آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:28م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يدشن فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا

الإثنين - 16 يوليه 2018 - 02:34 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يدشن فعاليات مهرجان البلدة السياحي بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

 

دشن صباح اليوم الاثنين  في مدينة المكلا فعاليات مهرجان البلدة السياحي بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وعدد من قيادات السلطة المحلية وجموع غفيرة من المواطنين والزائرين.

وفي احتفال التدشين تحدث  محافظ حضرموت عن أهمية الملف الأمني وتطبيع الحياة في المحافظة وقال "أن حضور العدد الكبير من المواطنين والزائرين لمهرجان البلدة لهذا العام هو علامة تميز عن غيره من المهرجانات السابقة ودليل على استقرار أوضاع الحياة  في حضرموت ".

 وأضاف " أن ذلك ما كان ليتحقق لولا تفاني وإخلاص مختلف الأجهزة الأمنية والمؤسسات العسكرية في أداء مهامها الوطنية الجسيمة  وتعاون وتكاتف المواطنين حولها".

وأعلن اللواء البحسني من على مسرح البلدة بحي الشهيد عن تدشين مهرجان البلدة السياحي لعام 2018م وبدء انطلاق فعالياته مشيرا إلى أن هذا المهرجان موسم سياحي وثقافي إضافة إلى تزامنه مع نجم البلدة الذي يتميز ببرودة مياة البحر فيجد  الكثير من الافراد رجالا ونساءا واطفالا وشبابا في الاغتسال فيها استفادة صحية ، علاوة على أنه يمثل عامل جذب  سياحي لاعداد كبيرة من مختلف محافظات الجمهورية ومن خارج الوطن ، داعيا  الجميع لتقديم حضرموت في أيام موسم البلدة بشكل أفضل من حيث التعاون والتعامل الحسن.

وتخلل حفل التدشين تقديم رقصات فرائحية لفراشات فرقة الأمل وبراعم حي الشهيد خالد بالمكلا وعرض لرقصة العدة الشعبية.

ويحتفل ساحل حضرموت كل عام بمهرجان نجم البلدة السياحي حيث يبدأ من ال16 إلى ال28 من شهر يوليو ويوافق مع برودة البحر  إذ يمثل هذا الموسم عامل جذب ليس لابناء المكلا فقط بل من مختلف مناطق المحافظة والوطن والخارج حيث تستقطب مدينة المكلا اعداد كبيرة من الزائرين للاغتسال في مياه بحرها البارد  والاستمتاع بروعته والتمتع برمال شواطئها والتنزه في أسواقها العامة .

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لمهرجان البلدة السياحي اعلنت مؤخرا عن فعاليات متنوعة تشمل أنشطة تراثية وثقافية ورياضية وترفيهية سيتم تنظيمها في مواقع متعددة  في  مدينة المكلا طوال أيام المهرج.

*من أحمد بوعابس