مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 يوليو 2018 06:15 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

استطلاع : تفاقم ظاهرة الخطف تنتج الرعب في أوساط مدينة عدن

تعبيرية
الأحد 08 يوليو 2018 02:06 مساءً
عدن (عدن الغد) استطلاع/سامية المنصوري

انتشرت ظاهرة "خطف الأطفال والنساء" فى الفترة الأخيرة، وتفاقم الظاهرة للدرجة التى حولتها لحالة من الرعب فى المنازل العدنية، اتجهت التحليلات لوضع تفسير لهذه الظاهرة، التي انقسمت أسبابها لعدة نقاط أهمها الضغط على الأهالي للحصول على فدية أو لممارسة مهنة التسول، أو للتجارة في الأعضاء البشرية، وغيرها من الأسباب التي زادت من عدد حالات خطف الأطفال بالشكل الذي يدفعك لضرورة وضع قواعد الأمان الخاصة بدلاً من انتظار وقوع الكارثة، وقال المواطنون إن أكثر الأماكن لوقوع حوادث الاختطاف للأطفال هي بجانب منزلهم حيث يثق الاهل بترك ابنهم يلعب بالقرب من المنزل بحجة الاطمئنان عليه من حين لاخر وسماع صوته عند الصراخ ولكن يجهلون ان الخاطف لايعطي فرصه لصراخ او الهروب ".

 

وكان الشهر الماضي حتى الوقت الحالي قد شهدا عدداً من حوادث الاختطاف والاختفاء‏ في عدد من المناطق، وكان للأطفال والنساء نصيب كبير منها؛ الأمر الذي أثار موجة كبيرة من الجدل في مختلف مناطق عدن، وسط مطالبات للشرطة بإعدام الخاطفين حتى يكونوا عبرة.

 

حول هذا الأمر استنطقت بعضًا من أهألي عدن :

 

انحطاط الأخلاق الدينية والإخلاقية

 

يقول شكري حسين   صحفي لدى وكالة الاناضول التركية في حديث لـ"عدن الغد" ظاهرة خطف الاطفال والنساء مؤشر خطير على انحطاط الأخلاق الدينية والإخلاقية عند بعض ممن جعلوا هذا السلوك طريقا لتحقيق الثراء او إشباع لرغباتهم ونزواتهم الشيطانية .

ويتابع - الأسوأ من ذلك كله هو قبول المجتمع بمثل هذه الظواهر التي باتت تهدد حياة الكثير من الاطفال والنساء وحتى الأسر الآمنة في منازلها.

واشار -ان  ما يحصل اليوم وما يرتكب من جرائم هي نتائج طبيعي لغياب الأمن والقضاء والمحاكم والتي يجب ان تفعل في أسرع وقت ممكن، مع الإشارة الى الجهود الأمنية الكبيرة التي تقوم شرطة عدن لفرض الأمن في مختلف مديريات المحافظة، لكن تلك الجهود تبقى ناقصة ويعتريها الخلل مالم تكن مقرونة بوعي مجتمعي يعزز من حضور الأمن ويساعد على كشف الجريمة قبل وقوعها.

وقال فِي السياق لابد ان يكون لمنظمات المجتمع المدني، خاصة العاملة في مجال حقوق الانسان العمل على تدريب وتأهيل الشباب في كل المديريات وإخضاعهم لدورات مكثفة في مجالات التوعية لإرشاد الأسر والأطفال لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي يصير فيها الاطفال والنساء عرضة لمثل هكذا افعال إجرامية.

 

انعدام الرحمة من قلوبهم

 

وتقول الإعلامية ريحانة احمد " في الآونة الأخيرة شهدنا بشكل كبير ظاهرة الإختطاف للنساء والأولاد وسرقة الأعضاء و هناك يوجد العديد من العصابات التي تؤدي هذه المهمة برفقة نساء ورجال انعدمت الرحمة من قلوبهم وللأسف يطلق عليهم بالفطرة  مسلمين .

وختمت حديثها - ياللأسف  اصبحنا نستيقظ وننام على قصص اختطاف وقتل نساء واطفال .

 

 

بسبب الانفلات الامني جات ظاهرة الاختطاف

 

وشاركت معلمة اللغة الألمانية نهى بريك "  بسبب الإنفلات الأمنى  الحاصل في الوقت الراهن  بدأت ظاهرة خطف واختفاء الأطفال وأصبح الأهالي يعيشون في حالة رعب وتزايدت الظاهرة بشكل مرعب،  في الأونه الأخير نتيجة تفشي الفقر  وتدني الخدمات العامة مما أدى الى انتشار هذه الظاهرة .

 

واشارت  ان بعض الاختطافات تؤدي الى القتل وسرق الاعضاء الناس وبيعها فهي ظاهرة خطيرة لابد من ضبط الامن ومتابعة الجناة لتخلص من هده الظاهرة الخطيرة   على المجتمع التي اصبح يعيش في دعر وعدم الشعور الامن والامان فيما بينهم .

 

 

عصابة على متن باص صغير

 

تقول المواطنة ام صالح" ان عصابة مكونة من ثلاثة رجال وامرأة يقومون بأعمال اختطاف الأطفال والذهاب بهم إلى جهات مجهولة .

 

واضافت ان العصابة تجول شوارع عدن على متن باص "صغير" وتقوم باختطاف الأطفال والنساء الذي لا حوله لهم ولا قوة .

 

وإشارات- نحن كبشر لماذا لانفكر ماهو السبب الذي يدفع كل المجرمين لمدينة عدن من بين باقي مدن اليمن لماذا كل ما حاولنا ان نقف على قدمينا دون ان نطلب يد العون من الحكومة تأتينا فتن وجرائم من بين باقي دول اليمن .

 

اختتمت حديثها " نحن فقط نريد العيش بسلام نريد الاطمئنان على اطفالنا واسرنا اصبحنا نشعر اننا بوسط غابة ممتلئة بالوحوش تنتظر زلتنا حتى تهجم فوقنا طفح الكيل .

 

إن واقع ظاهرة خطف الأطفال يشير إلى اختلاف الظروف المحيطة بعمليات الاختطاف عما نراه في البرامج التلفزيونية أو الأفلام أو المسلسلات وغير ذلك ، فالسكان في عدن اصبحوا يعيشوا حاله هلع اكثر ويطالبوا الامن بتشديد الامن اكثر واصدار حكم الاعدام على المجرمين حتى يكونوا عبرة لمن لايعتبر.

 

 

 

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
تحليل سياسي.. السجون والمعتقلون بين التوظيف الحزبي والتخبط الإعلامي
كتب: صلاح السقلدي   تتخبط  السلطة اليمنية المعترف بها دوليا "الشرعية" والتحالف "السعودية الإمارات" بشدة في تصريحاتهم ومواقفهم بشأن موضوع المعتقلين المخفيين
استطلاع :غلاء المهور ينتج عنوسة الفتيات و عزوف الشباب عن الزواج
 دخلت على المجتمع العدني مؤخرا الكثير من الظواهر السلبية التي تتجاوز حدود المغالاة في طلبات الزواج الكثير وارتفاع المهر واسعار السكن إضافة إلى ارتفاع أسعار
تقرير: من يتحمل تصاعد ظاهرة الغش في الامتحانات؟
 تقرير:عبد اللطيف سالمين       الغش في الامتحانات، ظاهرة مدمرة وثقافة للتجهيل أصبحت من ضمن اكبر المشاكل في المجال التربوي. ظاهرة انتشرت كالنار في الهشيم في


تعليقات القراء
326127
[1] عصابات الإحتلال اليمني العفاشيه والأحمريه عددها كبير والمهام الموكله اليها كثيره ولن تترك عدن والجنوب والجنوبيين إلا إذا قاموا بالقضاء عليها حتى آخر حثاله احتلاليه وحققوا التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادوا دولتهم الجنوبيه المسلوبه على حدود ما قبل 22 مايو 1990م
الأحد 08 يوليو 2018
عصابات الإحتلال اليمني العفاشيه والأحمريه عددها كبير والمهام الموكله اليها كثيره ولن تترك عدن والجنو | عصابات الإحتلال اليمني العفاشيه والأحمريه عددها كب
عصابات الإحتلال اليمني العفاشيه والأحمريه عددها كبير والمهام الموكله اليها كثيره ولن تترك عدن والجنوب والجنوبيين إلا إذا قاموا بالقضاء عليها حتى آخر حثاله احتلاليه وحققوا التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادوا دولتهم الجنوبيه المسلوبه على حدود ما قبل 22 مايو 1990م

326127
[2] ظاهرة دخيلة على الجنوب
الاثنين 09 يوليو 2018
وافي | لحج
لم تشهد عدن مثل هذه الظواهر الا بعد الوحدة المشؤمة....في عدن كانت الشرطة تعافب اسرة الطفل الذي يصاب بحرق بسيط يتعرض له الطفل في المنزل او خارجه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اليزيدي يعقب على قائد شرطة دارسعد بخصوص واقعة إغتصاب فتاة
اعلن تضامنه مع أبواليمامة.. البوحر: سنتصدى مع قوات الحزام الامني لأي تواجد عسكري شمالي
حارس في كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن يدخل الفرحة لأحد طلاب الكلية
فضيحة أخلاقية .. عصابة متهمة باغتصاب الأطفال تستخدم مضادات الطيران للهجوم على منزل الطفل رياض في تعز
قوات موالية لهاشم الأحمر تعتقل أحد أبناء قبائل لقموش بمنفذ الوديعة
مقالات الرأي
بثباته وتماسكه وإصراره وصبره وحكمته يخوض فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي أعتى المعارك على مختلف
يصر المناضلون الجدد من ركاب المحطة الاخيرة في ركوب موجة القضية الجنوبية  بعد مشاور كفاح طويل خاضه الشرفاء
ماذا سيكتب التاريخ ويقول عنكم ؟ وصمة عار فلنبدأ من هنا ، وصمة عار لابد من تغيير المسار نحو الافضل ياهادي !! كيف
ما مضى أكثر من الذي سيأتي قالها هادي ومن يقرأ ما بين حروفها يعلم مدى عظمة هذا الرجل، فمن خلال هذه الكلمات
غرام ألأسياد يتجسد اليوم على أرض الواقع ألجنوبي تحديدا بهذا العبث الذي لا ينتهي في حياة ألجنوبيين .. عبث ينخر
اطلع باص اسمع الركاب يقولوا (الضليعة نهبوا عدن ) تدخل مطعم تسمع ( عدن كلها ضليعة ) تدخل مقيل وقت النقاش تناقشهم
بقلم : د. علوي عمر بن فريدكان العرب في الجاهلية الأولى يعبدون الأصنام ..وعندما يملون منها كانوا يأكلونها أو
- عملت الدبلوماسية اليمنية منذ البداية على وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية وصولاً إلى سلام شامل ودائم في
  سهير السمان كيف نتكئ على أفكار وتظل حقائق ثابتة لا تتغير على الرغم أننا نرى نتائجها السلبية في زمن يتغير
من يلعب بالنار ستكوية السنتها ومن يتنمر اليوم لن يجد له نصير يوم تختلط الأمور وتنتشر ثقافة الانتقام واستغلال
-
اتبعنا على فيسبوك