مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 مارس 2019 12:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

فريق من الهندسة الميدانية الإماراتية ينفذ حملة توعية لأهالي المناطق المحررة في الحديدة حول " مخاطر ألغام الحوثي "

الخميس 21 يونيو 2018 06:08 مساءً
الحديدة (عدن الغد ) خاص

 نفذ فريق من الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حملة توعوية لأهالي المناطق القرى المحررة بمحافظة الحديدة حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في المناطق السكنية والقرى والطرقات بشكل عشوائي وبطرق خداعية لاستهداف حياة المدنيين الأبرياء

وتأتي الحملة بالتوازي مع تواصل العمليات العسكرية للمقاومة اليمنية المشتركة المسنودة من قوات التحالف العربي على خط الساحل الغربي باليمن باتجاه مدينة الحديدة.

واستهدفت الحملة نشر التوعية بين صفوف الأطفال وعائلاتهم من مخاطر الألغام والعبوات المبتكرة وإرشادهم بطرق ووسائل الحماية من مخاطر الألغام الأرضية وتجنب العبوات الناسفة وعدم لمس الأجسام الغريبة أو الاقتراب منها حفاظا على سلامتهم من مخلفات ميليشيات الحوثي بكافة أنواعها وأشكالها.

وتفاعل عدد كبير من أهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة مع الحملة التوعوية من مخاطر الألغام والعبوات الناسفة.. مشيدين بدور قوات التحالف العربي في تحرير مناطقهم وتطهيرها من الألغام ومخلفات ميليشيات الحوثي.

وعملت فرق التوعية على تعريف المستهدفين بالطرق الآمنة الواجب اتباعها للوقاية والحد من مخاطر هذه الألغام ورفع مستوى الوعي لدى المدنيين وتعريفهم بكيفية تجنبها والإبلاغ عن الأجسام الغريبة وذلك خلال زيارات ميدانية إلى المناطق المستهدفة إضافة إلى البرامج التوعوية عبر توزيع المطويات الإرشادية.

وقال عضو في فريق الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية إن تنفيذ الحملة التوعوية لأهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة يأتي في إطار الحرص على سلامة وأرواح المدنيين والدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن ونجدتهم من ألغام ميليشيات الحوثي والتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يوجهونها والحد من وطأة جرائم وانتهاكات الحوثيين ضدهم.

وأضاف أن الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي نزعت أكثر من 30 ألف لغم وعبوة ناسفة خلال الفترة الماضية .. مشيرا إلى أن 90 في المائة من الألغام التي نزعت إيرانية الصنع إضافة إلى العبوات الناسفة والأشراك الخداعية.

وأوضح أن الحوثيين تعمدوا زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع والمناطق السكنية دون مراعاة للمدنيين ما يؤكد أنهم يستهدفون قتل أكبر عدد من اليمنيين دون مراعاة لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تجرم زراعة الألغام بطرق عشوائية وفي المناطق المأهولة بالسكان.. لافتا إلى التنوع الذي تنتهجه الميليشات الحوثية الإيرانية في عمليات زرع الألغام ومنها ما هو على شكل صخور يتم زرعها في المناطق الجبلية ومنها ما هو على شكل كتل رملية تصعب معرفتها أو تميزها من قبل المدنيين وهو ما تم تعريف الأهالي به.

وعبر عدد من أهالي المناطق المحررة في الحديدة المستفيدين من حملة التوعية عن شكرهم وامتنانهم لقوات التحالف العربي ودولة الإمارات لما يقدموه من مساعدات كبيرة لأبناء اليمن في التخلص من هذه الألغام.. والتي أخذت على عاتقها تطهير المناطق التي يعيش فيها المدنيون مما ساهم بشكل كبير في عودة الحياة الطبيعية.. مطالبين بمواصلة الجهود في تطهير كامل اليمن من مخلفات الحوثي وإرهابه الأسود.

وأضافوا أن أيادي الإمارات البيضاء تساهم بشكل كبير في مساعدة أهالي المناطق المحررة لعودة الحياة الطبيعية ليس من خلال توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية و تنفيذ المشروعات التنموية فحسب.. بل من خلال بذل الجهود الدؤوبة في نزع الألغام وحماية أرواح اليمنيين من أيادي الشر الحوثية.

من / أحمد النعيمي..

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
لقاء مرتقب يجمع بين الزبيدي ووزير الخارجية الروسي
من المتوقع ان يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي خلال يومين. وقال مسؤلون في قيادة المجلس ان الزبيدي تلقى دعوة
حريق بمطعم شعبي بالشحر محافظة حضرموت وإصابة شخصين 
  اندلع حريق هائل في احد المطاعم الشعبية باطرف سوق مدينة الشحر مساء اليوم الاثنين أدى لإصابة عاملين .   و قال سكان محليون لصحيفة عدن الغد ان مطعم الساحل الذهبي
سياسي جنوبي يؤكد مشاركة الانتقالي بانعقاد ورشة لمناقشة دستور الدولة الاتحادية
  أكد السياسي الجنوبي عبد الكريم السعدي مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في انعقاد ورشة لمناقشة دستور الدولة الاتحادية اليمنية  في تونس. وقال السيعدي في منشور




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هاني بن بريك يهدد بالتصدي بقوة السلاح للإحتجاجات الشعبية في عدن
عاجل : وفاة مسئول كبير في الحكومة الشرعية بحادث سير في مصر
جابر مخاطباً هاني بن بريك: يستطيع مواطن بسيط اختراق تشكيلاتكم الاستخباراتية الهزيلة عبر الفتيات
رجل دين يقول ان عبدالقادر العمودي تمت تصفيته في القاهرة
بالصور : محتجون يغلقون خط جسر البريقة بعدن
مقالات الرأي
الفنان عبود الخواجه رمز من رموز الثورة الجنوبية ومشعلا من مشاعل الفن الثوري التحرري ، الذي حرض الجماهير وشد
  الإمارات العربية المتحدة دعمت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وتتولّى مساندته ، والمجلس الانتقالي يتبنى
الدكتور أحمد عطية يمثل وحده جبهة مشتعلة تقف إلى جانب الشرعية الدستورية ضد كل من تمرد على شرعية الرئيس هادي،
يقول أحد العلماء الفرنسيين وهو الكونت هنري دكاستري في كتابه (الإسلام) سنة 1896م ما نصه: (لست أدري ما الذي يقوله
لن ينكر أحد أن الشعب الجنوبي شعبٌ عظيم وجبار،ومقاتل من الطراز الرفيع،وقد شهد له القاصي والداني في ذلك إبان
بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من
يعتقد البعض من مصلحته ان يسقط قيم المجتمع ويخلخل في التركيبة الاجتماعية والوطنية معا , ليفتح ثغرات اختراق
  أعطيكم لمحة فقط من المفارقات العجيبة في عقليات بعض الناس أصحاب العقول التريلي...   تبدأ الحكاية الساعة
 يبدع ساسة ونشطاء واعلاميو الجنوب والشمال على حد سواء في تحويل كل نعمة إلى نقمة، ويتقنون تأزيم المأزم
قاومت القرى في تعز، المركزية التي انتقلت من النظام الملكي الى الحكم الجمهوري، تبعا لقوى الحكم.. بالقصيدة
-
اتبعنا على فيسبوك