آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:58م

أخبار عدن


أبناء بئر أحمد ينفذون اعتصاماً سلمياً للمطالبة بالإفراج عن الشيخ أيوب العقربي

الأربعاء - 18 يوليه 2018 - 04:09 م بتوقيت عدن

أبناء بئر أحمد ينفذون اعتصاماً سلمياً للمطالبة بالإفراج عن الشيخ أيوب العقربي
صورة من الاعتصام صباح الاربعاء

عدن- عارف الضرغام

نفذ اليوم الأربعاء حشد كبير من مشائخ وأعيان وأبناء العقارب في منطقة بئر أحمد اعتصاماً سلمياً، تم بموجبه قطع الطريق العام في منطقة الشعب المؤدي إلى مدينة البريقة ومديرية المنصورة بمساندة ومناصرة من أبناء عدن والصبيحة والعزيبة وآل البان وآل باكازم. مطالبين بالإفراج عن الشيخ أيوب علي فضل العقربي ومرافقيه، تنفيذاً لبنود اتفاق التسليم للجنة الوساطة التي بموجبها سلم الشيخ أيوب نفسه للجهات الأمنية المختصة للفصل في قضية مقتل المواطن علي عوض عبدالحبيب الذي قتل في منطقة بئر أحمد في 9-5-2018م.

وفي تصريح للأخ سامي العقربي المتحدث باسم العقارب في قضية الشيخ أيوب العقربي أكد أن خروج أبناء القبيلة اليوم للاعتصام وقطع الطريق، يأتي لتنفيذ ثلاثة مطالب متمثلة في:

1- الإفراج عن الشيخ أيوب العقربي ومرافقيه بموجب اتفاق مع الأخ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عند تسليمه بحسب طلب أولياء الدم.

2- القبض على المتقطعين الذين تقطعوا واحتجزوا مرافقين للشيخ مهدي العقربي وحجزهم في مصنع الإسفنج التابع لأولاد عبدالحبيب.

3- محاسبة الأطقم المسلحة التي نزلت لتهديم منازل بعض الناس بالقوة في منطقة بئر أحمد، تحت ستار الحملة على العشوائي والتي نفذوها على الحق الخاص وليس على الحق العام ودون أوامر قضائية أو توجيهات من السلطة المحلبة، وعلى رأسهم قائد الأطقم المسلحة المدعو عرفات محمود الوكالة الذي يعمل في حراسة مبنى الإذاعة والتلفزيون بمديرية التواهي وهو ليست له أي علاقة بالقضية.

  مشيراً إلى أنه تم إحضار تأكيد وإثبات من وزارة الأشغال العامة مديرية البريقة أنه لا توجد أي حملة لإزالة العشوائي في منطقة بئر أحمد في هذا التاريخ.

ومن المتوقع أن يواصل أبناء قبيلة العقارب ومناصروهم اعتصامهم السلمي هذا وقطع الطريق العام حتى تستجيب الجهات المختصة لمطالبهم.

*لايعبر الخبر عن وجهة نظر الصحيفة فيما يخص قبولها بمبررات قطع الطريق وتنشره عملا بحق تعدد الاراء من مصادرها