مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 أكتوبر 2018 09:39 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

باعوم: المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري ووضع حد للزج بأبنائنا في محرقة الحرب

الثلاثاء 17 يوليو 2018 06:52 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد الزعيم حسن احمد باعوم ، رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب، أن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي، لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي والزج بأبنائه في معارك عبثية.

وقال باعوم في بيان، بأن المجلس يجدد دعوته لجنود وضباط وصف ضباط الجنوبيين بالانسحاب من جبهات القتال إلى حدود ما قبل عام 1990 م ورفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود. مشدداً على ضروة عدم القبول بأي قوات عسكرية غير جنوبية في أرض الجنوب إطلاقاً أيا كانت.

وطالب باعوم بضرورة اقتداء أبناء الجنوب وبالذات عدن وحضرموت، بتجربة اخوانهم في المهرة، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن والسيادة واثبتوا أنهم متمسكين بأرضهم وسيادتهم، ووضعوا حد لصلف الاحتلال الأجنبي ومحاولة تدخله في شؤونهم.

وأوضح أن تمسكه بنهج النضال السلمي، قائم على تجارب مريرة خاضها شخصياً خلال الستة العقود الماضية في ميادين السياسة والنضال، شملت الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وكذا الحروب والمناوشات الحدودية مع أشقائنا في محيطنا الجغرافي والحروب بالوكالة في مرحلة القطبين المعسكر الغربي والاشتراكي مروراً بالحروب الأهلية البينية والصراعات السياسية والتي بسببها تأخرنا عن ركاب العالم المتقدم.

مؤكداً انه خلص من كل هذه التجارب بأن هدف التحرير يشمل تحرير الإنسان وتنقية أفكاره من الشوائب التي التصقت به نتيجة التراكمات السلبية التي كُبل بها شعبنا خلال العقود الماضية، وتوعيته بأن نيل حريته لا يمكن أن تصنعه طائرة أو مدرعة أجنبية ولا أموال خارجية.

وأضاف من "هذا المنطلق أوضحنا موقفنا من الحرب الدائرة حالياً، التي بات شعبنا أكثر اقتناعاً بصوابيته، بعد أن كنا من أوائل الرافضين بجعل بلادنا ساحة حرب بالوكالة لصراع دولي و إقليمي محموم".

وختم بقوله "رفضنا أن تكون دماء وجماجم أبنائنا جسر عبور لتلك المخططات، وتحملنا المسؤولية التاريخية وسنتحملها ماحيينا لتمسكنا بموقفنا وعدم تنازلنا عن مبادئنا حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الوطني"


المزيد في أخبار وتقارير
برسالة مفاجئة ....مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء يطالب مجلس الأمن برفع العقوبات عن أحمد علي
طالب مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء اليوم السبت مجلس الأمن الدولي برفع العقوبات عن نجل الرئيس اليمني السابق أحمد علي عبدالله صالح المقيم في دولة
التحالف يدمر «باليستيين» و«مُسيّرة» للحوثيين
دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، باتجاه مديرية الدريهمي
اجتماع هام لنائب رئيس المجلس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك مع أبناء الجنوب في بريطانيا
عقد ظهر يوم السبت ٢٠ اكتوبر ٢٠١٨م اجتماع هام في مدينة شفيلد البريطانية لنائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي معالي الشيخ هاني بن بريك و عضو هيئة رئاسة المجلس معالي


تعليقات القراء
327497
[1] اخطأتم حينما اعلنتم رفضكم للحرب
الثلاثاء 17 يوليو 2018
نجيب الخميسي | عدن
حرب عام 2015 لم تكن مناورة عسكرية للتدرب على القتال.. ولم تكن مباراة ودية بين فريقين قررا ان يخوضا معا تجربة الحرب.. تلك الحرب يا باعوم انما فرضتها جماعة حقيرة على سواها.. ها انتم قد سمعتم ذلك الخطاب الذي تلى غزو الجنوب.. كان علي عبدالله صالح ومعه الحوثيين يدعون بانهم كانوا ذاهبين للقضاء على الدواعش والقاعدة في الجنوب.. ورأيتم بعض المغرر بهم من جنودهم، يتوعدون الصهاينة والامريكان في الجنوب بهزيمة نكراء.. لو انكم اكتفيتم بنقد من بدأ الحرب وفرضها على الجميع، لاقتنعنا ببعض مالديكم من منطق اخلاقي وحرص على رفض الحروب واثارها التدميرية بشريا وماديا ونفسيا، ولكنكم لا تزالون تنقدون كل من حارب ومن اضطر ليدافع عن ارضه وكرامته وعرضه.. حاولوا ان تصححوا خطابكم القديم.. لم يكن خطابا صائبا وكان اشبه الى دعوة الجنوبيين للاستسلام للغزاة.. ثم هل هذا "المستفيد من الحرب" والذي تخشونه هو السعودية والامارات لاغير؟ فماذا تعني لكم "الحوثية" السلالية الهاشمية، والتي باتت مرتبطة بالفكر الشيعي الجعفري وتستمد من ايران كل شعاراتها وطريقة خطابها، وتستخدم الغامها وصواريخها؟! خطاب باعوم قديم وسبق وان رفضه الجنوبيين عامة.. الحرب قد قامت ولم تنتهي بعد، وان من بدأها هو من يتحمل كل عواقبها.. وباقي التفاهمات السياسية محليا واقليميا فلا نعتبرها سوى تفاهمات حول ضمان مصالح الجميع وقتال عدو مشترك ينبغي التصدي له وافشال مغامراته الدموية.. علينا ان نتذكر بان الشيوعيين والرأسماليين قد توحدوا في قتالهم ضد النازية في الحرب العالمية الثانية.. خسرت النازية الحرب حينها، وعادت القوى المتناقضة والمتحالفة عقب ذلك مباشرة، الى مواصلة حروبها الباردة ، وحتى والساخنة احيانا ضد بعضها البعض..

327497
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الثلاثاء 17 يوليو 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
التحالف العربي بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أن نشر يا بن لخرق.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
عاجل | إنفجار عنيف يهز العاصمة عدن "تفاصيل"
لماذا تراجع الرئيس هادي عن تعيين الميسري رئيسا للحكومة الشرعية؟!!
عاجل : قوة مسلحة بميناء المعلا تمنع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية من ارسال معونات اغاثية لاهالي المهرة
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
مقالات الرأي
بعد شد وجذب طوال 18يوم كانت النهاية الدراماتيكية والمأساوية للصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي داخل مبنى
  بقلم / زبين عطية : منذ عودته الى محافظة شبوة ( مسقط راسه ) كرس وقته وجهده وفتح صدره وقلبه ومنزله لإستقبال
  -لم أستوعب حتى هذه اللحظة الخبر الذي تنامى إلى مسمعي بأن تم أغتيال القائد البطل صدام خالد في حدود قعطبة
ليست الخمور المضروبة أو المنتهية الصلاحية وحدها كما يشاع وقد أودت ب17ضحية بينهم الساخر ( التنباكي) الذي يعيش
  احتفالنا السنوي بثورة اكتوبر هو احدى اشكال التعبير الجماهيري عن فخرنا واعتزازنا بأحد اعظم الانجازات
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
-
اتبعنا على فيسبوك