آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار عدن


اجتماع مجلس وزارة الثروة السمكية النصف سنوي الأول للعام 2018م

الإثنين - 16 يوليه 2018 - 09:13 ص بتوقيت عدن

اجتماع مجلس وزارة الثروة السمكية النصف سنوي الأول للعام 2018م

عدن(عدن الغد) خاص:

برعاية وزير الثروة السمكية الاستاذ فهد سليم كفاين انعقد صباح اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس الوزارة النصف سنوي الأول للعام 2018.

 

وفي كلمة الوزير كفاين رحب بكل الحاضرين من وكلاء وزارة ورؤساء هيئات ومدراء عموم القطاع السمكي ونقل إليهم تحيات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والذي يولي هذا القطاع اهتماماً خاصاً.

 

وقال الوزير ينعقد هذا الاجتماع بظل ظروف بالغة الصعوبة بمختلف النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية ، إلا أننا استطعنا أن نجمع كل قيادات الوزارة وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا المهمة التي تهم مختلف قطاعات الوزارة.

 

وأضاف أن هذا الاجتماع والذي سيستمر ليومين هو الأول من نوعه منذ اندلاع الحرب التي شنها الإنقلابيون ، موضحاً بأن أولويات الوزارة هي النهوض بمختلف القطاعات والرفع من مستوى الإيرادات وتحسين الوضع المعيشي للصيادين والتي تضرر بفعل الحرب وكذا بفعل الأعاصير ، مبيناً أن لدى اليمن سواحل تمتد إلى ٢٥٠٠ كيلو متر مطلة على خلجان وبحرين ومحيط وهذه ثروة طبيعية هائلة وعلينا حسن استغلالها.

 

وناقش الاجتماع تقرير انجاز الخطة العامة للوزارة خلال النصف الأول من العام ٢٠١٨، والتي ركزت أغلب أهدافها ونشاطاتها على تطبيع أوضاع القطاع السمكي وتعويض الصيادين ومساعدتهم.

 

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة محمد علان ، حميد الكُربي ، غازي لحمر ، ورؤساء الهيئات العامة للمصائد السمكية بخليج عدن والبحر العربي ومحافظة المهرة ، ومدير مصنع الغويزي.