آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار وتقارير


فريق من الهندسة الميدانية الإماراتية ينفذ حملة توعية لأهالي المناطق المحررة في الحديدة حول " مخاطر ألغام الحوثي "

الجمعة - 22 يونيو 2018 - 09:18 م بتوقيت عدن

فريق من الهندسة الميدانية الإماراتية ينفذ حملة توعية لأهالي المناطق المحررة في الحديدة حول " مخاطر ألغام الحوثي "

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

نفذ فريق من الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حملة توعوية لأهالي المناطق القرى المحررة بمحافظة الحديدة حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي في المناطق السكنية والقرى والطرقات بشكل عشوائي وبطرق خداعية لاستهداف حياة المدنيين الأبرياء.

وتأتي الحملة بالتوازي مع تواصل العمليات العسكرية للمقاومة المشتركة المسنودة من قوات التحالف العربي على خط الساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة.

واستهدفت الحملة نشر التوعية بين صفوف الأطفال وعائلاتهم من مخاطر الألغام والعبوات المبتكرة وإرشادهم بطرق ووسائل الحماية من مخاطر الألغام الأرضية وتجنب العبوات الناسفة وعدم لمس الأجسام الغريبة أو الاقتراب منها حفاظا على سلامتهم من مخلفات ميليشيات الحوثي بكافة أنواعها وأشكالها.

وتفاعل عدد كبير من أهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة مع الحملة التوعوية من مخاطر الألغام والعبوات الناسفة.. مشيدين بدور قوات التحالف العربي في تحرير مناطقهم وتطهيرها من الألغام ومخلفات ميليشيات الحوثي.

وعملت فرق التوعية على تعريف المستهدفين بالطرق الآمنة الواجب اتباعها للوقاية والحد من مخاطر هذه الألغام ورفع مستوى الوعي لدى المدنيين وتعريفهم بكيفية تجنبها والإبلاغ عن الأجسام الغريبة وذلك خلال زيارات ميدانية إلى المناطق المستهدفة إضافة إلى البرامج التوعوية عبر توزيع المطويات الإرشادية.