آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:49ص

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يعقد إجتماعاً بعدد من القيادات التنفيذية المسؤولة عن قطاع الكهرباء بعدن

الثلاثاء - 17 يوليه 2018 - 04:19 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يعقد إجتماعاً بعدد من القيادات التنفيذية المسؤولة عن قطاع الكهرباء بعدن

عدن(عدن الغد) سبأنت:

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،إجتماعاً بعدد من القيادات التنفيذية المسؤولة عن قطاع الكهرباء في إطار العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفِي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي ،شدد فخامة الرئيس على أهمية قطاع الكهرباء باعتباره من أولويات الخدمات الخمس التي يتم التأكيد عليها مراراً وتكراراً لارتباطها بحياة ومعيشة الناس اليومية والمتمثلة في الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات.

 

وقال رئيس الجمهورية "تدركون  جيدا الظروف والصعوبات التي يمر بها الوطن في ظل الحرب والمعاناة وتزايد الالتزامات والاحتياجات اليومية ورغم كل ذلك سخرنا كل المتاح لتأمين خدمة الكهرباء لمصلحة المواطن الذي لا غنى له عنها والتي واجهت جملة من الصعوبات والأزمات المفتعلة والممنهجة لتعذيب المواطن بالانقطاعات المتكررة والعبث بالخطوط  العامة والتخريب المتعمد للمحطات والمحولات وكذلك اتساع الثقب الأسود للوقود في عمل تخريبي ممنهج  دون وازع من دين او ضمير. 

 

وأضاف فخامته لقد أضحت الكهرباء بمثابة احدى الجبهات التي أخذت منا الوقت والجهد لنواجه العابثين بها وبحياة المواطن  ومعيشته واستقراره ..كاشفاً عن مشروع استراتيجي جديد لكهرباء عدن سيعلن عن تفاصيله لاحقاً.

 

وعبرا نائب وزير الكهرباء والوكلاء ومدير كهرباء عدن ومدراء المحطات والمسؤولين ذات الاختصاص بقطاع الكهرباء عن سرورهم بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي يؤكد على اهتمامه بهذا القطاع وأيلا اهتمامه ومتابعته الخاصة لارتباطه  بحياة الناس..واضعين امام فخامته صورة موجزة لواقع مهامهم والتحديات والصعوبات التي يواجهونها.

 

وثمنوا دعم الدولة لقطاع الكهرباء لتحقيق الاستقرار المنشود..لافتين الى عدد من الإجراءات التي سيكون  لها الأثر الايجابي على تعزيز التوليد ومتابعة الاستحقاقات ووقف الربط العشوائي  وغيرها من الخطوات الفاعلة.

 

مشيرين الى  ان الطاقة الفعلية الحالية بعدن تصل الى 300 ميجا ،منها 135 ميجا من الطاقة لمشتراة.

 

وأشاروا الى ان العمل جار بوتيرة متصاعدة لرفع القدرة القصوى من خلال استكمال  مشروع  تجهيز  محطة الحسوة  لإدخال نحو50 ميجا إضافية. 

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبد الله العليمي.