آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

حوارات


نجم المنتخب الكويتي فرج لهيب لعدن الغد: أصبحت نجم المنتخب بفضل والدي ولن أنسى مباراتنا أمام التشيك

الإثنين - 09 يوليه 2018 - 12:39 م بتوقيت عدن

نجم المنتخب الكويتي فرج لهيب لعدن الغد:  أصبحت نجم المنتخب بفضل والدي ولن أنسى مباراتنا أمام التشيك

(عدن الغد)خاص:

 

عندما تؤمن بأن حلمك سيكون حقيقة يوما ما ستسعى جاهدا أن تترجم ذلك على أرض الواقع...

عبارة لن نجدها إلى في عالم الكبار وتحديدا لاعبو كرة القدم اللذين يصبحون نجوما مع منتخبات بلادهم وأنديتهم بعد سنوات من التعب والاجتهاد.

النجم الكويتي فرج لهيب لاعب نادي الكويت والمنتخب الوطني الكويتي كان أحد النماذج البارزة في تاريخ الكرة الكويتية بسبب مهارته العالية واصراره الذي أوصله لنيل افضل لاعب والهداف الصغير وعدد من الألقاب والانجازات الفردية ومع منتخب الكويت.

لم يكن يعرف أن حلم والده بأن يكون أب للاعب كرة قدم هو من فتح له المجال ليصل إلى القمة ويدخل عالم الكبار بأدائه العالي وطموحه والعمل من أجل تطوير نفسه ويصل أيضا لقلوب الجماهير الكويتية خاصة والخليجية عامة.

كان لي حوار خاص وحصري معه حول بداياته ومشواره الكروي وأبرز ما حققه مع نادي الكويت والمنتخب الكويتي وما الذي يأمله للكرة الكويتية وللاعبين نعرضه اليكم...

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

*بداياتك في كرة القدم؟؟

 

الوطني بداياتي كانت كـأي لاعب في الحواري خاصة عندما كنت طفل والدي كان يحلم بأن يكون له أحد ابناءه  لاعب كرة قدم لذلك هو من شجعني على لعب الكرة واخذني بنفسه لنادي الكويت مع انه منزلنا كان بعيد عن النادي ولكن أصر على أن التحق بالنادي وبالفعل احببت ذلك وكنت اريد ان احقق حلمه.

 

*وصولك للمنتخب الوطني الكويتي كيف تم ؟؟

 

بدأت في نادي الكويت سنه1986م مع البراعم بعدها مع الشباب الى ان وصلت الفريق الاول بالتدريج ايضا لعبت كل المراحل السنية وكذا مع المنتخب الوطني تدرجت خطوة بخطوة إلى أن وصلت للمنتخب الأول ومثلت بلدي الكويت في أكثر من بطولة وحصدت عدة ألقاب وطنية وفردية معهم.

 

*كيف تعاملت مع حصولك على لقب أفضل لاعب واعد عام 1998م؟؟

 

كانت سنة 1997 وحتى 2001من افضل مراحل حياتي تم انضمامي لمنتخب الكويت الوطني للفريق الأول سنه 97 بعدها استمريت معهم واختاروني في البطولة العربية بلبنان وكنت لاعب بديل بعدها بطولة كاس العرب التي كانت في قطر , بعدها الى كاس الخليج واستمريت مع منتخب الكويت الوطني وحققت كل ما سعيت اليه حصولي على كأس الخليج ايضا مع المنتخب الاولمبي والشباب وحصلت على لقب الهداف وكانت هذه من اهم المراحل في حياتي ومسيرتي الكروية.

 

*صف لنا مشاركتك الأولى في كأس الخليج كيف كانت وصولا   الى  تتويجكم به؟؟

 

بالنسبة لكأس الخليج التي كانت بالبحرين كانت اول مشاركة لي وحدثت حادثة غريبة لي في كاس الخليج 13 كنت أشاهد كل مبارياته كأي مشجع ولاعب صغير بالسن يتمنى أن يشارك في بطولة مثل كاس الخليج , وجاءني دافع كبير لأن اطور من نفسي فتمرنت أكثر لغاية أن تم اختياري عن طريق المدرب ماتش الله في كاس الخليج 14 كأصغر لاعب في البطولة , وشاركت فيها وسجلت هدف وحققنا البطولة ذلك العام وكان هذا شيء عظيم بالنسبة لي ولكل مواطن في الكويت وفرحة خيالية ويوم لم ننساه نحن اللاعبين ولا الجماهير المتابعة.

 

*ابرز الأرقام والألقاب في التي حققتها؟؟

 

الحمد لله تمكنت من حصد ألقاب عدة وأنا فخور بهذا منها :

  • حققت سنة 1995هداف بطولة الصداقة لمنتخب الشباب
  • افضل لاعب واعد عربي
  • حصلت على لقب هداف أسد آسيا
  • افضل لاعب في الموسم بالدوري الكويتي عدة مرات
  • وانجازات بالنسيبة لي اعتبرها ممتازة وأكبر انجاز كان لنا هو الوصول لأولمبياد سيدني 2000م
  • حصلت على هداف الاولمبياد لكرة القدم كأول لاعب في تاريخ الكويت يحقق ذلك.
  • احترفت في نادي الاتفاق السعودي سنة 1999-2000م وحققت عدة القاب معهم اضافة لتحقيق 2 كأس العرب مع منتخب الكويت و بطولة كاس الخليج و2 أسياد آسيا سنه 98 وكنت الهداف فيها.

 

*تقييمك للكرة الكويتية على مستوى الأندية والمنتخب وما الذي ينقصها؟؟

 

مع الأسف اقولها أن الكل يعرف ولا يخفى أن الكرة الكويتية حاليا وضعها سيء برغم أن لدينا لاعبين ومواهب لكن ينقصنا اشياء كثيرة مثل الاحتراف والدعم المادي والتفرغات الرياضية والمنشئات والملاعب لذا تصاب أغلب المواهب بالإحباط والطموح صفر ربما حاليا بدأت تعود الحياة والرياضة من السنوات العجاف التي ذهبت عادت الروح والدافع لكن ليست كما السابق نحتاج أشياء كثيرة لتعود الكرة الكويتية الى رونقها وإلى منافساتها حاليا اقيم الحال بأقل من المتوسط اللاعبين والمواهب الى من يسقل مواهبهم وكرة القدم لم تعد هواية بل اصبحت حاليا شيء تجاري مادي واحتراف ومهنه , ونتمنى أن تعود الرياضة الكويتية الى مستواها والى منافساتها للبطولات الاقليمية والعربية والاسيوية وهذا ما آمله في أقرب وقت.

 

*من هو اللاعب الذي تحب ان تتابعه حاليا كويتي وعالمي؟؟

 

اللاعب الكويتي الذي اتابعه واشاهده ويعد من افضل اللاعبين الكويتيين عطاء ممتاز ومتألق الى حد الآن وهو بدر مطوع ويستحق الاشادة والمتابعة لاعب موهوب وهداف ومراوغ ويحصد الألقاب وعدة انجازات يشدني دائما بطرقة لعبه وذكي على أرض الملعب , أحب كريستيانو رونالدو بالنسبة لي هو لاعب متكامل بكل شيء لياقته وطريقة لعبة اهدافه أحب متابعته ومعجب كثيرا بع واعتبره من أفضل لاعبين العالم بتاريخ كرة القدم.

 

*هل عرض عليك ان تكون مديرا فنيا او مدربا ؟؟

 

كل لاعب بعد الاعتزال يكون له ميول وأنا ميولي فنية أكثر من أكون اداريا أحب التدريب حاليا أعمل في أكاديمية فالكنز لكرة القدم والحمد لله حاصل على دورة الB وأن شاء الله وجهتي القادمة ستكون في نادي الكويت لفئة الشباب.

 

*ما المباراة التي ما زالت عالقة في ذهنك خلال مسيرتك الكروية؟؟

 

مباراتنا ضد منتخب التشيك في بطولة نهائيات أولمبياد سيدني 2000م قدمنا فيها مباراة ممتازة وفزنا فيها 3\2وسجلت فيها هدفين وحصلت على لقب أفضل هدف في البطولة قدمت مباراة العمر ولن أنساها طيلة حياتي.

 

*رسالة تود توصيلها لنجوم الكرة الكويتية واللاعبين الصاعدين؟؟

 

انصحهم أن يتحلون بالأخلاق الحميدة لأن كرة القدم ليست فقط رياضة تنافسية بل هي أخلاق قبل كل شيء وضرورية عند كل لاعب كرة قدم مهما كانت المنافسة أتمنى أن تكون لديهم روح رياضية واخلاص لفانيلة المنتخب ويفديها بروحه فكرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى وفيها سيكسب اللاعب الجمهور والمتابعين وقد يصبح قدوة لذا عليه أن يكون مثال حسن ولديه أخلاق عالية وأنا أثق بأن الكرة الكويتية ستعود لكننا بحاجة للصبر ونسير بخطا ثابتة من أجل تحقق ذلك.

 

*كلمة لصحيفة عدن الغد ؟؟

 

أشكر صحيفة عدن الغد للتواصل معي كان لي الشرف الكبير أن أكون أحد الشخصيات الرياضية كلاعب كرة قدم قامت بعمل حوار خاص معي أنا متابع لهم ومعجب كثيرا بالأخبار التي تنشرها ولهم مني تحية من أرض الكويت لكل طاقم التحرير والعمل فيها واتمنى لهم التوفيق في كل مهامهم.