مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 15 ديسمبر 2018 11:46 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

فريق من الهندسة الميدانية الإماراتية ينفذ حملة توعية لأهالي المناطق المحررة في الحديدة حول " مخاطر ألغام الحوثي "

الخميس 21 يونيو 2018 06:08 مساءً
الحديدة (عدن الغد ) خاص

 نفذ فريق من الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حملة توعوية لأهالي المناطق القرى المحررة بمحافظة الحديدة حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في المناطق السكنية والقرى والطرقات بشكل عشوائي وبطرق خداعية لاستهداف حياة المدنيين الأبرياء

وتأتي الحملة بالتوازي مع تواصل العمليات العسكرية للمقاومة اليمنية المشتركة المسنودة من قوات التحالف العربي على خط الساحل الغربي باليمن باتجاه مدينة الحديدة.

واستهدفت الحملة نشر التوعية بين صفوف الأطفال وعائلاتهم من مخاطر الألغام والعبوات المبتكرة وإرشادهم بطرق ووسائل الحماية من مخاطر الألغام الأرضية وتجنب العبوات الناسفة وعدم لمس الأجسام الغريبة أو الاقتراب منها حفاظا على سلامتهم من مخلفات ميليشيات الحوثي بكافة أنواعها وأشكالها.

وتفاعل عدد كبير من أهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة مع الحملة التوعوية من مخاطر الألغام والعبوات الناسفة.. مشيدين بدور قوات التحالف العربي في تحرير مناطقهم وتطهيرها من الألغام ومخلفات ميليشيات الحوثي.

وعملت فرق التوعية على تعريف المستهدفين بالطرق الآمنة الواجب اتباعها للوقاية والحد من مخاطر هذه الألغام ورفع مستوى الوعي لدى المدنيين وتعريفهم بكيفية تجنبها والإبلاغ عن الأجسام الغريبة وذلك خلال زيارات ميدانية إلى المناطق المستهدفة إضافة إلى البرامج التوعوية عبر توزيع المطويات الإرشادية.

وقال عضو في فريق الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية إن تنفيذ الحملة التوعوية لأهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة يأتي في إطار الحرص على سلامة وأرواح المدنيين والدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن ونجدتهم من ألغام ميليشيات الحوثي والتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يوجهونها والحد من وطأة جرائم وانتهاكات الحوثيين ضدهم.

وأضاف أن الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي نزعت أكثر من 30 ألف لغم وعبوة ناسفة خلال الفترة الماضية .. مشيرا إلى أن 90 في المائة من الألغام التي نزعت إيرانية الصنع إضافة إلى العبوات الناسفة والأشراك الخداعية.

وأوضح أن الحوثيين تعمدوا زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع والمناطق السكنية دون مراعاة للمدنيين ما يؤكد أنهم يستهدفون قتل أكبر عدد من اليمنيين دون مراعاة لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تجرم زراعة الألغام بطرق عشوائية وفي المناطق المأهولة بالسكان.. لافتا إلى التنوع الذي تنتهجه الميليشات الحوثية الإيرانية في عمليات زرع الألغام ومنها ما هو على شكل صخور يتم زرعها في المناطق الجبلية ومنها ما هو على شكل كتل رملية تصعب معرفتها أو تميزها من قبل المدنيين وهو ما تم تعريف الأهالي به.

وعبر عدد من أهالي المناطق المحررة في الحديدة المستفيدين من حملة التوعية عن شكرهم وامتنانهم لقوات التحالف العربي ودولة الإمارات لما يقدموه من مساعدات كبيرة لأبناء اليمن في التخلص من هذه الألغام.. والتي أخذت على عاتقها تطهير المناطق التي يعيش فيها المدنيون مما ساهم بشكل كبير في عودة الحياة الطبيعية.. مطالبين بمواصلة الجهود في تطهير كامل اليمن من مخلفات الحوثي وإرهابه الأسود.

وأضافوا أن أيادي الإمارات البيضاء تساهم بشكل كبير في مساعدة أهالي المناطق المحررة لعودة الحياة الطبيعية ليس من خلال توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية و تنفيذ المشروعات التنموية فحسب.. بل من خلال بذل الجهود الدؤوبة في نزع الألغام وحماية أرواح اليمنيين من أيادي الشر الحوثية.

من / أحمد النعيمي..

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
هنئه على خروجه من السجن..الزعيم باعوم يجري اتصالا بالمرقشي ويدعوه لزيارته في صلالة
أجرى الزعيم حسن احمد باعوم رئيس مجلس الحراك الثوري وقائد الثورة الجنوبية اليوم اتصالا هاتفيا بالمناضل الحنوبي الجسور احمد عبادي المرقشي وذلك للاطمئنان على صحته
الجعدي : لا خوف على الجنوب من اليمن او من مؤامرة الخارج بقدر الخوف عليه من النخبة المصابة بعقدة " لماذا هم وليس نحن "
  علق القيادي البارز في المجلس الانتقالي الاستاذ فضل محمد الجعدي على محادثات السويد التي رعتها الامم المتحدة بين طرفي الشرعية والحوثيين عبر تدوينه على حسابه في
شرطة المعلا تحقق في واقعة اغتصاب جديدة طالت طفل قاصر
قال مصدر امني لصحيفة عدن الغد  أن شرطة المعلا تجري التحقيقات مع عدد من المشتبهين تم القبض عليهم على خلفية تعرض طفل قاصر للاعتداء الجنسي. وقال المصدر  أن الشرطة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : شاب يقتل والده بعدن
البخيتي يهدد السعوديين.. ماذا قال؟
حصري - تخفيض رواتب الحزام الامني
الحوثي يتنصل من اتفاق ستوكهولم حول اليمن "صور"
مصدر طبي: وصول 52 حالة مصابة بلدغ من حشرة غريبة في سواحل عدن
مقالات الرأي
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
لماذا لم يشارك المجلس الانتقالي في مباحثات السويد ؟! . يكرر كثيرون هذا التساؤل !! ومن خلال قراءة شخصية لواقع
لست مع المتشائمين الذي ينظرون إلى كوب نصفه مملوء بالماء  ونصفه الآخر فارغ فيقولون ان الكوب نصفه فارغ ولم
اتفاق السويد بين اليمنيين المتحاربين، خطوة كبيرة، لكن الشكوك أكبر حيال وفاء المتمردين الحوثيين به. ولولا أن
  سمير رشاد اليوسفي ما الذي يربط بين شعار الموت الذي رفعه "آية الله الخميني"، ومن بعده “الحوثيون”،
إلى أهلي أبطال وشرفاء يافع الذين حققوا النصر للجنوب وكانوا قادة في معظم الجبهات وجنودا مقاتلين شجعان وشهداء
تبكي جوهرة التاج البريطاني وثالث أهم ميناء القرن الماضي في العالم وأول مدن الشرق الأوسط تطور حضارة إذاعة
أي حديث يتعاكس في اللحظة الراهنة مع الآمال التي يعلقها الناس على أي انفراجة تقودهم نحو السلام ، بعد أن وصلوا
اسمتعت عبر تسجيل صوتي لمقتطف من أهم ماتضمنه حديث الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
الجمعة 7 ديسمبر الماضي شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي البطولة الدولية لكمال الأجسام والتي شارك فيها أكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك