مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 05:17 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

باعوم: المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري ووضع حد للزج بأبنائنا في محرقة الحرب

الثلاثاء 17 يوليو 2018 06:52 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد الزعيم حسن احمد باعوم ، رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب، أن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي، لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي والزج بأبنائه في معارك عبثية.

وقال باعوم في بيان، بأن المجلس يجدد دعوته لجنود وضباط وصف ضباط الجنوبيين بالانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990 م ورفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود. مشدداً على ضروة عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً أيا كانت.

وطالب باعوم بضرورة اقتداء أبناء الجنوب وبالذات عدن وحضرموت، بتجربة اخوانهم في المهرة، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن والسيادة واثبتوا أنهم متمسكين بأرضهم وسيادتهم، ووضعوا حد لصلف الاحتلال الأجنبي ومحاولة تدخله في شؤونهم.

وأوضح أن تمسكه بنهج النضال السلمي، قائم على تجارب مريرة خاضها شخصياً خلال الستة العقود الماضية في ميادين السياسة والنضال، شملت الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وكذا الحروب والمناوشات الحدودية مع أشقائنا في محيطنا الجغرافي والحروب بالوكالة في مرحلة القطبين المعسكر الغربي والاشتراكي مروراً بالحروب الأهلية البينية والصراعات السياسية والتي بسببها تأخرنا عن ركاب العالم المتقدم.

مؤكداً انه خلص من كل هذه التجارب بأن هدف التحرير يشمل تحرير الإنسان وتنقية أفكاره من الشوائب التي التصقت به نتيجة التراكمات السلبية التي كُبل بها شعبنا خلال العقود الماضية، وتوعيته بأن نيل حريته لا يمكن أن تصنعه طائرة أو مدرعة أجنبية ولا أموال خارجية.

وأضاف من "هذا المنطلق أوضحنا موقفنا من الحرب الدائرة حالياً، التي بات شعبنا أكثر اقتناعاً بصوابيته، بعد أن كنا من أوائل الرافضين بجعل بلادنا ساحة حرب بالوكالة لصراع دولي و إقليمي محموم".

وختم بقوله "رفضنا أن تكون دماء وجماجم أبنائنا جسر عبور لتلك المخططات، وتحملنا المسؤولية التاريخية وسنتحملها ماحيينا لتمسكنا بموقفنا وعدم تنازلنا عن مبادئنا حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الوطني"


المزيد في أخبار وتقارير
قال ان الأشرار في عدن انتصروا ودعا لإعادة النظر لما يحدث فيها.. الشيخ صالح بن فريد :يجب اعادة التفكير لوضع عدن والتوزيع العادل بين المحافظات كل ًحسب حجمه
  دعا الشيخ صالح بن فريد العولقي الى اعادة النظر في حجم وتشكيل القوات العسكرية التي تنتشر في عدن مؤكدا ان تقسيمها الحالي يمثل خطرا مستقبليا كبيرا على عدن. وقال بن
وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني في السويد
التقى وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي في مشاورات السويد خالد اليماني ونائب رئيس الوفد الدكتور عبدالله العليمي اليوم الخميس وزير خارجية المملكة المتحدة جيرمي هنت.
رئيس الجمهورية يتلقى اتصال هاتفي من أمين عام الأمم المتحدة
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على موقفه الدائم والثابت من السلام المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني


تعليقات القراء
327497
[1] اخطأتم حينما اعلنتم رفضكم للحرب
الثلاثاء 17 يوليو 2018
نجيب الخميسي | عدن
حرب عام 2015 لم تكن مناورة عسكرية للتدرب على القتال.. ولم تكن مباراة ودية بين فريقين قررا ان يخوضا معا تجربة الحرب.. تلك الحرب يا باعوم انما فرضتها جماعة حقيرة على سواها.. ها انتم قد سمعتم ذلك الخطاب الذي تلى غزو الجنوب.. كان علي عبدالله صالح ومعه الحوثيين يدعون بانهم كانوا ذاهبين للقضاء على الدواعش والقاعدة في الجنوب.. ورأيتم بعض المغرر بهم من جنودهم، يتوعدون الصهاينة والامريكان في الجنوب بهزيمة نكراء.. لو انكم اكتفيتم بنقد من بدأ الحرب وفرضها على الجميع، لاقتنعنا ببعض مالديكم من منطق اخلاقي وحرص على رفض الحروب واثارها التدميرية بشريا وماديا ونفسيا، ولكنكم لا تزالون تنقدون كل من حارب ومن اضطر ليدافع عن ارضه وكرامته وعرضه.. حاولوا ان تصححوا خطابكم القديم.. لم يكن خطابا صائبا وكان اشبه الى دعوة الجنوبيين للاستسلام للغزاة.. ثم هل هذا "المستفيد من الحرب" والذي تخشونه هو السعودية والامارات لاغير؟ فماذا تعني لكم "الحوثية" السلالية الهاشمية، والتي باتت مرتبطة بالفكر الشيعي الجعفري وتستمد من ايران كل شعاراتها وطريقة خطابها، وتستخدم الغامها وصواريخها؟! خطاب باعوم قديم وسبق وان رفضه الجنوبيين عامة.. الحرب قد قامت ولم تنتهي بعد، وان من بدأها هو من يتحمل كل عواقبها.. وباقي التفاهمات السياسية محليا واقليميا فلا نعتبرها سوى تفاهمات حول ضمان مصالح الجميع وقتال عدو مشترك ينبغي التصدي له وافشال مغامراته الدموية.. علينا ان نتذكر بان الشيوعيين والرأسماليين قد توحدوا في قتالهم ضد النازية في الحرب العالمية الثانية.. خسرت النازية الحرب حينها، وعادت القوى المتناقضة والمتحالفة عقب ذلك مباشرة، الى مواصلة حروبها الباردة ، وحتى والساخنة احيانا ضد بعضها البعض..

327497
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الثلاثاء 17 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
التحالف العربي بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أن نشر يا بن لخرق.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الخميس 13 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
قيادة اللواء الاول دعم وإسناد تنعي استشهاد احد ابطالها في جبهة الساحل الغربي
مقالات الرأي
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
-
اتبعنا على فيسبوك