آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

دولية وعالمية


قطر تقول إنها لم تتلق أي رد من الدول المقاطعة‎

الجمعة - 22 يونيو 2018 - 06:18 ص بتوقيت عدن

قطر تقول إنها لم تتلق أي رد من الدول المقاطعة‎

( عدن الغد ) وكالات :

قال وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، إن أمير الكويت، صباح الأحمد الصباح، دعا في رسالة إلى قادة دول الخليج، منتصف مايو الماضي، للاجتماع ومناقشة الأزمة القطرية، وأن بلاده كانت الدولة الوحيدة التي ردت بإيجابية، في تصريح اعتبر متابعون للملف أنه يعكس حجم معاناة الدوحة جراء المقاطعة.

 

وأضاف الوزير أن بلاده “تعاملت بإيجابية مع دعوة أمير الكويت، حتى رسالته الأخيرة التي دعا فيها مجلس التعاون للاجتماع ومناقشة التطورات وأزمة الخليج (..) وأرسلنا ردنا منذ حوالي 3 أسابيع، في حين لم ترد أي من الدول الأخرى”.

 

تصريحات بن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التي جاءت في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، رأى فيها متابعون للتطورات في المنطقة “استجداء من قطر لحل ينقذها من أزمة خانقة تعيشها بفعل المقاطعة”.

 

وأوضحوا أن التصريحات “تندرج في إطار جهود قطرية حثيثة، للفت انتباه العالم إلى الملف، الذي لا يبدو أنه يتصدر الأجندة في العواصم العالمية، مع اعتبار الدول المقاطعة أنه ملف صغير”.

 

وقطعت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر، العام الماضي، بعد اتهامها بالضلوع في دعم الإرهاب على نطاق واسع، واتباع سياسة تهدد أمن دول بالمنطقة.