آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار وتقارير


ألوية العمالقة: هذه أدلة تورط إيران في دعم الحوثي

الثلاثاء - 17 يوليه 2018 - 06:22 م بتوقيت عدن

ألوية العمالقة: هذه أدلة تورط إيران في دعم الحوثي

(عدن الغد) وكالات:

كشف متحدث باسم ألوية العمالقة، عن أدلة وثقتها الألوية تثبت تورط إيران بدعم مليشيا الحوثي الانقلابية، في جرائمهم بحق الشعب اليمني.

وقال أصيل السقلدي، مدير المركز الإعلامي بجبهة الساحل الغربي في تصريحات لـ"العين الإخبارية" إن "هناك العديد من الأدلة التي تثبت تورط إيران بدعم مليشيا الحوثي، منها أسلحة عثرنا عليها وكذلك ألغام وعبوات ناسفة إيرانية تم تدريب عناصر حوثية على صناعتها محليا".

وأضاف السقلدي أن الصواريخ التي يملكها الحوثيون أيضا لا تختلف عن صواريخ حزب الله في لبنان، حيث قامت إيران بصناعتها لأدواتها في الوطن العربي.

ولفت متحدث العمالقة إلى أن الطائرات المسيرة الحوثية في معركة الحديدة تزامن استخدامها مع بدء عملها على الساحة السورية ما يثبت أن مصدرها إيران.

وحول مصير الوثائق التي تثبت تورط إيران، قال السقلدي: قوات الألوية جزء من قوات التحالف ويخوضون معركة واحدة مع مليشيا الحوثي، لذا نسلم كل الوثائق التي نحصل عليها إلى قوات التحالف.

وبشأن آخر التطورات الميدانية على الساحل الغربي، قال المتحدث الإعلامي إن قوات العمالقة تعمل حاليا بإسناد التحالف العربي على تمشيط المناطق التي حررتها وتأمينها وإغاثتها ونزع الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في الطرقات والمزارع والقرى السكنية.

وأوضح أن الألوية تستهدف في الوقت الحالي تحرير مدينة زبيد التاريخية، وكذلك مديرية بيت الفقيه بعملية سريعة وخاطفة، لافتا إلى أن المحطة التالية ستكون اقتحام مدينة الحديدة التي تقف القوات في أطرافها، تحديدا في مطار الحديدة.