آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:24م

أخبار وتقارير


أسرة القيادي الميداني في جبهة مريس تطالب الرئيس هادي بالكشف عن مصيره

الإثنين - 18 يونيو 2018 - 06:28 م بتوقيت عدن

أسرة القيادي الميداني في جبهة مريس تطالب الرئيس هادي بالكشف عن مصيره

عدن (عدن الغد) خاص:

 

ناشدت أسرة القيادي الميداني بجبهة مريس في الضالع العقيد عبدالله أحمد عبدالله الطيري، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل لكشف مصير القيادي الطيري، والمخفي قسراً منذ 14 إبريل الفائت، عقب اعتقاله من منزله في عدن.
وقالت الأسرة في بيان المناشدة عبر وسائل الإعلام" إن قوة عسكرية تتبع قوات الحزام الأمني ويقودها المدعو أبو اليمامة المشآلي، داهمت منزل القيادي الميداني بجبهة يعيس في مديرية مريس بالضالع، العقيد عبدالله الطيري، فجر السبت الموافق 14 أبريل/نيسان، وذلك بعد أيام من عودته من الجبهة إلى منزله بمنطقة بئر فضل في عدن.
وأضافت،" أن العقيد عبدالله هو شخصية اجتماعية معروفة بالضالع، ويُعد أحد القادة الميدانيين الذين شاركوا في صفوف المقاومة الشعبية بعدن، ابتداءاً من جبهة حافون بالمُعلا ووصولاً لجبهات لحج وتعز، وانتهاءا بمريس في الضالع والتي استقر بها.
وأوضحت أن الطيري ومرافقيه باتوا في حكم المخفيين قسراً، منذ أن تم اختطافهم من منازلهم، وهذا تصرف غير قانوني تماماً ولا يقبله الشرع.
وطالبت أسرة العقيد الطيري الرئاسة والحكومة وقف ما يتعرض له القيادي بالمقاومة عبدالله الطيري ومرافقيه من انتهاك صارخ عبر إخفاءهم قسراً لدى قوات الحزام الأمني.
وأفادت أن قيادة اللواء 83 مدرع بمريس أرسلت عدة برقيات إلى قيادة المنطقة الرابعة وقيادة محور الضالع، بينت من خلالها ما يتعرض له أفراد اللواء المرابطون في جبهة يعيس من استهداف واعتقال واخفاء قسري عند عودتهم لمنازلهم في عدن، لكن دون أن تُحرك ساكناً.
من : فضل حبيشي