آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

فن


هوليود تنتج فيلما عن مؤسس دولة الإمارات

الخميس - 21 يونيو 2018 - 02:31 ص بتوقيت عدن

هوليود تنتج فيلما عن مؤسس دولة الإمارات
الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

( عدن الغد ) متابعات :

لأنه شخصية غير عادية، وتزخر حياته بالكثير من الأحداث والدراما، قررت إحدى شركات الإنتاج الهوليودية وهى شركة «STX Films» أن تنتج فيلمًا سينمائيًا عن حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس أول فيدرالية عربية حديثة وسوف تستعين تلك الشركة بالمخرج شيخار كابور الذى أخرج من قبل فيلم "إليزابيث".
 
فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (1)
 
وقدمت شركة الإنتاج من قبل عدة أفلام سينمائية عن شخصيات شهيرة مثل الزعيم الهندي غاندي بعنوان «Ghandi» ورئيس وزراء بريطانيا وينستون تشرشل بعنوان Darkest Hour. 
فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (2)
 
وكانت قد عرضت من قبل قناة "ارتي" الفرنسية الألمانية فيلمًا وثائقيًا بعنوان «الشيخ زايد أبرز رجال القرن» الذي تناول مراحل من حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وما تحلى به مؤسس الدولة من رؤية وبصيرة ودبلوماسية وحنكة سياسية هائلة فضلاً عن كونه شخصية إنسانية مميزة وشعبية واسعة وكانت مدة الفيلم ساعة ونصف يبرز أيضًا التاريخ السياسي والعسكري والثقافي لشبه الجزيرة العربية خلال القرن العشرين.
فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (3)
 
يذكر أن الشيخ زايد من أول زعماء العرب الذين وجهوا بضرورة الوقوف إلى جانب مصر في معركتها المصيرية ضد إسرائيل وقدم الشيح زايد الدعم لمصر في حرب أكتوبر كما رفض الشيخ زايد اعتبار قضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران ذريعة للعراق في استمرار الحرب مع إيران.
فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (4)
 
وخصص الكاتب والمستكشف البريطاني ويلفيرد ثيسيجر في كتابه عن الصحراء العربية، صفحات يروي خلالها قصة لقائه عام 1940 بالشيخ زايد قبل أن يؤسس دولة الإمارات قائلاً عنه إنه مؤثر جدًا وتوقع له أن يكون صاحب نهضة في منطقته.
فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (5)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (6)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (7)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (8)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (9)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (10)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (11)
 

فيلم عن مؤسس دولة الإمارات  (12)