آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام المحفد والامين العام للمجلس المحلي .. لقاء تشاوري ظم قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والاهلي والحراك الجنوبي

الثلاثاء - 19 يونيو 2018 - 12:02 ص بتوقيت عدن

بحضور مدير عام المحفد والامين العام للمجلس المحلي .. لقاء تشاوري ظم قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والاهلي والحراك الجنوبي

المحفد ((عدن الغد)) خاص:

من اجل توحيد العمل المشترك للمصالح العامة للمديرية عقد لقاء تشاوري بحضور العميد/ احمد طالب الربعي مدير عام مديرية المحفد والاستاذ/ محمد سالم الفولين الامين العام المجلس المحلي بالمديرية وممثلي المجلس الانتقالي برئاسة الاخ/ حسن منصر غيثان عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي والاخ/ علي الربعي عن الحراك الجنوبي وذلك في منزل رئيس اللجنة الاهلية العلياء للمجلس الاهلي الاستاذ/ احمد عبدالله حيدره .

وقد ناقش المجتمعون في هذا اللقاء الاوضاع الخدمية بالمديرية وتوحيد كل الجهود والعمل المشترك ازائها في المرحلة القادمة ووضع التصورات والمقترحات بخارطة عمل جماعي موحد ومنظم .

وفي البداية للقاء تطرق كلا من المدير العام والامين العام بالمديرية كل الجهود الايجابية التي قامت بها السلطة المحلية في الفترة الماضية في بعض المرافق الخدمية ولو بالحد الادنى في ضل توقف الموازنة المالية لما تمر به البلاد من ازمة الحرب.

مع تاكيدهم للدور الايجابي والفاعل والداعم من قبل المنظمات والهيئات الدولية في القطاعات الخدمية التنموية والانسانية وكذا تسهيل وتنسيق السلطة المحلية لها .

ومن جانبه تحدث رئيس اللجنة الاهلية مستهلا حديثه بترحيبه بالحاضرين جميعا لهذا اللقاء وتاكيده على توحيد الجهود والعمل كفريق واحد للارتقى للافضل بكل الخدمات العامة للمديرية وجعلها القاسم المشترك والهدف الذي يجمعنا بعيدا عن الانتماءآ ت الحزبية والسياسية والقبلية .

مؤكدا ان عمل المجلس الاهلي خلال الاربعة الاعوام الماضية عمل خيري وبجهود ذاتيه من كتلة من شبابنا فرضتها المرحلة لغياب الجهات الرسمية على مستوى البلاد عامة ومديرية المحفد جزء منها .

مشيرا ان المجلس الاهلي ليس بديلا للسلطة المحلية وانما عامل مساعدا لها ولايسعى في مغانم او مطامع للسلطة مثل مايروج لها البعض ، موضحا ان السلطة بالمديرية كانت في تعاون مستمر بتسهيل عمل المجلس الاهلي بكل الاطر والقوانين المطلوبة .

وبدوره تحدث الاخ/ حسن غيثان عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي مشددا على تفعيل دور الجهات الامنية بالمديرية لانجاح عجلة التنمية  ، مؤكدا ان الامن هو الاساس المتين لبلوغ تلك الغايات في اي مجتمع .

مختتما حديثه من ان المجلس الانتقالي على الاستعداد التام والعمل المشترك في ما من شانه خدمة ابناء المديرية ومصالحهم العامة .

هذا وتمخض نهاية اللقاء بعمل برنامج مشترك بأولويات اهم المشاريع وهو مشروع الكهرباء وتشكيل لجنة عمل بذلك ومتابعة آلية مهامها بالتنسيق والشراكة مع قيادة الحزام الامني والتدخل السريع بالمديرية لانجاح اكمال هذا المشروع الهام .

بالاضافة الى الزام السلطة المحلية للمجلس الاهلي بحل موضوع النفقات المالية لمحطة اتصالات المديرية من مرتبات وغذا وغيرها .

حضر اللقاء الاستاذ/ مهدي عشيش مدير التربية والتعليم بالمديرية والاخ/ ناصر لحمر
مدير التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية وعددا من اعضاء المجلس المحلي والاهلي
وممثلي عن المجتمع المدني بالمديرية .


*من صالح لعور