آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-02:36م

أخبار المحافظات


مكتب الشؤون الاجتماعية أبين يستقبل وفد كويتي إغاثي يزور مخيم النازحين في وادي القرنعة

الجمعة - 22 يونيو 2018 - 11:45 م بتوقيت عدن

مكتب الشؤون الاجتماعية أبين يستقبل وفد كويتي إغاثي يزور  مخيم النازحين في وادي القرنعة

ابين ((عدن الغد)) خاص :

تواصلا لعطاءاتها وحملاتها الإغاثية الكبيرة والمستمرة التي تنفذها دولة الكويت الشقيقة تحت شعار " نحن معكم " .

 قام  صباح يوم أمس  الخميس الوفد الكويتي برئاسة الشيخ / محمد عبيد القحطاني   والاستاذ نظيم صالح اليافعي - مسؤول الأيتام بلجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية الكويتية - يرافقهما كل من  رئيس مؤسسة ينابيع الخيرية التنموية فضيلة  الشيخ/ توفيق البعبعي ومدير الإدارة الإجتماعية والإغاثية في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن الأستاذ علي الدويل و نائب مدير مركز ( السنة الخيري عدن الأستاذ  فتحي الحسني قاموا بزيارة مخيم وادي القرنعة زنجبار أبين.

وكان في استقبال  الوفد الاخ الأستاذ محمد ناشر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين  وعددا من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية الذين بدورهم رحبوا بالوفد الكريم في محافظة أبين .

 وخلال الزيارة اطلع الوفد عن أحوال النازحين في هذا المخيم الذي يفتقر إلى الكثير من الخدمات الاجتماعية من مياه وكهرباء ورعاية صحية إضافة إلى واقع حياة النازحين الذين يعيشون في أكواخ من القش لاتحتمل حتى هبوب الرياح وهطول الأمطار ومخاطر الحشرات والزواحف والتي تشكل خطورة يومية على حياتهم

وعن هذا وصرح  رئيس الوفد الكويتي الشيخ/ محمد عبيد القحطاني إن زيارتهم للمخيم تأتي للإطلاع على أوضاع هؤلاء الناس البسطاء الذين دفعتهم الحرب إلى الخروج من ديارهم كرها نتيجة لما تعرضوا له من ترويع ومعاناة وحرب تشهدها مناطقهم .

وأضاف الشيخ القحطاني: " رأينا الأوضاع الصعبة التي يعيشون فيها والتي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة من مكان للإيواء حيث أنهم  يفترشون الأرض في أكواخ من القش ولا وجود للخدمات العامة ويأتون بالمياه من أماكن بعيدة إلى موقع المخيم "

وتابع  قائلا : " نحن بصدد نقل الصورة كما هي إلى الجمعيات الكويتية وهي مناشدة من خلالكم لسائر المنظمات الإغاثية والجمعيات الخيرية وأهل الخير أن يمدوا يد العون والمساعدة  لهؤلاء النازحين الذين بحاجة إلى دعم ومساعدة من  إخوانهم الخيرين ".

من  جانبه أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل  محمد ناشر أن مخيم القرنعة يحوي على أكثر من ( 250 ) أسرة نازحة وهم بحاجة ماسة الى تدخلات سريعة في العديد من الجوانب والقطاعات المختلفة الاغاثية سواء في جانب الغذاء أو الايوء أو الدواء أو المساهمة في نقل هذه الأسر الى ديارهم .

 واختتم تصريحه بشكره وتقديره  لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا وكل الجمعيات الكويتية التي قدمت وتقدم المساعدات الإغاثية لإخوانهم النازحين هنا في محافظة أبين وغيرها من محافظات الجمهورية .

من جهته عبر مدير الإدارة الاجتماعية في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عدن  الأستاذ علي الدويل عن شكره لتفاعل دولة الكويت مع أحوال النازحين في هذه المنطقة والذي أثمر نزول منظمات الإغاثة وزيارة الوفد الكويتي وهي زيارة  تأتي في هذا الاتجاه وقد رأى الوفد أوضاع النازحين عن كثب سائلا المولى عز وجل ان يوفقهم الى كل خير .

* من نائف زين ناصر