آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:53م

أخبار وتقارير


باعوم: المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري ووضع حد للزج بأبنائنا في محرقة الحرب

الثلاثاء - 17 يوليه 2018 - 06:52 م بتوقيت عدن

باعوم: المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري ووضع حد للزج بأبنائنا في محرقة الحرب

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد الزعيم حسن احمد باعوم ، رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب، أن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي، لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي والزج بأبنائه في معارك عبثية.

وقال باعوم في بيان، بأن المجلس يجدد دعوته لجنود وضباط وصف ضباط الجنوبيين بالانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990 م ورفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود. مشدداً على ضروة عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً أيا كانت.

وطالب باعوم بضرورة اقتداء أبناء الجنوب وبالذات عدن وحضرموت، بتجربة اخوانهم في المهرة، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن والسيادة واثبتوا أنهم متمسكين بأرضهم وسيادتهم، ووضعوا حد لصلف الاحتلال الأجنبي ومحاولة تدخله في شؤونهم.

وأوضح أن تمسكه بنهج النضال السلمي، قائم على تجارب مريرة خاضها شخصياً خلال الستة العقود الماضية في ميادين السياسة والنضال، شملت الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وكذا الحروب والمناوشات الحدودية مع أشقائنا في محيطنا الجغرافي والحروب بالوكالة في مرحلة القطبين المعسكر الغربي والاشتراكي مروراً بالحروب الأهلية البينية والصراعات السياسية والتي بسببها تأخرنا عن ركاب العالم المتقدم.

مؤكداً انه خلص من كل هذه التجارب بأن هدف التحرير يشمل تحرير الإنسان وتنقية أفكاره من الشوائب التي التصقت به نتيجة التراكمات السلبية التي كُبل بها شعبنا خلال العقود الماضية، وتوعيته بأن نيل حريته لا يمكن أن تصنعه طائرة أو مدرعة أجنبية ولا أموال خارجية.

وأضاف من "هذا المنطلق أوضحنا موقفنا من الحرب الدائرة حالياً، التي بات شعبنا أكثر اقتناعاً بصوابيته، بعد أن كنا من أوائل الرافضين بجعل بلادنا ساحة حرب بالوكالة لصراع دولي و إقليمي محموم".

وختم بقوله "رفضنا أن تكون دماء وجماجم أبنائنا جسر عبور لتلك المخططات، وتحملنا المسؤولية التاريخية وسنتحملها ماحيينا لتمسكنا بموقفنا وعدم تنازلنا عن مبادئنا حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الوطني"