آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار وتقارير


الحديدة : المليشيات تفر باتجاه ضواحي المدينة وتفخخها بالألغام بعد خسائرها في المطار

الثلاثاء - 19 يونيو 2018 - 01:24 م بتوقيت عدن

الحديدة : المليشيات تفر باتجاه ضواحي المدينة وتفخخها بالألغام بعد خسائرها في المطار

الحديدة(عدن الغد) خاص :

 

تلقت مليشيا الحوثي الإنقلابية هزيمة مدوية اليوم الثلاثاء، بخسارتها مطار الحديدة الدولي.

وقالت مصادر عسكرية هناك ان قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي شنت هجوما واسعا على مواقع المليشيا الحوثية في مطار الحديدة الدولي، تمكنت خلاله من السيطرة الكاملة على المطار.

وأكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي سيطرة قوات الجيش الوطني على مطار الحديدة الدولي كاملا.

في الاثناء، تتقدم قوات الجيش الوطني من الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة في عملية التفاف لتحرير مركز مديرية الدريهمي.

مؤحدة المصادر ان الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية تدور في الأثناء في منطقة وداي نخل الرمان، الواقع في مشارف مركز المديرية.

وتكبدت المليشيا الحوثية في المعارك الدائرة عشرات القتلى والجرحى والأسرى، فضلا عن تكبدها خسائر فادحة في العتاد والمعدات القتالية.

المصادر ذكرت ان المليشيا الحوثية عقب تلقيها الهزيمة المدوية في مطار الحديدة فرت باتجاه المدينة، والتمركز وسط الأحياء السكنية، متخذة من السكان دروع بشرية.

وقالت المصادر إن المليشيا الحوثية اعتلت العديد من الفنادق والعمارات السكنية في شارع جمال، ومدينة 7 يوليو، ونشر قناصتها على نحو كبير في المناطق المأهولة بالمدنيين.

في غضون ذلك، فخخت المليشيا الحوثية بآلاف الألغام الأرضية الحارات السكنية في المدينة، وعملت على تلغيم مداخلها لمحاصرة الساكنين فيها واستخدامهم كدروع بشرية.

ووفق المصادر فإن مسلحي المليشيا الحوثية بعد فرارها من المطار عمدت على حفر خنادق واستحداث المتارس في الأحياء السكنية ما أدى إلى تعطيل شبكة المياه بشكل كامل