة،وسلام ،وتجارة ،ومصالح مشتركة ،اين نحن من هذه التطورات وهل من مخرج لهذه الازمة التي تطحن اليمن ؟ اجزم القول باننا لازلنا نعيش 'خارج التاريخ ' فالتطورات اليمنية لاتزال في نفس المربع القديم ،، البيضة اولا ام الدجاجة ' لاشي يربطنا بعصر الحداثة والتنمية والازدهار ، تعجبت من صديق يبعث لي رسالة من صنعاءء يقول فيها 'إن الامارات العربية احتلت سقطرى الجنوبية 'فكا ن ردي بارك الله فيكم ونور عقولكم المهووسىة بافكار كهوف الماضي ،لا بعقول العصر والحداثة والمصالح والمنافع ، ان كنت تعتقد ان الإمارات احتلت سقطرى ، فكيف تفسر الاتفاق الصيني الكويتي وتأجير جزيرتي ضبيا،وربيان لمدة 99 عام هل هوا احتلال ام ازدهار ، اما ان كنت تريد معرفة ماذا يحدث في سقطرى الجنوبية فهذه هي حقيقة 'الموقف الاخوي النبيل للإمارات : مستشفى الشيخ خليفة مجهز بطاقم طبي متكامل واحدث الاجهزة وطائرةخاصة تتواجد في المطار 24 ساعة لنقل الحالات الطارئة إلى ابوظبي ، مدينة زايد السكنية بظيلا عن سكن الكهوف ، توسعة مطار سقطرى وتحديثه وتحويله إلى مستوى المطارات الدولية ،وليس القروية ، توسعة رصيق ميناء سقطرى 110 متر ،تدشين العمل بالرافعات الحديثة المتحركة بقوة 100 طن ، رصف الطرقات الحديثة ، انقاذ ابناء سقطرى من كوارث الاعاصير وغيره وغيره..اذا كنت ترى هذا 'احتلال فاننا ندعوا إلى مزيد من الاحتلال ، وان كنت ترى في تواجدكم السابق في الجزيرة ' وطنية وحريىة ،فانا اراه ا لاحتلال المتخلف بعينه ،واختتمت ردي لصديقي ابا غمدان ، العالم يتطور ويتحاور ويؤسس للسلام والتنمية، ونحن مع الاسف لانزال نتمسك بعقلية المؤامرة الكاذبة ،فهل سنلحق بركب الحداثة قبل ان يغا درنا التاريخ.

327801
[3] الوزير اليمني بلا اسم
الجمعة 20 يوليو 2018
الخضر الأحمر بن ازرق | المانيا
وقال الوزير اليمني ...لي ساعة ادور اسمه...وظيفة وزير حقوق الإنسان في اليمن زي وظيفة وزير الغابات في دولة الصحراء الكبرى. وقال عسكر....عسكر معشر بدر والا عسكر معسكر 20 اكتبوا الخبر بصياغة صحيحة .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخ فوق مطار جدة
عاجل: العثور على مواطن يمني مقتولا داخل شقته بمصر
اليافعي : أتمنى من المدنيين في صنعاء المغادرة إلى الارياف فورًا
بظل انفلات امني.. مقتل شقيقين غدرًا أثناء ذهابهما لصلاة الفجر
مياه الامطار تغرق المدينة القديمة بعدن
مقالات الرأي
جبهات في الضالع تحقق الانتصارات على التمدد الحوثي إليها خلال أيام وبإمكانيات بسيطة من السلاح الخفيف
الحوثيون الارهابيون لايرسلون صواريخهم البالستية وطائراتهم المسيرة الى الاراضي السعودية من تلقاء
منذ أن أسماهم في تقريره الأول أمام مجلس الأمن" سلطة الأمر الواقع" عرفت أن هذا الرجل من برج الفيل لا خير
  فتحت مشاورات الملف الاقتصادي المتعثرة بالعاصمة الأردنية،أطماع الحوثيين على تقاسم موارد الدولة مع
البعض من البشر مع الاسف الشديد لايروق لهم أن تعيش شعوبهم في أمن وسلام وكان السكينة والطمأنينة والهدوء عدون
توجب علينا الشكر فكل شيء يسير نحو الأفضل فالخدمات في تحسن مستمر، والبلاد تتقدم، والسلبيات تتراجع، والسيادة
انها محنة النخبة العتيدة,مثقفون , عبدوا الطريق الطويل, الى المعرفة,اضاءوا مساءات حزينة, تحركوا في رقعة الادب
الخُص المشهد عن رفض مشروع الدولة الاتحادية من قبل بعض الاطراف التي تخفي رفضها منذ أن أعلن الرئيس عبدربه منصور
لا يعرف بالضبط متى كانت اول اصابة بهذا الداء في الجنوب، إلا أن ما يمكن تأكيده ربما، هو ظهور تلك الحالة المقززة
أسدل الستار ونقشعت سحابة شبح الحرب التي كادت تمطر على إيران وتبخرت في الهواء تماما كما تبخرت تهديدات ترمب
-
اتبعنا على فيسبوك