آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:15م

أخبار وتقارير


رئيس التكتل القبلي لأبناء الصبيحة يحذر من تسييس إي لقاء قبلي

الأربعاء - 18 يوليه 2018 - 11:48 م بتوقيت عدن

رئيس التكتل القبلي لأبناء الصبيحة يحذر من تسييس إي لقاء قبلي

لحج ((عدن الغد)) خاص :

وجه الشيخ وديع الدربعي البرهمي رئيس التكتل القبلي للصبيحة رسالة  لعدد من مشايخ الصبيحه المجتمعين اليوم بخور العميره  قال فيها ان الخور كانت الصخرة الي تحطمت عليها إطماع الحوثي وأعوانه.

وان اجتماعكم الذي نقلتموه من راس العارة الى خور العميره بطريقه مريبة نحذركم من مغبة إي بيان صادر لذلك اللقاء من مناطق أرض قبيلة البرهمي يسيء للشرعية او التحالف او الانتقالي او باعوم او اي جنوبي ستدفعون لومه ومرفوض

واي بيان يطالب بسحب ابنا الصبيحه من الجبهات مرفوض ولا نقبله واي شيخ يريد سحب رجاله من الجبهات لو تبعوه  وليس من الخور .

كما حذر من إي أساءه  لقياده الجيش  من الصبيحة سوى  اللوأء التركي  او العميد  عبد الغني او العميد محمود صائل او  العقيد المجاهد حمدي شكري او اي مقاوم سلفي اوقبيلي تتحملون مسئوليتها العرفية.

وذكر بأن اي شيخ قبلي يتبع أجندات او أجنده سياسيه لا يسمح له إصدار بياناته من أراضي قبائل آخر ولكل شيخ له قبيلة تتبع و بلاد يصدر بياناته منها ،مهددا في السياق ذاته أي تبعات لاجتماعكم لالتزم بما قدمناه .

وقال الشيخ وديع الدربعي حول سحب أبناء الجنوب من جبهات القتال قائلاً" الا اننا نتفاجاء ان البيان يؤيد  بيان صدره المناضل باعوم امس يدعو لسحب ابنا الجنوب من  ساحات القتال وطرد التحالف وان هذه البيان لا يمثل الصبيحة  لا قاده ولا مقاومه ولا شيوخ ولا كوادر ولا قبائل  بيان لا يمثل الا فاعليه.

 مؤكدا ان قيادة التكتل ممثله برئيس التكتل القبلي الشيخ وضاح  نجل الشهيد  عمر سعيد الصبيحي الموسس للتكتل القبلي قد تواصلوا مع قاده ورموز وشيوخ وكوادر وابنا  الصبيحة. الذين اكدو ان هذا البيان لا يعتد به وماهوا الا  له أهداف وأجنده سنوضحها قريبا   واتفق الجميع على عقد لقاء عام بقياده والمرجعيات لتعرية هذه الأفعال المدانة.

والصبيحه ستضل في الصف الأمامي كما صرح القادة العسكريون والشيوخ وان لا مكان لهولا في نفس وعقول الإبطال

وأشار الدربعي بأنه قد تواصل مع أحمد الشبيقي الذي التزم له بأن الاجتماع يخص الصبيحة وليس له أي أجندات اجتماع للصبيحة .

وأورد الشيخ الدربعي أن دواوينهم منازلهم وأراضيهم مفتوحة لكل من يحمل ويتبنى قضايا الصبيحة وليس أجندات سياسية  واذا كان من اجل الصبيحه فقط دون اي أهداف .

واختتم رسالته قائلا "نحذركم وتتحملون  المسئولية وستلاحقكم لعنة الشهداء وانين الجرحى أن تبعثوا أجندات سياسية وتكتلات لا تخدم مصلحة الصبيحة .

وقال الصبيحة مع قيادة الجيش منها والمقاومة منها ومع التحالف والشرعية ومع الانتقالي والا تنكر دور البطل باعوم في الحرك ومكونات الحراك ولاكن الأجندة والمتاجرة مرفوضة .

الشيخ وديع الدربعي البرهمي

رئيس التكتل القبلي للصبيحة

شيخ قبيلة البراهمة

الأربعاء الموافق 18يوليو 2018م