مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 06:01 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

تقارير: تميم حوّل الدوحة إلى «إسرائيل الخليج»

الاثنين 25 يونيو 2018 07:55 صباحاً
( عدن الغد) وكالات :

احتشدت الصحافة العالمية بتقارير تتحدث عن علاقة قطر بإسرائيل وأميركا والمحاولات القطرية المستميتة لمداراة رعايتها الإرهاب والإرهابيين من خلال تنفيذ الأجندة الغربية والظهور كدولة حليفة لأميركا، وسلطت الصحافة الإسرائيلية الضوء على جهود قطر لمواجهة مقاطعة دول الرباعي العربي بسبب دعم الدوحة للإِرهاب، وذلك عقب مرور أكثر من عام على المقاطعة.

 

وتشير صحيفة «جيروزاليم بوست»، إلى استضافة قطر لقاعدة عسكرية أميركية ضخمة، موضحة أنها تستثمر ملايين الدولارات لتقوية علاقتها بالولايات المتحدة، كما تحاول الدوحة التقرب من المجتمع اليهودي بأميركا لكسب دعم إدارة ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير مفصل أنه في يناير الماضي جلس وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان مع قادة قطر في لقاء طويل جمع الطرفين، مشيرة إلى لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في أبريل.

 

وذكرت أن الدوحة ارتمت في أحضان واشنطن لكسب تأييدها، وأرادت أن تراها كحليف قوي، حيث تظاهر تميم بأنه «الضحية» لينال رضا إدارة ترامب، مشيرة إلى تقرب الحكومة القطرية من يهود أميركا الذين يتمتعون بعلاقات قوية مع الإدارة الأميركية من أجل الحصول على الدعم لمواجهة الدول العربية.

 

رحلة

وفي يناير الماضي، كتب آلان ديرشوفيتز الكاتب الأميركي المعروف بتأييده لإسرائيل، على موقع ذا هيل الإلكتروني عن رحلته إلى قطر قائلاً: الدوحة أصبحت «إسرائيل الخليج»، وذكر أن مسؤولين قطريين أكدوا له أن قادة حماس غادروا الدوحة عقب طلبات من بعض المسؤولين، ويعد ديرشوفيتز واحداً من قائمة طويلة من الأميركيين الموالين لإسرائيل من بين اليهود البارزين الذين ذهبوا إلى قطر .

 

وأوضحت أن قطر تواصلت مع يهود أميركا من خلال وسائل مختلفة إحداها كان موزين، الذي عمل مع السيناتور تيد كروز، وأدار شركته التي تسمى «استراتيجيات ستونينغتون».

 

ونقلت الصحيفة عن مورت كلاين رئيس المنظمة الصهيونية الأميركية، قوله إنه سافر إلى الدوحة في يناير الماضي للقتال من أجل إسرائيل وأميركا والشعب اليهودي.. «لكن قطر فشلت في القيام بالشيء الصحيح»، مشيرة إلى أن الدوحة كثفت جهودها لكسب دعم الجالية اليهودية في أميركا.

 

وأشارت إلى أن العلاقة بين قطر والجماعات والأفراد والشركات المرتبطة بالجالية الموالية لإسرائيل أثارت جدلا واسعا، حيث يشير المنتقدون إلى السهولة التي اقتنع بها بعض هؤلاء الأشخاص بالذهاب إلى تلك الإمارة الخليجية، موضحة أن البعض منهم كان يعتقد أنه بالتقارب مع قطر سيستطيع وقف بث فيلم وثائقي من قناة الجزيرة عن اللوبي الإسرائيلي، الذي يحوي مشاهد محرجة لإسرائيل.


المزيد في احوال العرب
الشرطة المصرية تقتحم مقر جريدة “المصريون” وتتحفظ على العاملين فيها
اقتحمت قوات الأمن المصرية مقر جريدة “المصريون”، وقامت بالتحفظ على جميع الصحفيين والعاملين فيها، ومصادرة الأجهزة وملفات المكان. وكانت لجنة التحفظ والحصر
الإمارات تعلق على اتهامات إيران بشأن هجوم الأهواز
نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، مساء الأحد، مزاعم إيرانية تشير إلى تورط الإمارات في هجوم الأهواز.   وقال قرقاش في تغريدة على تويتر: “إنّ
“أرشيف الشر” يفضح الأسد.. الكشف عن وثائق سرية بشأن أوامر القتل والتعذيب
جمعت منظمة تعمل بتمويل بريطاني، أكثر من مليون صفحة من الوثائق، التي تُدين الرئيس السوريبشار الأسد ونظامه منذ السنة الأولى من الحرب الأهلية، وفقًا لما ذكرته




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
رأيت مشهداً في البرلمان العراقي الجديد، كأنه يعرض في مسلسل تاريخي، أو مسلسل كوميدي حديث، يسخر من المشاهد
هذه تجربة جيدة لبرلماني جديد، وإنْ كان أكبر أقرانه سنّاً ما رسّمه رئيساً مؤقتاً لهم. بهذه التجربة سيُدرك أنه
  بعد 40 عاماً، تخرج لنا سياسية إيرانية كبيرة، قدرا وسناً، وهي فايزة ابنة رمز التيار البراغماتي الإيراني،
كثيرة في الشهور الأخيرة هي المواقف السياسية والفكرية من الأحداث والمآسي في العراق وسوريا ولبنان. بيد أنّ
هناك عودة إلى الطريق المسدود في اليمن، وهو طريق مسدود منذ فترة طويلة في غياب تغيير على الأرض تفرضه تطورات ذات
كررتُ كثيراً في السنوات الماضية مقولة وزير الخارجية السعودية الراحل الأمير سعود الفيصل عام 2010 أنّ الوضع
احتجاجات المواطنين العراقيين في البصرة على الحالة المأساوية التي وصلت إليها مدينتهم هي احتجاجاتٌ محقة دون
ما من شك في أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يتعرض لهجوم شرس جماعي متنوع من قبل المعسكر الليبرالي المعادي، كما
-
اتبعنا على فيسبوك