مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

باعوم يبحث مع السفير السعودي إحتياجات القطاع الصحي في اليمن

الخميس 12 يوليو 2018 03:40 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم مع السفير السعودي لدى بلادنا، رئيس برنامج إعادة الاعمار السعودي، محمد سعيد ال جابر، إحتياجات قطاع الصحة من مشاريع التأهيل والتطوير للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وناقش الجانبان إمكانية إعادة تأهيل وبناء مستشفى عتق في محافظة شبوة ومستشفى ذباب في محافظة تعز، وتأهيل مستشفى عدن العام ومستشفى الضالع، وإعادة تأهيل وترميم وتجهيز غرف للعناية المركزة، ومراكز الطوارئ وغرف العمليات عدد من المستشفيات اليمنية ضمن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن.

وتطرق اللقاء إلى تدريب الكوادر الطبية اليمنية وإكسابهم الخبرات والمهارات الطبية المتطورة، داخل المملكة وتشكيل لجان لإعداد الدراسات الفنية لبناء المستشفيات وتأهيلها في عدد من المحافظات اليمنية، وتقديمها ليتم تمويل هذه المشاريع.

وخلال اللقاء، ثمن وزير الصحة دعم المملكة العربية السعودية للقطاع الصحي في اليمن، ومساهمتهم الفاعلة في تقديم الدعم الطبي للمرضى والجرحى اليمنيين، ومشاركتهم في دعم المنظومة الصحية في اليمن.. مؤكداً ترحيبه بكافة هذه الجهود التي تعمل على تقوية قطاع الصحة في اليمن.

من جانبه أكد السفير السعودي لدى بلادنا اهتمام وحرص المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات، مشيرا الى استعداد المملكة الكامل لتنفيذ المشاريع الصحية في كافة محافظات الجمهورية وإعادة تأهيل المستشفيات، في عدد من محافظات الجمهورية، وتدريب الكادر الطبي اليمني وإكسابهم الخبرات على اعلى المستويات، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في الحكومة اليمنية.

وأكد أن أن المملكة تولي أبناء الشعب اليمني اهتماماً خاصاً في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، وأنها مستمرة في الوقوف الكامل الى جانب الحكومة والشعب اليمني، في كافة المجالات في إطار الاخوة والجوار والمصير المشترك.

 

المزيد في أخبار وتقارير
غضب شعبي بمديرية ميفعة إثر إقصاء المديرية من خدمة الكهرباء
يسود غضب شعبي مديرية ميفعة بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد إثر إقصاء المديرية من خدمة الكهرباء من قبل سلطات "عتق". قال سكان محليون بالمديرية في أحاديث لصحيفة "عدن الغد"
البيض: هناك من يحاول عرقلة الاستحقاق الجنوبي
قال السياسي الجنوبي البارز هاني علي سالم البيض ‏لابد وتكتمل لوحة الانتصارات في الجنوب العربي، فمن سخريات القدر فعلا عندما اصبح الجنوب محررا والشعب على موعدًا مع
وكيل وزارة التعليم العالي يستقبل وكيل محافظة عدن شائع
أستقبل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعتاث والتعاون الدولي د/ مازن مهدي الجفري ، في مكتبة بديوان الوزارة ، وكيل محافظة عدن الأستاذ/ رشاد شائع .


تعليقات القراء
326762
[1] استاد باعوم راجعو نفسكم وكله في ميزان اعمالك
الخميس 12 يوليو 2018
جنوبي | عدن
هل صحيح مواطن يمني مصاب بالسرطان او الفشل الكلوي او القلب او اي مرض خطير ياوزير الصحه ويحتاج للعلاج خارج اليمن وتقر اللجنه العليا الطبيه سفره للعلاج في الخارج تدعمه وزارتكم بمبلغ ستون الف ريال يمني فقط هدا كلام استاد باعوم هدا المبلغ لايكفي لوجبة غداء وليس علاج مرض خطير لهدا نتوسل لكم باسم امراض الجنوب واليمن ان ترفعو هدا المبلغ الى الحد المعقول وكله سيكون في ميزان اعمالك واجرك عند الله كبير وفي الاول والاخير الوظيفه زائله والانسان بضاعة موت

326762
[2] ماذا عن الوديعة و الشرورة و الربع الخالي؟
الخميس 12 يوليو 2018
عجيب | عدن عاصمة اليمن الديمقراطية, انشروا يا عدن الغد
يتذكر الناس دائماً أن نجران و جيزان و عسير أراض يمنية محتلة رغم أنه تم الاستيلاء عليها وفق معاهدة بين الإمام يحي و عبد العزيز آل سعود عام 1934م حيث وقفت بريطانيا إلى جانب الملك السعودي و مونته بالأسلحة وساهمت طائراتها بضرب اليمن. و لكن الشيء الغريب أن السعودية احتلت الوديعة والشرورة و أجزاء من الربع الخالي المحاذية لصحراء حضرموت وهذه المناطق تابعة للجنوب و تم الاستيلاء عليها بعد استقلال الجنوب عن بريطانيا وبالتحديد في 6 ديسمبر 1969م و لكن لا نجد أي شخص يتحدث عن هذا الاحتلال أو يطالب باستعادة هذه الأراضي بل إن الأجيال الجنوبية الجديدة لا تعرف أن المناطق المذكورة تتبع الجنوب وتم احتلالها من قبل السعودية قبل أقل من خمسين سنة.أنتظر من الأخ العميد علي السعدي و كذلك من منسقية أحرار البيضاء أن يثيروا هذا الموضوع و يطالبوا بتحرير هذه المناطق المحتلة أم أن السعودية دولة شقيقة و الأرض كلها إسلامية و متر هنا أو هناك لا يشكل أي مشكلة كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.؟!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل .. اغتيال مدير البحث بسجن المنصورة في بعدن
السفير الامريكي السابق لدى اليمن يوجه اتهاما خطيرا لعلي محسن الاحمر
عاجل : مقتل شاب بالمنصورة
وفاة طفلة على متن طيران اليمنية ودعوات لمحاسبة قيادة الشركة
إمام مسجد العادل بإنماء ينفي محاولة إغتياله ويروي تفاصيل الحادثة
مقالات الرأي
ربما لا امتلك الكثير من التفاصيل عن الأسباب التي تمنعنا من تصدير الغاز والنفط اليمني للخارج؟! هذا الملف
  في عدن تم اشهار تحالف قبائل الجنوب الذي يدعم المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا التحالف كذبه علينا ان لا
بحسب المعلومات المسربة مؤخرا الى عدد من المواقع الإخبارية ومنها مواقع تابعة أو مقربة للسلطة اليمنية المعترف
-أي تشكيل لتجمع او مكون او حزب او تنظيم سياسي او قبلي او عسكري يستحوذ على الوظيفة العامة والثروة له ولأعضائه
منذُ أن وطأة قدماه العاصمة المؤقتة عدن وفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي يعمل بكل جهد وإخلاص في العديد
عند وصولي مطار القاهرة سمعت المصريين ينادونا بطائرة العيانيين هذا الوصف الذي يصفه لنا الشعب المصري،
من هنا يحكمنا عاقل ولا يركبنا جاهل ومهما حاولنا الابتعاد عن الواقع السياسي وطرح القضايا بعناية ودقة فائقة
  وجدت صديقي يمشي في احد شوارع الضالع بخطوات مهزوزة وملامح مقلوبة اقتربت كثيرا منه وحاولت الحديث معه
كعادة اليمنيين يهربون من واقعهم بالركون إلى الظل ومضغهم أوراق القات، فيتناسون واقع حالهم مهما كان عليه من
استبشر العسكريون بقرار رئيس الجمهورية القاضي بمنع الخصم من معاشات الجنود، ولكن يا فرحة ما تمت، فلقد عاد
-
اتبعنا على فيسبوك