آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

دولية وعالمية


التحالف" يعلن تفاصيل اعتراض صاروخ الميليشيات على خميس مشيط

الثلاثاء - 19 يونيو 2018 - 07:55 م بتوقيت عدن

التحالف" يعلن تفاصيل اعتراض صاروخ الميليشيات على خميس مشيط

الرياض (عدن الغد) خاص :

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف تصدت مساء اليوم، لإطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية من مدينة صعدة اليمنية باتجاه خميس مشيط.

وقال متحدث التحالف، في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إنه وفي تمام الساعة الخامسة وثلاثة وأربعين دقيقة (43 : 17 ) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (خميس مشيط)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار - ولله الحمد -.

وأضاف المتحدث الرسمي أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني".

 

 

متابعات / طلال لزرق