آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


الجالية اليمنية وضمن برنامجها الثقافي تقيم أمسية ثقافية في ماليزيا

الأحد - 15 يوليه 2018 - 10:42 م بتوقيت عدن

الجالية اليمنية وضمن برنامجها الثقافي تقيم أمسية ثقافية في ماليزيا

ماليزيا ((عدن الغد)) خاص :

أقامت الجالية اليمنية في ماليزيا أمسية ثقافية للبروفيسور/ داوود عبدالملك الحدابي، بعنوان " التميز العلمي والمهني طريقنا لبناء يمن المستقبل"، وقد أقُيمت الأمسية في جامعة بوترا الماليزية UPM  وبتنظيم من اتحاد الطلاب اليمنيين في الجامعة.

تطرق البروفيسور الحدابي خلال الأمسية إلى ذكر أهم النقاط والمحاور التي يمر بها الباحث الأكاديمي وأبرز العقبات التي يواجهها خلال مسيرة التحصيل العلمي، كما وعرج الحدابي على أهمية التميز العلمي والمهني في حياة الطالب اليمني ومدى انعكاسه على عملية البناء والتنمية في اليمن.

وقد حضر الأمسية الملحق الثقافي في السفارة اليمنية الدكتور/ عبدالله الذيفاني، ورئيس الجالية اليمنية الدكتور/ عبدالله الحجاجي، والدكتور/ حسني الجوشعي رئيس هيئة الرقابة في الجالية اليمنية، وجمع من الدارسين اليمنيين في ماليزيا، حيث تخلل الأمسية نقاش بين الحدابي والطلاب الذين طرحوا أبرز القضايا التي تهم الدارس في حياته العلمية والمهنية.

وفي ختام الأمسية تقدم رئيس المجلس التعليمي، المسؤول الثقافي في الجالية اليمنية الدكتور/ عبدالقوي القدسي، بالشكر إلى البروفيسور عبدالملك الحدابي على تلبيته الدعوة و إثرائه الحضور بالنصائح والمعلومات القيمة، مؤكداً بأنّ هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة من الندوات والأمسيات الثقافية التي يسعى المجلس التعليمي في الجالية اليمنية القيام بها وتنظيمها.

وقد ثمن الحاضرون للمجلس التعليمي في الجالية دورهم وحرصهم في استغلال الطاقات العلمية ، متطلعين في مد جسور أمتن بين الجالية وبين الكوادر والطلاب المتواجدين على الأراضي الماليزية.