آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:12م

أخبار وتقارير


سفيرنا في مصر يفتتح معرض الفن التشكيلي للفنان اليمني محمدسبا

الأحد - 15 يوليه 2018 - 11:03 م بتوقيت عدن

سفيرنا في مصر يفتتح معرض الفن التشكيلي للفنان اليمني محمدسبا

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

أفتتح صباح هدا اليوم سعادة السفير الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة و الأستاذة أنيسة عباس ممثلة معهد الفنون الجميلة بعدن و رئيسة قسم الفنون الشعبية والباليه وبحضور مديرة الم ركز الثقافي اليمني بمصر العربية الأخت عائشة العولقي معرض الفن التشكيلي " مقتطفات يمنية " للفنان التشكيلي اليمني محمد سبأ والذي يقام على مدى أيام في أكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة وتعرض فيه عدد من لوحات الفنان التشكيلي اليمني .

وقال مارم إن الشباب هم ركيزة الوطن وعماد المستقبل في كافة مجالات الحياة وعليهم تنعقد الآمال في بناء مستقبل الوطن اليمني الاتحادي الجديد. وأكد مارم دعم القيادة السياسية لبلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تولي إهتماماً خاصاً بالشباب وقد تجلى ذلك بوضوح في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وفِي كافة سياسات الحكومة اليمنية . 

كما عبرت الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة عن إعجابها بالفن التشكيلي اليمني وسعادتها بإقامة مثل هذه الأنشطة التي تنقل ثقافة اليمن إلى أشقاءهم في جمهورية مصر ، وأكدت استعداد الأكاديمية للتعاون المستمر في إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية اليمنية .

كما عبرت الأستاذة أنيسه عباس رئيسة فسم الفنون الشعبية والباليه عن خالص الشكر والتقدير نيابتنا عن وزير الثقافة اليمني   الأستاذ/ مروان دماج  لرئيسة أكاديمية الفنون الجميلة بشكل خاص ولجمهورية مصر العربية تقديم كافة المساعدات الثقافية  و إقامة المعارض الفنية على ارض الكنانة للتعرف عن جزء من التراث و المورث الثقافي اليمني .

ويضم المعرض الذي يحمل اسم (مقتطفات يمنية) مجموعة من اللوحات التي تعكس ثقافة وجمال البيئة اليمنية والتراث اليمني كما يعكس تجربة الفنان في توثيق عناصر من من التراث والثقافة الشعبية في اليمن عن طريق الفن التشكيلي ويعكس جمال البيئة والتراث اليمني من خلال لوحات تتنوع في الأسلوب والموضوعات في آن واحد