مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 سبتمبر 2018 06:25 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

تظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا تثير الغضب بمواقع التواصل الاجتماعي

صورة لتظاهرة خرجت تأييدا لجماعة الحوثي في تركيا
الثلاثاء 10 يوليو 2018 10:49 صباحاً
(عدن الغد) ارم نيوز

 


أثارت تظاهرة في تركيا مؤيدة للحوثيين ومعادية للسعودية التي تقود تحالف دعم الشرعية في اليمن، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا التحرك الذي رأى كثيرون أنه ما كان ليحدث إلا بموافقة السلطات التركية.

وهذا أول تحرك من نوعه على الأراضي التركية بعد أن كانت أنقرة دفعت بإعلامها الرسمي لتعزيز حملات الأذرع الإعلامية المناهضة للسعودية وحلفائها في المنطقة.

وتحكم السلطات في تركيا بقبضة أمنية صارمة لا تدع للمتابعين مجالًا للشك في أن أي تحرك أو احتجاج لا يمكن أن يحدث على الأراضي التركية دون ضوء أخضر سياسي من أنقرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا من التظاهرة، التي قالت وسائل إعلام محلية، إنها أقيمت أمام القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكتب الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود: “أتراك يدعمون الحوثي في مظاهرة أمام سفارة المملكة بأنقرة (#ايران ، #قطر ، #تركيا ، #حزب_الاخوان ، #

وغرد حساب باسم “منشق عن أنصار الله” قائلاً: “تعد مظاهرة الأمس في تركيا لصالح مليشيات الحوثي تظاهرة ذات رسالة واضحة تتبلور عن تغيير السياسة التركية نحو إيران ومليشياتها وتغازلهم مغازلة علنية بعد ان كانت متعة”.

 

وقال الكاتب الصحفي وأستاذ العلاقات الدولية الدكتور عبدالله المدني: “مظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا الاردوغانية تساوي بين إسرائيل والسعودية فإلى متى صمت دول الحزم تجاه هذا الصلف العصمنلي؟”.

 


ورأى حساب باسم “الوطني” أن “تركيا تشن حربًا كيدية ضد السعودية بدعم مظاهرات فى تركيا دعمًا لقطر وإيران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب”، وفقاً لما جاء في تغريدته.

تركيا تشن حرب كيديه ضد السعوديه بدعم مظاهرات فى تركيا دعما لقطر وايران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب انشرو


واعتبر حساب باسم “لبنان حر” أن التظاهرات تؤكد التحالف التركي الإيراني ضد العرب، وغرد قائلاً: “ان يتم رفع صور الارهابيين المجرمين قتلة المسلمين في اسطنبول و بتصريح من السلطات التركية يؤكد التحالف التركي الإيراني الإرهابي ضد العرب #قردوغان #تركيا_مع_إيران_يداً_بيد_ضد_العرب“.


واستهجن مغرد يدعى عيسى اليزيدي التظاهرة المؤيدة للحوثي قائلاً: “الى #الإخوان_المسلمون الى مطبلي #اردوغاناليس الحوثي شاتم صحابة الرسول اليس الحوثي قاذف زوجات النبي اليس الحوثي هادمإ للمساجد اقرأوا ملازم الهالك حسين الحوثي وتركيا رخصت مظاهرة تأييد للحوثي انا على يقين انكم شاهدتوها او اخبرتم بها بحكم اقامتكم في تركيا فلا تبعد عنكم الا خطوات”.


بدوره تساءل مغرد يدعى “الدكتور أبومشعل” عن مدى إمكانية سماح تركيا بإقامة مظاهرات تندد بجرائم الحوثي وقال: “في #تركيا تخرج مظاهرة تأييداً للحوثي … وتركيا لا تمانع من هذا الشيء لأنها تقول أنها بلد ديمقراطي !! السؤال: ليش ما يعمل الإصلاحيين اللي في #تركيا مظاهرة تنديداً بجرائم الحوثي ؟!! مثل ما يعملوا مظاهرات تأييداً لنجاح أردوغان الديمقراطي؟!”.

 


وفي توصيفه لتلك التظاهرات، قال مغرد يدعى “زمن عجيب” إن “اللعب أصبح الآن على المكشوف”، في إشارة إلى تأييد تركيا لميليشيات الحوثي في اليمن.

 


وكتب الناشط والسياسي المستقل الميم بواشنطن منير مواري: “أولى ثمار التعاون الإخواني الحوثي برعاية قطرية. مظاهرة مؤيدة لأنصار الله في تركيا”


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
تقدم للجيش اليمني في البيضاء ومقتل قيادات انقلابية بالحديدة
أوقعت عمليات عسكرية لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادات حوثية ميدانية بالحديدة، في الوقت الذي حققت فيه قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في البيضاء،
أموال “وزارة الدفاع” تشعل خلافات داخلية بين الحوثيين
تسببت أموال “وزارة الدفاع” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في العاصمة اليمنية صنعاء، بخلافات حادة، بين قيادات المليشيات المنتمين إلى محافظة صعدة، وآخرين من
الشرق الأوسط: مساومة حوثية بأبناء صالح... ووزير يمني ينفي الإفراج عنهم
أفادت مصادر في حزب «المؤتمر الشعبي» اليمني بأن الميليشيات الحوثية عرضت على قيادات الحزب بصنعاء إطلاق أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المعتقلين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | توجيهات عاجلة من اللواء عيدروس الزبيدي .. تعرف عليها
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
البخيتي: حملة الاغتيالات التي تطال قياديين في حزب الاصلاح شبيهة بالاغتيالات التي تعرض لها قياديين في الحزب الاشتراكي اليمني
أنباء عن مقتل محمد علي الحوثي وأبوعلي الكحلاني في ضربة جوية بالحديدة
عاجل : مصدر مسؤول بمالية الجيش يعلن بدء صرف مرتبات العسكريين غدا الإثنين 
مقالات الرأي
تنامون ملأى كروشكم، معبأة ثلاجاتكم، مفللة سياراتكم ونساؤكم، مهندمة أولادكم، مسورة قصوركم، محروسة أملاككم،
محمد جميح ذهب بعض المحللين إلى أن الحرس الثوري الإيراني هو من دبر استهداف العرض العسكري في قلب عاصمة الأحواز
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
-
اتبعنا على فيسبوك