آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:46م

أخبار وتقارير


تأمين الدواء لسكان الحديدة والحوثي يقصف المستشفيات

الجمعة - 22 يونيو 2018 - 09:04 ص بتوقيت عدن

تأمين الدواء لسكان الحديدة والحوثي يقصف المستشفيات

الحديدة ( عدن الغد ) متابعات :

كدت مصادر محلية أن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة نجحت في تأمين الغذاء والدواء لسكان مدينة الحديدة، وذلك في إطار حرصها على حياة المدنيين أثناء عملية تحرير الحديدة. 

 

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي الإيرانية أغلقت معظم أفران الخبز في الحديدة، من أجل افتعال أزمة وتصوير طوابير المواطنين أمام ما تبقى من الأفران، لافتة إلى ممارسات الميليشيات غير الإنسانية تجاه المدنيين في الحديدة، بتدمير المباني الخدمية وقتل المدنيين وتحويل منازلهم لثكنات عسكرية، فضلا عن زراعة الألغام أمام المنازل وفي الطرقات. وذكرت المصادر أن الميليشيات قصفت مستشفى الثورة بالحديدة بصواريخ أرض أرض لحرمان المواطنين من العلاج، كما أغلقت أغلب المساجد القريبة من الساحل وقامت بتحويلها إلى متاريس للقناصين.


 
جسر إغاثي
كان التحالف العربي قد بدأ في وقت سابق، في تسيير جسر إغاثي عاجل إلى محافظة الحديدة، يشمل تقديم مساعدات إنسانية وغذائية يتم توجيهها للمناطق المحررة في المحافظة.


وجاءت هذه الخطورة في إطار الاستجابة الإنسانية الفورية من التحالف العربي، وحرصا على توفير المساعدات الإنسانية والغذائية العاجلة لأهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة.