آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار المحافظات


المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بالمكلا

الإثنين - 16 يوليه 2018 - 10:38 ص بتوقيت عدن

المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بالمكلا

المكلا(عدن الغد) خاص

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الاثنين الـ 16 من يوليو 2018 فعاليات مهرجان البلدة السياحي لهذا العام 2018م تحت شعار ( بُعد المكلا شاق).

 

وأعلن المحافظ البحسني في الحفل الفرائحي الجماهيري البهيج الذي أقيم عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم على مشارف ساحل حي الشهيد خالد بمدينة المكلا عن افتتاح المهرجان لهذا العام تدشيناً لانطلاق فعالياته التراثية والفنية والبحرية.

 

وأكد محافظ حضرموت في كلمة له في الحفل أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حرصت على قيام هذه التظاهرة السياحية التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت والعلاجي لنجم موسم البلدة الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الايام على مدينة المكلا ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

 

وقال المحافظ البحسني إن مهرجان البلدة لهذا العام سيشتمل على فقرات متنوعة وجديدة من شأنها أن تدخل الفرحة والبهجة على أبناء المحافظة وتُعرّف بهذا النجم وما يتميز به من فوائد علاجية وإبراز المزايا التراثية والتاريخية لحضرموت وعكس ما تنعم به حضرموت من تطبيع للحياة ودعوة للاستثمار المحلي والخارجي.

 

موضحاً أن مهرجان البلدة يعد وجهة الزوار من مختلف محافظات الجمهورية ومن الخارج للاغتسال في بحر المكلا والاستشفاء بمياه البحر الباردة بإذن الله والاستمتاع بأجواء المكلا ومدن الساحل الجميلة وبفقرات وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة.

 

 

ودعا المحافظ مواطني المحافظة والزوار الى أخذ الحيطة والحذر والاغتسال في المواقع المحددة للاغتسال ، موجهاً خفر السواحل بالانتشار للحفاظ على الارواح وتحذير المواطنين ، وحتى ننعم بموسم جميل وبهيج خالٍ من أي منغصات أو حوادث بإذن الله.

 

 

وشهد حفل التدشين فقرات ترحيبية وابتهاجية لزهرات وبراعم وشباب حي الشهيد خالد بحضور حشد غفير من الشباب والأطفال والنساء والشيوخ في منظر بهيج يعكس الفرحة بهذه التظاهرة السنوية الجميلة.

 

 

واطّلع المحافظ البحسني على عملية الاغتسال بسيف حميد بالمكلا ، وتعرّف بعد ذلك على المقتنيات التراثية للخيمة التراثية التي أقيمت بجانب موقع التدشين على مشارف بحر العرب بحي الشهيد.

 

وأقامت لجنة المهرجان خيمة أخرى اشتملت على الوجبات الشعبية التي حرص الأهالي والأجداد على تناولها خلال موسم البلدة وأبرزها التمور بأنواعها وخبز التنّور والأسماك وقهوة البُن.

 

وكان أهالي المكلا قد عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة مستقبلين محافظ المحافظة بالترحيب والأهازيج والفرح وسط بهجة وتصفيق الجميع.

 

 

هذا ويشتمل برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر اسبوعاً على فقرات ترفيهية للعوائل والأطفال وعموم المواطنين في القرية الترفيهية ومسابقات رياضية وفنية وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية وفعاليات توعوية وترويجية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوة بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت.

 

كما تنطلق اليوم الاثنين الفعاليات والأنشطة الرياضية الخاصة بمهرجان البلدة السياحي للعام الحالي 2018 وتشمل بطولة البلدة لكرة اليد الشاطئية ومنافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية المفتوحة.

 

وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت احتفالات ومهرجان مماثلة ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان.

 

 حضر تدشين المهرجان أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين وجمع غفير من أبناء مدينة المكلا.

 

من< إعلام المحافظة: