مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

تظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا تثير الغضب بمواقع التواصل الاجتماعي

صورة لتظاهرة خرجت تأييدا لجماعة الحوثي في تركيا
الثلاثاء 10 يوليو 2018 10:49 صباحاً
(عدن الغد) ارم نيوز

 


أثارت تظاهرة في تركيا مؤيدة للحوثيين ومعادية للسعودية التي تقود تحالف دعم الشرعية في اليمن، حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا التحرك الذي رأى كثيرون أنه ما كان ليحدث إلا بموافقة السلطات التركية.

وهذا أول تحرك من نوعه على الأراضي التركية بعد أن كانت أنقرة دفعت بإعلامها الرسمي لتعزيز حملات الأذرع الإعلامية المناهضة للسعودية وحلفائها في المنطقة.

وتحكم السلطات في تركيا بقبضة أمنية صارمة لا تدع للمتابعين مجالًا للشك في أن أي تحرك أو احتجاج لا يمكن أن يحدث على الأراضي التركية دون ضوء أخضر سياسي من أنقرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا من التظاهرة، التي قالت وسائل إعلام محلية، إنها أقيمت أمام القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكتب الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود: “أتراك يدعمون الحوثي في مظاهرة أمام سفارة المملكة بأنقرة (#ايران ، #قطر ، #تركيا ، #حزب_الاخوان ، #

وغرد حساب باسم “منشق عن أنصار الله” قائلاً: “تعد مظاهرة الأمس في تركيا لصالح مليشيات الحوثي تظاهرة ذات رسالة واضحة تتبلور عن تغيير السياسة التركية نحو إيران ومليشياتها وتغازلهم مغازلة علنية بعد ان كانت متعة”.

 

وقال الكاتب الصحفي وأستاذ العلاقات الدولية الدكتور عبدالله المدني: “مظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا الاردوغانية تساوي بين إسرائيل والسعودية فإلى متى صمت دول الحزم تجاه هذا الصلف العصمنلي؟”.

 


ورأى حساب باسم “الوطني” أن “تركيا تشن حربًا كيدية ضد السعودية بدعم مظاهرات فى تركيا دعمًا لقطر وإيران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب”، وفقاً لما جاء في تغريدته.

تركيا تشن حرب كيديه ضد السعوديه بدعم مظاهرات فى تركيا دعما لقطر وايران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب انشرو


واعتبر حساب باسم “لبنان حر” أن التظاهرات تؤكد التحالف التركي الإيراني ضد العرب، وغرد قائلاً: “ان يتم رفع صور الارهابيين المجرمين قتلة المسلمين في اسطنبول و بتصريح من السلطات التركية يؤكد التحالف التركي الإيراني الإرهابي ضد العرب #قردوغان #تركيا_مع_إيران_يداً_بيد_ضد_العرب“.


واستهجن مغرد يدعى عيسى اليزيدي التظاهرة المؤيدة للحوثي قائلاً: “الى #الإخوان_المسلمون الى مطبلي #اردوغاناليس الحوثي شاتم صحابة الرسول اليس الحوثي قاذف زوجات النبي اليس الحوثي هادمإ للمساجد اقرأوا ملازم الهالك حسين الحوثي وتركيا رخصت مظاهرة تأييد للحوثي انا على يقين انكم شاهدتوها او اخبرتم بها بحكم اقامتكم في تركيا فلا تبعد عنكم الا خطوات”.


بدوره تساءل مغرد يدعى “الدكتور أبومشعل” عن مدى إمكانية سماح تركيا بإقامة مظاهرات تندد بجرائم الحوثي وقال: “في #تركيا تخرج مظاهرة تأييداً للحوثي … وتركيا لا تمانع من هذا الشيء لأنها تقول أنها بلد ديمقراطي !! السؤال: ليش ما يعمل الإصلاحيين اللي في #تركيا مظاهرة تنديداً بجرائم الحوثي ؟!! مثل ما يعملوا مظاهرات تأييداً لنجاح أردوغان الديمقراطي؟!”.

 


وفي توصيفه لتلك التظاهرات، قال مغرد يدعى “زمن عجيب” إن “اللعب أصبح الآن على المكشوف”، في إشارة إلى تأييد تركيا لميليشيات الحوثي في اليمن.

 


وكتب الناشط والسياسي المستقل الميم بواشنطن منير مواري: “أولى ثمار التعاون الإخواني الحوثي برعاية قطرية. مظاهرة مؤيدة لأنصار الله في تركيا”


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
مساعٍ فرنسية في صنعاء لإقناع الميليشيات بخطة غريفيث
جددت الجماعة الحوثية، أمس، رفضَها تسليم الحديدة ومينائها سلمياً، والانسحاب من بقية مناطق وموانئ الساحل الغربي، في الوقت الذي وصل فيه إلى صنعاء السفير الفرنسي لدى
الحوثيون يجندون فتيات للإيقاع بالناشطين المعارضين لهم
كشفت وسائل إعلام يمنية، عن تجنيد المليشيات الحوثية، لفتيات يعملن كـ”استخبارات” تابعة لهم، لرصد ومتابعة الناشطين اليمنيين المناهضين للحوثيين، في مناطق
المقاومة تصد هجمات للحوثي في الساحل الغربي وصعدة
شنت ألوية العمالقة اليمنية هجوماً معاكساً على مواقع ميليشيا الحوثي الإيرانية بعد ساعات من صد المقاومة اليمنية المشتركة هجومين للميليشيا في التحيتا والدريهمي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل .. اغتيال مدير البحث بسجن المنصورة في بعدن
السفير الامريكي السابق لدى اليمن يوجه اتهاما خطيرا لعلي محسن الاحمر
عاجل : مقتل شاب بالمنصورة
وفاة طفلة على متن طيران اليمنية ودعوات لمحاسبة قيادة الشركة
إمام مسجد العادل بإنماء ينفي محاولة إغتياله ويروي تفاصيل الحادثة
مقالات الرأي
ربما لا امتلك الكثير من التفاصيل عن الأسباب التي تمنعنا من تصدير الغاز والنفط اليمني للخارج؟! هذا الملف
  في عدن تم اشهار تحالف قبائل الجنوب الذي يدعم المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا التحالف كذبه علينا ان لا
بحسب المعلومات المسربة مؤخرا الى عدد من المواقع الإخبارية ومنها مواقع تابعة أو مقربة للسلطة اليمنية المعترف
-أي تشكيل لتجمع او مكون او حزب او تنظيم سياسي او قبلي او عسكري يستحوذ على الوظيفة العامة والثروة له ولأعضائه
منذُ أن وطأة قدماه العاصمة المؤقتة عدن وفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي يعمل بكل جهد وإخلاص في العديد
عند وصولي مطار القاهرة سمعت المصريين ينادونا بطائرة العيانيين هذا الوصف الذي يصفه لنا الشعب المصري،
من هنا يحكمنا عاقل ولا يركبنا جاهل ومهما حاولنا الابتعاد عن الواقع السياسي وطرح القضايا بعناية ودقة فائقة
  وجدت صديقي يمشي في احد شوارع الضالع بخطوات مهزوزة وملامح مقلوبة اقتربت كثيرا منه وحاولت الحديث معه
كعادة اليمنيين يهربون من واقعهم بالركون إلى الظل ومضغهم أوراق القات، فيتناسون واقع حالهم مهما كان عليه من
استبشر العسكريون بقرار رئيس الجمهورية القاضي بمنع الخصم من معاشات الجنود، ولكن يا فرحة ما تمت، فلقد عاد
-
اتبعنا على فيسبوك