آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-03:37م

شكاوى الناس


بعد مرور ثمانية أشهر على توجيهاته بتثبيتهم .. أوائل جامعة عدن يجددون مناشدتهم لرئيس الوزراء

الأحد - 08 يوليه 2018 - 11:11 ص بتوقيت عدن

بعد مرور ثمانية أشهر على توجيهاته بتثبيتهم .. أوائل جامعة عدن يجددون مناشدتهم لرئيس الوزراء

عدن (عدن الغد) مشتاق الشعيبي:

جدد أوائل جامعة عدن خريجو العامين 2013-2012/و2014-2013م صباح أمس السبت 7يوليو 2018م مناشدتهم لمعالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بعد مرور ثمانية أشهر على مقابلته والتوجيه بإنهاء معاناتهم.

 

وبعث الأوائل رسالة وزعوها على وسائل الإعلام جاء فيها:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

معالي رئيس الوزراء ، الدكتور العزيز / أحمد عبيد بن دغر ،،

تحية عاطرة من الأعماق يهدونها إياك أوائل جامعة عدن ، الذين انقطعت بهم كل السبل وأغلقت في وجوههم الأبواب طوال أكثر من أربعة أعوام مضت ، وهاهم اليوم وبعد أكثر من ثمانية أشهر من مقابلتك وبعد أن أصدرت توجيهاتك الصريحة بمذكرة لوزارة الخدمة المدنية صادرة بتاريخ  ٩/  ١٠/ ٢٠١٧م ، والقاضية باستيعاب أوائل جامعة عدن من خريجي (٢٠١٢ - ٢٠١٣ ) / (٢٠١٣ - ٢٠١٤ ) ضمن السلم الوظيفي في الجامعة وفقاً للقرار الرئاسي الخاص بهذا الشأن وأسوة بخريجي أوائل الجامعات اليمنية من خريجي الأعوام الماضية.

 

 ولكننا ورغم كل المذكرات ورغم موافقة وزير المالية باستيعابنا ، نجد العرقلة والمماطلة من نائب وزير المالية الذي لا نعلم ماذا يريد ! بعد أن تجشمنا عناء المتابعة لأنفسنا لأربعة أعوام مضت ،ومن قوت أهلنا وأسرنا في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي نعيشها ، فهل من نهاية لهذه المعاناة ! وهل من تكريم للعقول المتميزة التي لا ينبغي أن تهان ويداس تميزها وبهذه الطريقة المعيبة والمخزية ...فكل الدول في العالم تتنافس في مضمار العلم والتكنولوجيا وتشجع عقولها المتميزة وطاقاتها الشابة.

 

ونحن في هذا البلد للأسف نريد قتل الإبداع والتميز بتصرفات غير مسؤولة من بعض رجالات الدولة الذين يستكثرون على الأوائل حقهم المستحق بينما ينال أولادهم كل العناية والرعاية ، ويدرسون أبناءهم في أرقى الجامعات العالمية ويرتبون أوضاعهم قبل أن ينتهوا من دراستهم ونيل شهائدهم !! فأين العدل ؟ وأين الاهتمام بالطبقة المتميزة من خريجي الجامعات ؟ وماذا يعني تهميش مثل هذه الطبقة التي يعول عليها في بناء الوطن وتقدمه وازدهاره.. ؟!

الحقيقة إننا كأوائل نبدي استياءنا البالغ إزاء ما يحدث من تصرفات غير مسؤولة تجاهنا ، ونخشى أن يصبح التميز في هذا البلد جناية ووسام مفرغ من كل معانيه!!

لذا نتمنى من معاليكم سيادة رئيس الوزراء التوجيه لوزارة المالية بالتعامل المسؤول تجاهنا وفقاً للمذكرات المرفوعة إليها ووفقاً للنظام والقانون المتعارف عليه إزاء أوائل الجامعات ، والبت في موضوعنا والموافقة لاستكمال إجراءات توظيفنا في وزارة الخدمة وإصدار قرارات التعيين من قبل الجامعة ، وسنكون لتعاونكم - معالي رئيس الوزراء - شاكرين وممتنين ، وتفضلوا بقبول خالص التحايا.

 

أوائل جامعة عدن

(٢٠١٢ - ٢٠١٣ ) / (٢٠١٣ - ٢٠١٤ ):