مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 07:38 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

فريق من الهندسة الميدانية الإماراتية ينفذ حملة توعية لأهالي المناطق المحررة في الحديدة حول " مخاطر ألغام الحوثي "

الخميس 21 يونيو 2018 06:08 مساءً
الحديدة (عدن الغد ) خاص

 نفذ فريق من الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حملة توعوية لأهالي المناطق القرى المحررة بمحافظة الحديدة حول مخاطر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في المناطق السكنية والقرى والطرقات بشكل عشوائي وبطرق خداعية لاستهداف حياة المدنيين الأبرياء

وتأتي الحملة بالتوازي مع تواصل العمليات العسكرية للمقاومة اليمنية المشتركة المسنودة من قوات التحالف العربي على خط الساحل الغربي باليمن باتجاه مدينة الحديدة.

واستهدفت الحملة نشر التوعية بين صفوف الأطفال وعائلاتهم من مخاطر الألغام والعبوات المبتكرة وإرشادهم بطرق ووسائل الحماية من مخاطر الألغام الأرضية وتجنب العبوات الناسفة وعدم لمس الأجسام الغريبة أو الاقتراب منها حفاظا على سلامتهم من مخلفات ميليشيات الحوثي بكافة أنواعها وأشكالها.

وتفاعل عدد كبير من أهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة مع الحملة التوعوية من مخاطر الألغام والعبوات الناسفة.. مشيدين بدور قوات التحالف العربي في تحرير مناطقهم وتطهيرها من الألغام ومخلفات ميليشيات الحوثي.

وعملت فرق التوعية على تعريف المستهدفين بالطرق الآمنة الواجب اتباعها للوقاية والحد من مخاطر هذه الألغام ورفع مستوى الوعي لدى المدنيين وتعريفهم بكيفية تجنبها والإبلاغ عن الأجسام الغريبة وذلك خلال زيارات ميدانية إلى المناطق المستهدفة إضافة إلى البرامج التوعوية عبر توزيع المطويات الإرشادية.

وقال عضو في فريق الهندسة الميدانية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية إن تنفيذ الحملة التوعوية لأهالي المناطق والقرى المحررة في الحديدة يأتي في إطار الحرص على سلامة وأرواح المدنيين والدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن ونجدتهم من ألغام ميليشيات الحوثي والتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يوجهونها والحد من وطأة جرائم وانتهاكات الحوثيين ضدهم.

وأضاف أن الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي نزعت أكثر من 30 ألف لغم وعبوة ناسفة خلال الفترة الماضية .. مشيرا إلى أن 90 في المائة من الألغام التي نزعت إيرانية الصنع إضافة إلى العبوات الناسفة والأشراك الخداعية.

وأوضح أن الحوثيين تعمدوا زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع والمناطق السكنية دون مراعاة للمدنيين ما يؤكد أنهم يستهدفون قتل أكبر عدد من اليمنيين دون مراعاة لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تجرم زراعة الألغام بطرق عشوائية وفي المناطق المأهولة بالسكان.. لافتا إلى التنوع الذي تنتهجه الميليشات الحوثية الإيرانية في عمليات زرع الألغام ومنها ما هو على شكل صخور يتم زرعها في المناطق الجبلية ومنها ما هو على شكل كتل رملية تصعب معرفتها أو تميزها من قبل المدنيين وهو ما تم تعريف الأهالي به.

وعبر عدد من أهالي المناطق المحررة في الحديدة المستفيدين من حملة التوعية عن شكرهم وامتنانهم لقوات التحالف العربي ودولة الإمارات لما يقدموه من مساعدات كبيرة لأبناء اليمن في التخلص من هذه الألغام.. والتي أخذت على عاتقها تطهير المناطق التي يعيش فيها المدنيون مما ساهم بشكل كبير في عودة الحياة الطبيعية.. مطالبين بمواصلة الجهود في تطهير كامل اليمن من مخلفات الحوثي وإرهابه الأسود.

وأضافوا أن أيادي الإمارات البيضاء تساهم بشكل كبير في مساعدة أهالي المناطق المحررة لعودة الحياة الطبيعية ليس من خلال توزيع المساعدات الإنسانية والغذائية و تنفيذ المشروعات التنموية فحسب.. بل من خلال بذل الجهود الدؤوبة في نزع الألغام وحماية أرواح اليمنيين من أيادي الشر الحوثية.

من / أحمد النعيمي..

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
من أرض الملايو أبناء اليمن في ماليزيا يوقدون شعلة الثورة في مبني سفارتهم وبهتفات للجمهورية اليمنية وبأغاني الثورة الخالدة
في اجواء احتفائية بهيجة تليق بتأسيس أحد اعمدة الجمهورية اليمنية و ركائز ضمان صمودها في وجه اعدائها و على رأسهم مشروع الامامة السلالية الكهنوتية البائدة التي ما
السفارة اليمنية بتونس تحتفل بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14أكتوبر المجيدتين
أقامت سفارة بلادنا في تونس اليوم الثلاثاء حفلاً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين بحضور أعضاء السفارة والطلاب اليمنيين المقيمين في تونس
باكستانيون يبتكرون طريقة لإصلاح الشوارع (صورة)
ابتكر باكستانيون طريقة جديدة لإصلاح شوارعهم وذلك من خلال قيامهم برسم صورة المسئول والكتابة أمام صورته (قم بإصلاحه) . ورسم الباكستانيون صورة "مسؤول البلدية" عند مكان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية تفضح السر الذي أخفاه بن دغر عن ”الإصلاح” وحقيقة سفره المفاجئ للقاهرة!
مؤسسة الكهرباء: هذه اسباب تراجع ساعات تشغيل التيار الكهربائي بعدن
السفير السعودي لدى اليمن يوجه اتهامات خطيرة لجماعة الاخوان المسلمين
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الثلاثاء 25 سبتمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مجددًا.. إغلاق محال الصرافة في عدن احتجاجًا على تدهور الريال اليمني‎
مقالات الرأي
بالرغم ان النخبة تقاتل الاٍرهاب الذي دمر اليمن وشوه سمعته وأصبح وصمة عار فوق تراب اليمن اصبح اليمني منبوذ
إلى التحالف: نقول إلى هنا وكفى ما قمتم بعمله من دمار وسفك للدماء، اتركوا اليمن وشأنه ليقرر مصيره. إلى الأمم
دعوة لجميع أبناء الجنوب الأحرار، أن يرفضوا الإقصاء والتهميش والاعتقالات للأطراف الجنوبية، ومن بينها مكون
في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحق لأي مواطن عربي أن يحتفل بهذا اليوم المجيد الذي يعتبر مثال اعلى
وصلت المحافظات التي يقال عنها محررة إلى مرحلة الهاوية والانهيار.... فالعملة تحولت لورق لايغني ولايسمن من
  1// كالعاده .. تشدّني حدّ الذهول التناولات الأنيقة للكاتب الرائع دائماً د . أحمد عبداللاه ، وبالمناسبة هو
طوال سنوات من مسيرة الحراك كان الخطاب الحراكي يحدد مشكلتنا مع قيادات النظام في الشمال و التي قادت حرب 94 سواء
تحل علينا هذه الايام الذكرى ال٥٦ لثورة ال ٢٦ من سبتمبر الخالدة وهي أكثر ألقاً وتوهجاً بعد أن أسهمت الحوثية في
  عاد احمد مساعد حسين والغموض يكتنف عودته وهناك من يقف إلى جانبه وهناك من يقف ضده والتساؤلات التي تطرح حوله
ما إن تذكر منطقة الأزارق (التي ينطقها العامة: لزارق)- تلك المديرية الضالعية الجميلة حتى يهطل على الذاكرة سيل
-
اتبعنا على فيسبوك