آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


الصليب الدولي والهلال الاحمر اليمني في مديرية التواهي

الخميس - 19 يوليه 2018 - 12:45 م بتوقيت عدن

الصليب الدولي والهلال الاحمر اليمني في مديرية التواهي

عدن (عدن الغد) خاص:

اقيمت صباح اليوم بمديريه التواهي محاضره توعوية وتعريفية عن تاريخ الحركة الدولية للصليب الاحمر الدولي والهلال الاحمر بحضور الاستاذ سعيد شيباني القائم بأعمال مدير عام مديرية التواهي الامين العام للمجلس المحلي للمديرية والاخ وائل مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء بعدن .

وقد رحب القائم بالأعمال بالأخوة في جمعية الهلال الاحمر اليمني لاهتمامهم وقيامهم مثل هذه المحاضرات التوعوية عن تاريخ الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر واسهامهم في التدخل وتقديم العمل الانساني النبيل بحياد تام ..

حيث قام الاخ فوزي المسؤول الاعلامي بجمعيه الهلال الاحمر اليمني بتقديم شرح مفصل عن انشاء وتاريخ ودور الصليب الاحمر والهلال الاحمر والمراحل التاريخية الطويلة والتي اسهمت فيها هذه الجمعيات والحفاظ على كثير من الأنشطة الإنسانية وبحياد تام اثناء النزاعات المسلحة والأزمات..

وقد تم الاتفاق على تحديد لقاء مع المدير التنفيذي للصليب وكذا الهلال الاحمر اليمني لغرض تقديم اي مساعدات للنازحين في اطار مديريه التواهي..

الجدير بالذكر ان مديرية التواهي يوجد لديها نازحون من اصحاب الدخل المحدود والأسر الفقيرة بحاجة ماسة لمثل هذه المساعدات الإنسانية، ونظرا لتعدد القضايا كثفت مديرية التواهي انشطة طيبة وبرامج متعددة وعقد كثير من الاجتماعات مع عدة جهات ذات العلاقة لتحريك كثير من القضايا المرتبطة بحياة الناس..