آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:24م

أخبار المحافظات


تجاوبا مع مانشرته "عدن الغد" .. وفد كويتي إغاثي يزور النازحين بأبين

الخميس - 21 يونيو 2018 - 06:05 م بتوقيت عدن

تجاوبا مع مانشرته "عدن الغد" .. وفد كويتي إغاثي يزور النازحين بأبين

أبين ((عدن الغد)) خاص:

 تجاوبا مع مانشرته صحيفة "عدن الغد" من أخبار ومتابعات صحفية حول أوضاع النازحين من مناطق الحرب في محافظتي تعز و الحديدة والمتواجدين حاليا في مخيمات النازحين في مناطق محافظة أبين وخاصة مانقلته "الصحيفة" من ظروف وأحوال صعبة عاشها النازحون عقب هطول الأمطار في أبين وخاصة في مخيم وادي القرنعة بمديرية خنفر .. وفي إطار حملاتها الإغاثية المستمرة التي تنفذها دولة الكويت الشقيقة وتحت شعار : " نحن .. معكم " ..

قام صباح اليوم الخميس الوفد الكويتي برئاسة الشيخ / محمد عبيد القحطاني وأ/ نظيم صالح اليافعي - مسؤول الايتام بلجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية الكويتية - يرافقه كل من رئيس مؤسسة ينابيع الخيرية التنموية فضيلة الشيخ/ توفيق البعبعي ومدير الإدارة الإجتماعية والإغاثية في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن أ/ علي الدويل و مدير العلاقات العامة بمركز ( السنة ) الخيري أ/ فتحي الحسني بزيارة لمخيم وادي القرنعة واضطلع الوفد عن أحوال النازحين في هذا المخيم الذي يفتقر إلى الكثير من الخدمات الإجتماعية من مياه وكهرباء ورعاية صحية إضافة إلى واقع حياة النازحين الذين يعيشون في أكواخ من القش لاتحتمل حتى هبوب الرياح فما بالك لهطول الأمطار ومخاطر الحشرات والزواحف والتي تشكل خطورة يومية على حياتهم ..

وفي تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" قال رئيس الوفد الكويتي الشيخ/ محمد عبيد القحطاني إن زيارتهم للمخيم تأتي للإضطلاع على أوضاع هؤلاء الناس البسطاء الذين دفعتهم الحرب إلى الخروج من ديارهم كرها نتيجة لما تعرضوا له من ترويع ومعاناة ..

وأضاف : " رأينا الأوضاع الصعبة التي يعيشون فيها والتي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة من مكان للإيواء حيث يفترشون الأرض في أكواخ من القش ولا وجود للخدمات العامة ويأتون بالمياه من أماكن بعيدة إلى موقع المخيم " ..

وأردف قائلا : " نحن بصدد نقل الصورة كما هي إلى الجمعيات الكويتية وهي مناشدة من خلالكم لسائر المنظمات الإغاثية والجمعيات الخيرية وأهل الخير أن يمدوا يد العون لهؤلاء النازحين الذين بحاجة إلى دعم ومساعدة إخوانهم المحسنين " ..

من جانبه أوضح مدير الإدارة الإجتماعية والإغاثية في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن أ/ علي الدويل أن النزول لمخيم القرنعة هو من أجل نقل الصورة الحقيقية التي يعيشها إخواننا النازحين ولتقديم لهم الدعم الإغاثي والمعيشي الممكن موضحا أن المخيم يحوي أكثر من ( 250 ) أسرة نازحة ، شاكرا دولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا وكل الجمعيات الكويتية التي قدمت وتقدم المساعدات الإغاثية لإخوانهم النازحين هنا في محافظة أبين وغيرها من محافظات الجمهورية..

مشيدا بدور "عدن الغد" التي كان لها الفضل - بعد الله - في نقل صورة واضحة عن معاناة النازحين مما إستدعى زيارتهم والإلتفات إلى وضعهم ودعمهم إغاثيا ..

من جهته عبر المسؤول الإجتماعي في جمعية أبناء القرنعة الإجتماعية الخيرية التنموية بأبين أ/ حامد علي حسن عن شكره لتفاعل صحيفة "عدن الغد" مع أحوال النازحين في هذه المنطقة والذي أثمر نزول منظمات الإغاثة وزيارة الوفد الكويتي التي تأتي في هذا الإتجاه وقد رأى الوفد أوضاع النازحين عن كثب ..


*من نظير كندح