آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:46م

أخبار وتقارير


حلبوب:معركة الحديدة نقطة فاصلة في مسار الحرب

الأحد - 24 يونيو 2018 - 01:31 م بتوقيت عدن

حلبوب:معركة الحديدة نقطة فاصلة في مسار الحرب
ارشيفية

(عدن الغد) خاص:

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العميد فيصل حلبوب "إن معركة تحرير الحديدة نقطة فاصلة في مسار الحرب التي تخوضها الحكومة الشرعية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، وسيكون تحريرها «آخر مسمار في نعش مشروع إيران الإرهابي».

 

وأضاف بحسب ما نقلت "الشرق الأوسط" أن مدينة الحديدة مدينة استراتيجية، وهي ميناء للصادرات والواردات، وبها كثير من المصالح والخدمات والمصانع مثل صوامع غلال الدقيق والألبان والإسمنت والحقول الزراعية الأكثر والأكبر على مستوى محافظات الشمال.

 

وقال الخبير العسكري "أعنت ميليشيا الحوثي وتحديها لإرادة التحالف وقوات الجيش والمقاومة ممثَّلة في ألوية العمالقة وغيرها، دفع بالتحالف إلى خوض عملياته المشتركة بعد فشل المفاوضات إلى التقدم باتجاه الحديدة وحسم الأمور عسكرياً، وهو ما تحقق خلال فترة وجيزة وبأقل التكاليف".

 

 

 

ويترقب سكان مدينة الحديدة، بدء معركة تحرير الميناء، من قبل قوات الجيش والمقاومة الشعبية المسنودة بتحالف دعم الشرعية، لإنهاء معاناتهم القائمة تحت وطأة الميليشيات الحوثية، على وقْع هدوء حذر ومحاولات اختراق حوثية فاشلة يرافقها قصف مدفعي وتحصن للميليشيات وسط الأحياء السكنية.