آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

رياضة


كأس العالم 2018.. كرواتيا تعبث بالأرجنتين وتقربها من الوداع المبكر

الخميس - 21 يونيو 2018 - 11:16 م بتوقيت عدن

كأس العالم 2018.. كرواتيا تعبث بالأرجنتين وتقربها من الوداع المبكر

( عدن الغد ) متابعات :

ضمن المنتخب الكرواتي التأهل إلى الدور التالي بمونديال روسيا بعدما تغلب على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.



وجاءت أهداف كرواتيا عن طريق أنتي ريبيتش (53) ولوكا مودريتش (80)، وإيفان راكيتيتش (91) لتتعقد آمال الأرجنتين في بلوغ الدور التالي.



وارتفع رصيد كرواتيا إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة في انتظار مباراة أيسلندا ونيجيريا، التي سترسم ملامح المجموعة.



وهدد إيفان بيريسيتش مرمى الأرجنتين مبكرًا، بعدما راوغ المدافع جابرييل ميركادو قبل أن يسدد كرة أرضية قوية، إلا أن الحارس ويلى كاباييرو تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 5.



وكاد ماركوس أكونيا، أن يسجل للأرجنتين بعدما اصطدمت كرته العرضية في العارضة بالدقيقة 21 قبل أن تخرج لركلة مرمى.



وأضاع إنزو بيريز فرصة محققة للأرجنتين في الدقيقة 30، بعد خطأ فادح من دفاعات المنتخب الكرواتي، وضع لاعب ريفر بليت أمام المرمى الخالي، إلا أنه سددها بجوار القائم الأيمن.


في المقابل أهدر ماريو ماندزوكيتش، مهاجم كرواتيا فرصة محققة في الدقيقة 33 بعدما هرب من الرقابة ولعب رأسية من الوضع طائرًا إلا أنها مرت بجوار القائم.


وافتتح أنتي ريبيتش، التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 53 بعدما استغل خطأ فادح من الحارس كاباييرو الذي فشل في إبعاد كرة ليقدم فرصة ذهبية لمهاجم آينتراخت فرانكفورت من أجل التسحيل.



وتألق دانييل سوباسيتش، حارس كرواتيا بعدما أوقف تسديدة ماكسيميليانو ميزا لترتد للأخير، والذي هيأها بدوره لميسي، إلا أن تدخل إيفان راكيتيتش حول الكرة إلى رلة ركنية في الدقيقة 64.



وقضى لوكا مودريتش، على آمال الأرجنتين في العودة إلى اللقاء بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 من تسديدة صاروخية بعيدة المدى.



وأضاف راكيتيتش الهدف الثالث بعدما حصل تمريرة حريرية من البديل ماتيو كوفاسيتش، ليضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 91.