مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

كأس العالم 2018.. المكسيك تضع قدمًا في ثمن نهائي المونديال

السبت 23 يونيو 2018 09:55 مساءً
( عدن الغد) متابعات :


تغلب المنتخب المكسيكي على نظيره الكوري الجنوبي، اليوم السبت، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم المقامة في روسيا.



وافتتح كارلوس فيلا التهديف للمكسيك من ركلة جزاء في الدقيقة "26"، قبل أن يضيف خافيير هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة "66" من زمن اللقاء، بينما هدف كوريا الجنوبية الوحيد جاء من توقيع سون هيونج مين في الدقيقة "93".



ووضع منتخب المكسيك قدمًا في ثمن نهائي المونديال بهذا الانتصار، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما منتخب كوريا الجنوبية في المركز الأخير دون رصيد.

 


بدأ المنتخب المكسيكي اللقاء بالضغط العالى في خطة "4-3-3"، من أجل الحصول على الأسبقية وسط اعتماد المنتخب الكوري الجنوبي على الهجمات المرتدة وتطبيقه لخطة "4-4-2".



وشهدت بداية اللقاء اندفاعًا كبيرًا من المنتخب المكسيكي من أجل تسجيل هدف مبكر، لكنه استحوذ على الكرة ولم يجد ثغرة في دفاع المنتخب الكوري.



وجاءت أول فرصة للمنتخب المكسيكي في الدقيقة "12" بعد عرضية رائعة من ميجيل لايون، لكن خافيير هيرنانديز حولها برأسه بعيدًا عن شباك المنتخب الكوري.



وفشل سون في استغلال الهجمة المرتدة المثالية للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة "22"، بعدما سدد كرة بعيدة عن شباك المنتخب المكسيكي.



وسجل كارلوس فيلا، الهدف الأول للمنتخب المكسيكي في الدقيقة "26" من ركلة جزاء احتسبت ضد جانج هيون الذي لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.



وكاد ميجيل لايون أن يضيف الهدف الثاني بعد عمل رائع مع كارلوس فيلا، لكن تسديدة لاعب إشبيلية تصدى لها حارس كوريا الجنوبية بنجاح في الدقيقة "28".



وأضاع هيرفينج لوزانو، مهاجم المنتخب المكسيكي فرصة تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة "43" بعدما مر من دفاع المنتخب الكوري من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في التسديد بدقة.


وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المكسيكي بهدف والذي قدم شوطًا مثاليًا بالسيطرة على الكرة وصناعة فرص على مرمى نظيره الكوري الجنوبي صاحب المستوى المتواضع، والذي لعب على أخطاء نجوم المكسيك والهجمات المرتدة.



واصل المنتخب المكسيكي مستواه الجيد في الشوط الثاني بالسيطرة على الكرة من أجل إضافة هدف الاطمئنان، بينما منتخب كوريا حاول استغلال هجمة منظمة لتحقيق التعادل.



وحاول هيونج سون مغالطة الحارس أوتشوا في الدقيقة "53" بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس المكسيك سيطر على الكرة بسهولة.



وكاد أندريس جواردادو، قائد المنتخب المكسيكي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة "59"، لكن دفاع المنتخب الكوري حول تسديدته القوية لركلة ركنية.



واستطاع المنتخب المكسيكي أن يسجل الهدف الثاني عن طريق خافيير هيرنانديز الذي تعامل بصورة رائعة مع تمريرة لوزانو في الدقيقة "66" من زمن اللقاء، ليحبط الأداء الجيد من المنتخب الكوري في الشوط الثاني الذي حاول العودة في المباراة.



وحاول هيونج في الدقيقة "70" تقليص النتيجة، لكن أوتشوا كان متألقًا وتعامل مع تسديدة لاعب كوريا الجنوبية بصورة جيدة.


وكاد رافائيل ماركيز أن يكلف المنتخب المكسيكي هدفا في الدقيقة "75" بعد خطأ دفاعي قاتل عندما أعاد كرة ضعيفة إلى حارسه، ولكن أهدرها سون هيونج مين.



نجح المنتخب الكوري في تسجيل هدف متأخر في الدقيقة "93" عن طريق هيونج مين، لينتهي اللقاء بفوز المكسيك بنتيجة 2-1.


المزيد في رياضة
فوز فريق المقاومة على نظيره فريق السلام في دوري الشهيد يسلم امشعث
قامت عصر هذا اليوم الاحد الموافق 9 ديسمبر 2018م المباراة الثانية في دوري الشهيد يسلم عبدالله علوي امشعث والذي دشن يوم امس على ملعب نادي سرار الرياضي مديرية سرار يافع
غدا .. انطلاق بطولة الشهيد خالد الجنيدي بعدن
بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد الشهيد البطل خالد الجنيدي تنطلق يوم غداً الاثنين في ملعب الهوكي بكريتر مديرية صيرة فعاليات الدوري الرياضي لكرة القدمة.  والذي
تواصل بطولة المهيوب الكروية بتعز
تواصلاً لبطولة فقيد الوطن المرحوم مهيوب العديني لكرة القدم المفتوحة لكرة القدم لفئة الشباب برعاية مكتب الشباب والرياضة وبتنظيم اللجنة الرياضية بمحافظة تعز وبدعم


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
نحب أن نلفت انتباه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري بأن   نادي
كان يوما جميلا وفرحة لاتوصف لأبناء مدينة صلاح الدين وكل محبي الجزيرة الذين تقاطروا من كل حدب وصوب لكي يشاهدوا
-
اتبعنا على فيسبوك