مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 15 ديسمبر 2018 12:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

تشييع شهيد في غزة ومداهمات واعتقالات في الضفة

الاثنين 25 يونيو 2018 08:13 صباحاً
( عدن الغد) وكالات

شارك مئات الفلسطينيين في موكب تشييع الشاب أسامة خليل أبو خاطر الذي استشهد أمس الأحد، متأثراً بإصابته في جمعة الوفاء للجرحى على حدود شرق غزة.

 


وقصف الجيش «الإسرائيلي» المتظاهرين عند السياج الأمني شرقي غزة وموقعا للمقاومة قرب مخيم البريج، فيما شنت قوات الاحتلال مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، وانطلقت جنازة الشهيد أبو خاطر من بلدة بني سهيلا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بمشاركة جماهيرية واسعة قبل التوجه للصلاة عليه. وأصيب أبو خاطر (29عاماً) برصاصة البطن في الجمعة الماضية «جمعة الوفاء للجرحى» على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، قبل أن تعلن وزارة الصحة الفلسطينية استشهاده.

 


واستهدفت طائرات مسيرة للاحتلال مجموعة من المتظاهرين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة. وذكر موقع «صفا» الإخباري الفلسطيني، إن طائرة مسيرة أطلقت صاروخين بالقرب من مجموعة من المتظاهرين في خيام العودة شرق المخيم. وأضاف، أن صاروخًا استهدف أرضًا فارغة بالقرب من المتظاهرين، وآخر استهدف دراجة نارية بالمكان، دون وقوع إصابات بشرية في صفوف الشبان المتظاهرين. فيما قصفت طائرة مسيرة موقعًا للمقاومة يقع في المنطقة الغربية من مخيم البريج وسط القطاع، ولم يبلغ عن إصابات.

 


وفي الضفة المحتلة شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في عدة محافظات واعتقلت خلالها عددا من الشبان. وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت ليل السبت الأحد (13) فلسطينياً في الضفة الغربية. وأوضح أن 7 فلسطينيين جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم وهم: محمد شحادة، حسين كوازبة، مهدي نواورة، موسى صلاحات، علاوة على كل من: محمود الشويكي، رمزي الهريمي، خليل الهريمي وثلاثتهم من الأسرى المحررين.
كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من مخيم نور شمس وبلدة زيتا في محافظة طولكرم وهم: هيثم مرعي شحادة (35 عاماً)، ومحمد أحمد فودة (19 عاماً)، وإبراهيم فارس شرقية (22 عاماً).

 


وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال نظام نصر خدرج (28 عاماً)، إضافة إلى مواطن آخر من محافظة الخليل وهو محمد فوزي الرجبي. وذكر نادي الأسير أن فلسطينيا جرى اعتقاله من بلدة المغير في محافظة رام الله والبيرة وهو أنور منير أبو عليا.
واقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، أنّ 134 مستوطنًا و10 أفراد من عناصر قوات الاحتلال الخاصة، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في أنحائه. 

 


وأخطرت سلطات الاحتلال، بوقف البناء في ثلاثة منازل ببلدة نحالين، غرب بيت لحم. وقال نائب رئيس بلدية نحالين هاني فنون، أن هناك تصعيداً واضحاً من قبل الاحتلال بحق مواطني البلدة من خلال الاعتقالات وإخطارات المنازل بوقف البناء فيها، ومحاولات الاستيلاء على مساحات من الأراضي. كما أجبرت سلطات الاحتلال فلسطينيًا من قرية أم نميلة بالنقب المحتل على هدم منزله بنفسه، تحت التهديد بهدم المنزل وفرض غرامات باهظة على صاحبه.


المزيد في احوال العرب
الإعلامي حسام الدين محمود ينظم الأحد المقبل" ملتقي الشباب العربي الافريقي لمكافحة الفكر المتطرف"
  ينظم مجلس القيادات الشبابية لابناء وادي النيل برئاسة الإعلامي حسام الدين محمود ملتقى الشباب العربى الأفريقى لمكافحة الفكر المتطرف بالتعاون مع وزراة الشباب
عدوى السترات الصفراء تنتقل إلى الأردن
أغلق ناشطون في شمال الأردن، يوم الأربعاء، طريقاً بإطارات السيارات المشتعلة والحجارة، احتجاجاً على قرارات اقتصادية للحكومة. وارتدى الناشطون، الذين أغلقوا طريقاً
انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع
اقترب المخرج السوري محمد زهير رجب من الانتهاء من تصوير مشاهد الجزء الرابع من مسلسل "عطر الشام" الذي كتب نصه مروان قاووق وتولت شركة قبنض إنتاجه ليعرض في شهر رمضان من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
كيفكون .. بالبداية انا مابعرف احكي فرنسي بس باعرف انكن كتير قراب من اللبنانيين فبدي احكي معكن
هل من مخرج في اليمن ينهي عذابات ملايين الناس ويساهم في رسم بداية النهاية لمأساة إنسانية لا سابق لها في
قبل كلّ شيء، لا يمكن إلا الترحيب بأيّ أخبار إيجابية تأتي من اليمن. هناك حاجة إلى تفادي مأساة إنسانية أكبر من
ترتدي معركة الحديدة أهمّية خاصة وذلك لأسباب عدة. في مقدّم هذه الأسباب القيمة الاستراتيجية للميناء المطل على
يقول المثل العربي "أجو يحدو الفرس ..مد الفأر رجله"، مثل ينطبق في يومنا الحاضر على بعض الجرذان التي تحاول أن تجد
من الواضح أن هناك رغبة أميركية، وإن من زاوية إنسانية، في إنهاء الحرب الدائرة في اليمن. الدليل على ذلك كلام
-
اتبعنا على فيسبوك