آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


اللجنة الوطنية للتحقيق تشارك في اجتماع مناقشة ملف حقوق الانسان في اليمن

الأربعاء - 20 يونيو 2018 - 09:48 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للتحقيق تشارك في اجتماع مناقشة ملف حقوق الانسان في اليمن

جنيف ((عدن الغد)) خاص :

شاركت اللجنة الوطنية للتحقيق اليوم في الاجتماع الذي دعت له السفارة الهولندية ومكتب حقوق الإنسان في الخارجية الهولندية وذلك في مقر البعثة الهولندية في جنيف لمناقشة ملف حقوق الإنسان في اليمن وسبل تعزيز الحماية والإنصاف للضحايا في ظل النزاع المسلح الحالي.

بدأ اللقاء بترحيب من قبل سفيرة هولندا لدى مجلس حقوق الإنسان بالجهات الحكومية والوطنية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان في اليمن والتأكيد على أهمية مثل هذه اللقاءات التشاورية لتعزيز حقوق الإنسان في اليمن، من جهتهما أبديا المفوض السامي لحقوق الإنسان رعد الحسين ورئيس فريق الخبراء التابع للمفوضية السامية لحقوق الإنسان كمال الجنزوري اسفهها على استمرار النزاع في اليمن وتفاقم المعاناة الإنسانية وسقوط الضحايا وأهمية بذل الجهد للحد من تلك الانتهاكات والسعي لمحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات وضرورة ان تقوم اللجنة الوطنية للتحقيق وفريق الخبراء بدورهما في التحقق من تلك الانتهاكات وتحديد المتسببين.

كما قدمت اللجنة في الاجتماع موجز عن حالة حقوق الإنسان في اليمن والإعمال التي أنجزتها خلال الفترة الماضية في مجال التحقيق والوصول الى المناطق والضحايا.

كما قدمت في الاجتماع عدد من الكلمات التوضيحية من قبل وزير حقوق الانسان وسفير اليمن في جنيف إضافة لعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي والدول العربية حول الوضع الإنساني في اليمن والحاجة العاجلة والماسة بتوسيع المساعدات الإنسانية الى المتضررين وضرورة دعم اللجنة الوطنية للتحقيق ومساعدتها في انجاز مهامها المتعلقة بالرصد والتحقيق بكافة انتهاكات حقوق الانسان في الجمهورية اليمنية.

حضر اللقاء عن اللجنة الوطنية للتحقيق رئيس اللجنة القاضي احمد المفلحي ونائي رئيس اللجنة الاستاذ حسين المشدلي وعضو اللجنة القاضي ناصر العوذلي .