آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:38م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفير الالماني لدى بلادنا

الثلاثاء - 17 يوليه 2018 - 05:24 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفير الالماني لدى بلادنا

الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

التقى وزير الخارجية خالد اليماني ،اليوم،القائم بأعمال السفير الالماني لدى بلادنا يان كرويسر.

جرى خلال اللقاء ،مناقشة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في بلادنا.

واشار وزير الخارجية الى أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع كافة مبادرات السلام المقدمة من الأمم المتحدة بما في ذلك مبادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيثس فيما يخص الحديدة..مؤكداً أن الحكومة وافقت عليها وبادرت بإيقاف العمليات العسكرية لإفساح المجال لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام وخروج المليشيا من المحافظة..لافتاً الى أن المليشيا تتعنت ولا تبدي الاستجابة المرجوه لتنفيذ المبادرة.

واكد الوزير اليماني ان الانسحاب الكامل وغير المشروط هو وحده الكفيل بوقف عمليات الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي..مجدداً حرص الحكومة والتحالف على سلامة المدنيين وحماية البنية التحتية الخاصة والعامة.

ونوه وزير الخارجية الى ان العمليات في الساحل الغربي ومدينة الحديدة تسير بصورة حذرة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني..مؤكداً حرص الحكومة على استمرار عمل ميناء الحديدة واستقباله للمساعدات الإنسانية والسلع التجارية.

كما تطرق الوزير اليماني الى التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني ودعمها للمليشيا الانقلابية بغية استمرار الحرب والمعاناة في بلادنا وتهديد دول الجوار..مشدداً على ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوطات على إيران لإيقاف سلوكها العدائي والمزعزع للاستقرار في المنطقة.

وأشاد اليماني بعلاقات الصداقة التاريخية اليمنية-الألمانية، وبموقف جمهورية المانيا الاتحادية الداعم للحكومة الشرعية ومساهماتها الإنسانية.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الألماني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والحل السياسي في اليمن..معرباً عن ترحيبه بتطمينات الحكومة اليمنية فيما يخص التزامها بالقانون الدولي الإنساني وحرصها على استمرار ميناء الحديدة في استقبال السلع التجارية والمساعدات الإنسانية.

كما اكد يان كرويسر ان بلاده ستستمر بتقديم المساعدات الانسانية والتنموية لليمن.

حضر اللقاء السكرتير ثاني عضو دائرة مكتب وزير الخارجية عماد بامطرف.