آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:23م

مجتمع مدني


مؤسسة التنمية والارشاد الاسري تواصل الإنساني بتعز

الخميس - 19 يوليه 2018 - 01:54 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والارشاد الاسري تواصل الإنساني بتعز

تعز (عدن الغد) خاص:

نفذ الدكتور عدنان القاضي منسق مؤسسة التنمية والإرشاد الاسري فرع تعز انشطة توعوية نفسية لعدد من الاسر النازحة من البرح ومناطق الاشتباكات المسلحة الى مدينة تعز  بتاريخ  8/7/2018م.

تناول اللقاء تعريف الاسر النازحة  بطبيعة عمل مؤسسة التنمية والإرشاد الاسري وخدماتها المتعددة ، كما تم التعريف بطبيعة الصدمة النفسية والضغوط النفسية التي تواجه الافراد نتيجة ظروف الحرب والفقدان والخسارة للأهل والممتلكات و تم ذكر ردود الفعل النفسية والجسمية اتجاه الصدمة النفسية والعوامل التي تزيد من الاثار السلبية لها وحرص اللقاء على اظهار دور الفرد نفسة في مواجهة هذه الظروف الصادمة والاستراتيجيات النفسية الايجابية سلوكيا ومعرفيا في مواجهة الصدمة النفسية والضغوط النفسية المرافقه لها واثارهما السلبية.  ...

كما أوضح اللقاء  للمشاركين اهمية الابتعاد عن الاستراتيجيات النفسية السلبية في مواجهة الصدمة النفسية والضغوط الحياتية مثل التفكير المستمر في الاحداث السابقة و الانشغال الفكري السلبي الدائم بتلك الفترة المؤلمة وعدم اتخاذ خطوات عملية لتجاوزها و قبول الوضع الحالي والتوافق معه  .

وتم في اللقاء الاجابة عن تساؤلات واستفسارات المشاركين المتعلقة بحالتهم النفسية بصورة علمية متخصصة وفي نهاية اللقاء تم التوضيح للمشاركين انه في حاله رغبتهم في عرض مشاكلهم النفسية والاسرية الطارئة فإن مؤسسة التنمية والارشاد الاسري توفر لهم خط ساخن مجاني (136) لعرض مشاكلهم النفسية التي سيتم الاجابة عنها من قبل مختصين في الارشاد  النفسي والاسري .

وأوضح للمشاركين انه يمكن استقبال الحالات الاستشارية يوميا في مركز الارشاد النفسي جامعه تعز لمن يرغب في ذلك ...

وفي الاخير تم شكر الجميع وحثهم علي اهمية المشاركة في لقاء قادم .

الجدير بالذكر أن المشاركين عبروا عن سرورهم الكبير لنوع الخدمة النوعية التي توفرها مؤسسة التنمية والارشاد الاسري مقارنه ببقية المؤسسات والمنظمات التي تزورهم .

 

*من عبدالصمد القاضي