آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


اليماني يناقش مع وزير الدولة البريطاني جهود المبعوث الأممي ومستجدات الأوضاع في اليمن

الإثنين - 16 يوليه 2018 - 11:47 ص بتوقيت عدن

اليماني يناقش مع وزير الدولة البريطاني جهود المبعوث الأممي ومستجدات الأوضاع في اليمن
جانب من اللقاء

(عدن الغد) سبأنت

 

بحث وزير الخارجية خالد اليماني اليوم مع وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والكومنولث الستر بيرت ، العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات الجارية في اليمن على الصعيدين السياسي والإنساني والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي مارتن غريفيثس للتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.

وأشار اليماني الى اللقاء الاخير الذي جمع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمبعوث الأممي في العاصمة المؤقتة عدن.. مؤكدا دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي للتوصل إلى اتفاق يقضي بخروج ميليشيا الحوثي من محافظة الحديدة وتجنيب المدنيين والبنية التحتية ومؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية في المحافظة أثار الحرب.

وقال ان " فخامة رئيس الجمهورية كلف رئيس الوزراء برئاسة لجنة خاصة لدراسة المبادرة التي تقدم بها المبعوث الأممي والمتعلقة بالوضع في الحديدة ".. مؤكدا على ضرورة الانسحاب الكامل للميليشيا من الحديدة والصليف ورأس عيسى لتحل محلها قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، مع إشراف ودعم فني من الامم المتحدة.

من جانبه تحدث الوزير البريطاني عن أهمية دعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام في اليمن.. مجددا دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في مسعاها للحد من معاناة الشعب اليمني والاضطلاع بمسؤولياتها في استعادة الدولة وإعادة السلام والاستقرار الى ربوع اليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش وسفير بريطانيا لدى اليمن مايكل ارون والوفد المرافق للوزير البريطاني .