مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 أغسطس 2018 02:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

سيئون: وقفة احتجاجية تطالب بتسليم أمن وادي حضرموت لقوات النخبة

من الوقغة
الخميس 05 يوليو 2018 03:46 مساءً
سيئون(عدن الغد)خاص

 

أقيمت صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت للمطالبة بضبط الامن في مديريات الوادي كما طالب المحتشدين بتوفير الخدمات مؤكدين فشل السلطة المحلية في توفير ابسط الخدمات للسكان في مناطق وادي حضرموت .


وأكدت الوقفة الاحتجاجية على ضرورة تسليم مناطق الوادي الى قوات النخبة عقب فشل المنطقة العسكرية الاولى في تأمينها مؤكدين بأن مناطق الوادي اصبحت مرتعا لعصابات القتل والسرقة والنهب والاجرام .


وأصدر المحتشدون بيانا حول الوقفة الاحتجاجية وتنشر " عدن الغد" نصه:

 

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية السلمية بمدينة سيؤن :
الخميس : ٥/ ٧ / ٢٠١٨م


لقد بلغت حالة الإنفلات الأمني بوادي حضرموت على وجه الخصوص حدا مروعا، يستدعي إعادة النظر والبحث عن أسباب ما يحدث وإيجاد الحلول الفورية والعاجلة . لطالما كانت حضرموت رمزا للسلام والأمان إلا أن واديها في الوقت الراهن أصبح وبسبب حالة الإنفلات الأمني وفشل المنطقة العسكرية الأولى مرتعا لعصابات القتل والسرقة والنهب والإجرام .

إن المجلس الإنتقالي الجنوبي بحضرموت، كان ومازال، يراقب عن كثب الوضع القائم وما آلت إليه الأمور نتيجة التعامل باستهتار واستخفاف مع مطالب أبناء وادي حضرموت المتكررة بتسليم الأمن في وادي حضرموت لقوات النخبة الحضرمية، بصفتها قوات أمنية أثبت منتسبوها، الذين هم أبنائنا، جدارتهم في حفظ الأمن في مناطق الساحل، على عكس الوادي الذي تحكمه قوات المنطقة العسكرية اﻷولى وغياب الأمن العام فأصبح الوادي مسلسلا للقتل والسرقة والنهب والاستيلاء على مزارع وأراضي المواطنين والدولة بقوة السلاح وتحت أنظار سلطة الوادي التي لم تحرك ساكن ، وفيه تسفك الدماء بشكل شبه يومي دون أن تطال يد العدالة المجرمين يوما ، ولايستطيع أحد إنكار ذلك فالوقائع والنتائج واضحة جلية للقاصي والداني ، وكل ذلك بسبب تقاعس وفشل القوات الموجودة حاليا عن أدآء مهامها وتكتفي فقط بممارسة اعمال الاسترزاق والابتزاز على المواطنين ، فقد أصبحت الثقة منزوعة تماما من المنطقة العسكرية الأولى قادة وأفراد لدى جميع أبناء وادي حضرموت ولايمكن إعادة الثقة بأي شكل من الأشكال إلا بأن يتولى شئون الأمن والجيش جميعه أبناء حضرموت وتوفير كافة الامكانيات اللوجستية والتأهيلية اللازمة لذلك .

كما أن تحسين مستوى الخدمات ، كتوفير الكهرباء والمشتقات النفطية والحد من الانقطاعات العبثية والأزمات المفتعلة ومحاسبة المتسببين ، كانت أيضا ضمن تلك المطالبات وتم التعامل معها بذات المنطق من اللامبالاة وبشكل يعكس مدى الفشل الاداري الفضيع للسلطة المحلية بالوادي والصحراء .

وعليه .. فليعلم الجميع ، وخصوصا الجهات ذات القرار، بأن هذه الوقفة قد نظمت لتحقيق مطالب محددة تعبر عن تطلعات ومطالب جميع أبناء وادي حضرموت بمختلف أطيافهم ، وليس بغرض الاصطدام مع أي جهة، فنحن في المجلس الأنتقالي الجنوبي، مازلنا ولن نحيد ، عن اعتماد نهج العقل والحكمة، نهجا نستطيع من خلاله تحقيق مانسعى إليه .


ومانسعى إليه اليوم من خلال هذه الوقفة، هو تلبية مطالب أبناء وادي حضرموت، والتي طالبوا بها مرارا وتكرارا، ورأينا أنه قد حان الوقت لتحويلها إلى واقع ملموس بعد ان بلغت القلوب الحناجر بعيدا عن الالتفاف عليها أو الاستخفاف بها والتي تتخلص في مطلب رئيسي هو :-


1) الأمن والأمان حق وأولوية في جميع المجتمعات :

وفي هذا الشأن نطالب بتسليم الجانب الأمني في وادي حضرموت لقوات النخبة الحضرمية اسوة بالساحل وإحلالها محل قوات المنطقة العسكرية اﻻولى قيادة وضباط وأفراد ونشرها في ربوع وادي حضرموت بما في ذلك حماية منفذ الوديعة .

2) كما أن هناك مطالب اخرى تتعلق بحياة المواطنين اليومية ، فشلت السلطة المحلية بالوادي في توفيرها واستمراريتها .

وفي هذا الشان نطالب بتحسين وتوفير تلك
الخدمات، التي أهمها الكهرباء والمشتقات النفطية وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطنين وإيقاف الإنقطاعات والأزمات المتكررة وإيجاد الحلول والبدائل السريعة واقالة ومحاسبة المتسببين في معاناة المواطنين أيا كان منصبه وموقعه ،. .

وفي هذا المقام كله نطالب الأشقاء في قيادة دوال التحالف على رأسها الممكلة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ورئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية القيام بواجباتهم ودورهم المأمول في تحقيق وتنفيذ تلك المطالب .

وندعو دول التحالف العربي، إلى إعادة النظر بعين فاحصة لمكامن الخلل والفشل التي أدت إلى تدهور لحالة الأمنية والمعيشية والاصغاء إلى أصوات المواطنين في وادي حضرموت الذين ضاقوا ذرعا من هذا الوضع ، وندعوهم إلى استنساخ وحماية التجربة الأمنية الناجحة في حضرموت الساحل، التي طالما عملت بعض الأطراف السياسية على عرقلتها وإفشالها والتشكيك في وطنيتها ، فقط لأنها حضرمية وأثبتت نجاحها .

وننوه الجميع بأن وقفتنا هذه اليوم ماهي إلا استجابه لصوت الشارع في وادي حضرموت ووتنفيذا لرغبته وهي نقطة البداية سيلحقها تصعيد شعبي مستمر اذا لم يتم الاستجابة إلى تلك المطالب الحقة والمشروعة .


وعليه ... فإنه تقرر ومن خلال هذه الوقفة الاحتجاجية الأتي :


مراقبة الوضع وامهال المعنيين من أصحاب القرار مدة أسبوعين من تاريخه ، فإن تمت الاستجابة لمطالب الناس أعلاه والتمس الشارع الجدية في تحقيقها على أرض الواقع فبها ونعمت .

ما لم فستكون الدعوة لتنفيذ لعصيان مدني طوعي شامل في عموم مديريات الوادي كخطوة تصعيدية قادمة .

يليها اعتصام شعبي سلمي مفتوح يتضمن مسيرات شعبية سلمية .


نأمل الاستماع لصوت العقل والحكمة وتحقيق هذه المطالب، لأن التصعيد لن يكون خيارا في حالة عدم الاستجابة، بل سيكون أمر لابد منه ، فرضه الواقع ، ومطلب وعمل شعبي بإدارة شعبية ، وعندها ستكون جميع خيارات الشارع في التصعيد مفتوحة.


في الختام..

نتقدم بأصدق التعازي والمواساه لأهالي جميع الضحايا الذين سقطوا شهداء في وادي حضرموت وطالتهم أيادي الغدر نتيجة للوضع المزري الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية وصمت السلطة المحلية في الوادي .


نشكر جميع من شاركوا في هذه الوقفة الاحتجاجية لإيصال رسالة وصوت ابناء وادي حضرموت .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


صادر عن :

رؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي حضرموت .


سيؤن : الخميس : الموافق : ٥ / يوليو / ٢٠١٨ م


المزيد في أخبار المحافظات
برعاية مدير عام مدينة المكلا .. المستشار المهندس خليل النوبي يلتقي الشباب الناشطين في حملات النظافة
برعاية كريمة من المهندس عوض أحمد بن هامل المدير العام لمديرية مدينة المكلا التقى المهندس خليل سعيد النوبي مستشار المدير العام لمدينة المكلا لشئون الشباب بقاعة
قيادة قوات الحزام الأمني قطاع يافع القارة تبعث برقية عزاء ومواساة برحيل الاستاذ حسين الجيلاني
بعثت قيادة قوات الحزام الامني قطاع يافع القارة برقية عزاء ومواساة في رحيل الاستاذ حسين عبد الجيلاني الذي وافته المنية يوم امس إثر ذبحة صدرية. وعبرت قيادة قوات
الأحد .. اجتماع موسع لمناقشة التصدي لظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات واتخاذ قرار حاسم حيالها
دعا مدير عام مديرية لودر - رئيس المجلس المحلي الشيخ محمد عبدالله باهرمز إلى عقد اجتماع موسع يوم الأحد الموافق 19 أغسطس 2018م الساعة العاشرة صباحا بمدرسة الشهيد محمد


تعليقات القراء
325741
[1] برع يامستعمر
الخميس 05 يوليو 2018
عمر علي | عدن
لابد من طرد المستعمرين والمجرمين واللصوص من الوادي والصحراء وألا ثورة عسكرية تقوشهم الى المحارق .

325741
[2] حضرموت الداخل ماازالت تحت الوصايه ,,اغتيل بن حبريش وانلعت الهيه الا انهم خمدوها بتعيين ابنه وكيل لحضرموت
الخميس 05 يوليو 2018
حضرموتى | الطويله
قرار الامن فى وادي حضرموت رهينه بيد هادى وهادي رهينه لحسابات الدحابشه وعلى راسهم بلسن وحزب الاصلاح .. للخروج من ربقه هذا الارتهان لازم من ازاحه المضاهرات جانبا والتفكير فى طريقه اخرى يحترمها الاشرار .. جميع محافظات الجنوب بما فيها الساحل اصبح الامن فيها بيد ابنائها الا الوادي الاستثناء ابناء الوادي يدركون سبب هذا الاستثناء ...نذكر العتاوله ترى ابناء الوادى عفسوا العالم كله وخلوه على عجره .. يتفرض بالمنطثه العسكريه الاولى وكنهم ينحدرون من الشمال ان يلتحقوا بجبهات الساحل بدل لواء العمالقه لايوجد اى مبرر لهذه القوات العالقه فى سيؤن كما لايوجد لها مهام وكثير منهم ياتون من خنادق الحوثى لاستلام الراتب ماعاد باقى الا الشذاذ الهمل يتحكموا فى سكيتنا ويرسموا لنهب قوت اطفالنا ,,



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على الطفل معتز ماجد ميتا بحي عبدالعزيز
ارتفاع مهول باسعار الاضاحي بعدن والدجاج الخيار الامثل
عاجل: احتراق سيارة بجولة الكراع بعدن
بن بريك : الفرج قريب !
جريفيث يرد على رسالة حركة شباب عدن
مقالات الرأي
عذرآ حبيبي معتز .. عذرآ لأننا تركناك تواجة مصيرك لوحدك وأنت ماتزال طفﻵ صغيرآ.. عذرآ معتز .. ففي عدن تستباح
تعرفت على فتحي في بداية ٢٠٠٨ عندما كنت ارسل له نشاط الحراك في المنطقه الوسطى بابين لكي ينشره في موقع عدن الغد
المتابع اليوم لوضع العسكريين يتمنى أن يصرخ في وجه الحكومة، ويتمنى لو يأتي عليها عذاب من رب العالمين، بالله
  يشبه هذا الطفل عدن بكل تفاصيلها .. يشبه ابتسامتها التي تبرز أمام وجوه الجميع دون معرفة جنسهم أو ملتهم أو
يحس بالقهر جريح او مقاوم من أبناء عدن. حين يهمش لسنوات بعد انتصاره ورفاقه في تحرير الجنوب وعاصمته عدن وهو يرى
لم يدخر فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي جهداً في سبيل وقف معاناة أبناء الشعب اليمني وتلبية
  الثورة تغيير جذري لكل جوانب الحياة ،فالثورة تندلع اما لطرد محتل غاصب ،او للقضاء على سلطة حكم ظالمه وفاسدة
  يتعامل الحوثيون مع اليمنيين في مناطق سيطرتهم كرهائن لا رعايا يجب توفير احتياجاتهم باعتبارهم سلطة أمر
في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح. هل هناك افضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
  في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح..هل هناكافضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
-
اتبعنا على فيسبوك