آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:03م

أخبار المحافظات


مؤسسة الرسالة تنفذ دورة تدريبية في مجال التنمية البشرية بلحج

الإثنين - 16 يوليه 2018 - 12:23 م بتوقيت عدن

مؤسسة الرسالة تنفذ دورة تدريبية في مجال التنمية البشرية بلحج

المضاربة (عدن الغد) خاص:

برعاية الأستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع، وفي إطار التعاون المشترك بين الكلية والمؤسسة نفذت مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية- عدن، في مقر كلية المجتمع لحج (المضاربة) الكائن في منطقة خرز (مديرية المضاربة) دورة تدريبية مكثفة في مجال التنمية البشرية، من الصباح إلى فترة ما بعد الظهيرة من هذا اليوم 15 يوليو 2018م استهدفت طلاب وطالبات تخصصي طب الطوارئ والمحاسبة، على يتم استهداف طلاب وطالبات التمريض وبرمجة الحاسوب في وقت لاحق.

هذا وكانت الدورة التي أدارها المدرب المعروف أحمد سمير وأشرف عليها عميد الكلية الدكتور علي عبده الزبير، ومدير المؤسسة المهندس محمد عبد الواسع، قد تمحورت حول (مهارة الاتصال والتواصل) التي تعد واحدة من المهارات التي تؤهل الطلاب ليكونوا عناصر فاعلة في الكلية والمجتمع.

وفي افتتاح الدورة ألقى عميد الكلية الدكتور علي الزبير كلمة رحب فيها بمدير مؤسسة الرسالة وطاقمها التدريبي، مشيدا بجهود المؤسسة في الدعم المادي والتثقيفي الذي قدمته وما زالت تقدمه للكلية، كما حث في كلمته الطلاب والطالبات المشاركين في الدورة على الحرص على الاستفادة من الدورة لما لذلك من أهمية كبيرة في تعزيز فاعليتهم الإيجابية سواء في أثناء الدراسة أو بعد تخرجهم.

حضر الدورة الأستاذ علي غالب حسن مساعد العميد للشئون الأكاديمية والأستاذ باسم الدباش مساعد العميد لشئون الطلاب والأستاذ ياسين عبدالباقي مساعد العميد للشئون الإدارية والمالية، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة المنتدبة في الكلية.

وفي ختام الدورة قام عميد الكلية ومدير المؤسسة بتوزيع الشهادات للطلاب والطالبات المشاركين الذين بدت على ملامحهم علامات الارتياح لما وجدوه من الفائدة، وقد عبر بعضهم عن استحسانه لقدرة المدرب في توصيل المعلومات بالتنظير والتمثيل.

وفي الختام ألقى مدير المؤسسة كلمة موجزة شكر فيها المشاركين وأشاد بإقبالهم الطيب والإيجابي لتلقي المعارف واعدا بإقامة دورات مشابهة في المستقبل سواء للطلاب أو للهيئة التدريسية والإدارية بحسب الخطط والأولويات التي تراها عمادة الكلية.

*من انعم الزغير البوكري