آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

مجتمع مدني


مكتب تعز يدشن فعاليات اليوم العالمي لمهارات الشباب بمعرض للفنون والابتكارات

الخميس - 12 يوليه 2018 - 08:54 م بتوقيت عدن

مكتب تعز  يدشن فعاليات اليوم العالمي لمهارات الشباب بمعرض للفنون والابتكارات

تعز (عدن الغد ) خاص :

أقام مكتب الشباب والرياضة بتعز، اليوم الخميس، فعاليات معرض الفنون التشكيلة والابتكارات الأول بالمحافظة، بالتعاون مع نيابة شؤون الطلاب بجامعة تعز، وتزامنا مع اليوم العالمي لمهارات الشباب.

وشهد المعرض الذي يرعاه وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ومحافظ المحافظة الدكتور أمين أحمد محمود، ودشن فعالياته كلا من وكيل المحافظة محمد عبدالعزيز الصنوي، ونائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب، ومدير مكتب الشباب والرياضة بتعز أيمن المخلافي، عرضا لعدد من الفنون التشكيلية والابتكارات من طلاب الجامعة وشبان المحافظة.

وأوضح مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، أيمن المخلافي، أن فعاليات إحياء اليوم العالمي لمهارات الشباب تضمنت ثلاثة برامج، الأول منها عرضا لمختلف الفنون اليدوية والابتكارات والصور والكاريكاتير والفنون، فيما يشمل البرنامج الثاني إقامة عدد من الدورات والبرامج التدريبية لتنمية مهارات الشباب.

وأضاف المخلافي، أن البرنامج الثالث عبارة عن فعالية فنية وخطابية وتكريم للفائزين بأفضل المشاركات في المعرض، لافتا إلى أن مكتب الشباب والرياضة قد كلف لجنتين من تدشين الإعلان عن المعرض، إحداها لاستقبال المشاركات والأخرى للتقييم وتحديد المشاركات الفائزة.

من جانبه عبر وكيل المحافظة الأستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي عن إعجابه بمثل هذه الفعاليات والأنشطة والمعارض الشبابية التي تستهدف أهم شرائح المجتمع وتسهم معهم في عرض وتقديم حرفهم وابتكاراتهم، مقدما شكره في ذات الوقت لكلٍ من مكتب الشباب والرياضة على تبنيهم هذه المعارض والفعاليات، كما قدم شكره أيضا لجامعة تعز التي ساهمت في احتضان هذا المعرض بصورة جيدة.

كما زار المعرض عدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة، وفي مقدمتهم وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ومدراء مكاتب الثقافة عبدالخالق سيف، والمغتربين نشوان نعمان، وأشادوا بالنماذج المعروضة من قبل الشباب المشاركين.