آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية والتعليم بشبوة يعقد اجتماعا بلجنة التنقلات

الإثنين - 16 يوليه 2018 - 02:15 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم بشبوة يعقد اجتماعا بلجنة التنقلات

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح اليوم الأحد الموافق 15 يوليو 2018م. بالقاعة العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة اجتماعاً برئاسة الأستاذ محمد لملس مدير مكتب وزارة التربية والتعليم شبوة و بحضور الأستاذ علي نسعان نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مع الإخوة أعضاء لجنة التنقلات لبحث آلية التنقلات و إقرار خطة التشعيب للعام الدراسي الجديد 2018/2019.

وفي مستهل الاجتماع رحب الأستاذ لملس بالحاضرين جميعاً، مؤكداً ومشدداً على أهمية عمل اللجنة وفق آلية واضحة محددة لضمان التوزيع الصحيح للقوة الوظيفية بناءً على مقومات خطة التنقلات الأساسية للتوزيع وهي تقارير الخارطة المدرسية و أعداد الطلاب بالمرحلتين الأساسية و الثانوية و العدد الحقيقي للقوة الوظيفية بقطاع التعليم بالمحافظة.

كما أكد الأستاذ لملس على ضرورة تثبيت الإدارة المدرسية بمعلمين ذوي كفاءات عالية وخبرات تربوية بجميع مدارس المحافظة بقرار من مكتب التربية بالمحافظة باعتبار مدير المدرسة هو حجر الزاوية والموجه المقيم لضبط و ضمان سير العملية التعليمية في عموم مدارس المحافظة.

من جانبه شدد الأستاذ علي نسعان نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على ضرورة تثبيت القوة الوظيفية بعد إقرارها من قبل لجنة التنقلات وعدم قبول أي طلب تنقل أثناء سير العملية التعليمية لما قد يتسبب بإرباك و خلل في العملية التعليمية.

من جانب آخر استعرض الأستاذ محمد لجدع رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية بالمحافظة آلية العمل المتبعة للجنة التنقلات المعتمدة على خطة رقمية بأعداد المدارس والشعب المدرسية وكذا أعداد الطلاب والطالبات في المرحلتين الأساسية و الثانوية و أعداد القوة الوظيفية في الميدان، ومعرجاً في ذات الوقت على أبرز الصعوبات و المعوقات التي قد تواجه سير عمل لجنة التنقلات.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش لجميع أعضاء اللجنة مديرو الإدارات والأقسام المختصة الذين أثروا الإجتماع بآراء تربوية تصب في المقام الأول بمصلحة العمل التربوي بالمحافظة و تضع حلول ومعالجات لتلافي الاختلالات والأخطاء التي رافقت عملية التنقلات في الأعوام الدراسية الماضية.

جديرٌ بالذكر أن لجنة التنقلات ستبدأ عملها بتاريخ 20 يوليو 2018م و ستنتهي بمشيئة الله في 1 سبتمبر من العام الجاري، وعليه تهيب لجنة التنقلات بالاخوة مديرو مكاتب التربية والتعليم بالمديريات برفع ملاحظاتهم و استفساراتهم قبل البت في عملية التوزيع.

حضر الاجتماع كل من الأستاذ حسين عوض سهيل مدير إدارة التعليم العام و الأستاذ سالم حنش مدير إدارة شؤون المعلمين والأستاذ عبدالناصر الشطح مدير إدارة الموارد البشرية والأستاذ سالم علي الصنجر مدير إدارة التعليم الثانوي والأستاذ مبارك جحلان مدير إدارة التعليم الأساسي والأستاذ فيصل جحيف مدير إدارة شؤون الطلاب والأستاذ مختار ذيبان مدير إدارة التربية الشاملة والأستاذ أحمد رويشان مدير الإعلام التربوي. والأستاذة خلود محمد يحيى مديرة إدارة تعليم الفتاة والأستاذة فردوس محمد علي مديرة إدارة رياض الأطفال.


*من أحمد رويشان