آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

رياضة


كأس العالم 2018.. السويد تشعل مجموعة ألمانيا بالفوز على كوريا الجنوبية

الإثنين - 18 يونيو 2018 - 05:22 م بتوقيت عدن

كأس العالم 2018.. السويد تشعل مجموعة ألمانيا بالفوز على كوريا الجنوبية

( عدن الغد ) متابعات :

تغلب المنتخب السويدي، على نظيره الكوري الجنوبي، بهدف دون رد، اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من منافسات بطولة كأس العالم، المقامة في روسيا.

سجل هدف اللقاء الوحيد، أندرياس جرانكفيست، من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.



اعتمد يان أندرسون، مدرب السويد، على طريقة لعب "4-4-2"، بوجود أوجوستينسون في الجبهة اليمني، ولوستيج في الجبهة اليسرى، وقلبي الدفاع جرانكفيست ويانسون، ورباعي الوسط، لارسون وإيكدال وفورسبرج وكلايسون، تحت المهاجمين بيرج وتويفونين.



في المقابل، لعب شين تاي يونج، مدرب كوريا الجنوبية، بطريقة "4-3-3"، بوجود يونج لي وبارك جو هو وكيم يونج جون وجانج هيون سوو في قلب الدفاع، وأمامهم ثلاثي الوسط، كوو جا تشيول، كي سونج يونج، لي جاي سونج، تحت الثلاثي سون هيونج مين وكيم شين ووك وهوانج هي تشان.



وبدأ المنتخب الكوري، اللقاء بصورة جيدة للغاية بالضغط المتزايد على نظيره السويدي، من أجل الحصول على الأسبقية، بإرسال كرات عرضية كثيفة من الأطراف، من أجل خلق المشاكل للجانب السويدي.



وجاءت أول فرصة في اللقاء، لمصلحة المنتخب السويدي في الدقيقة 20، عندما وجد ماركوس بيرج نفسه وجها لوجه مع حارس كوريا الجنوبية، هيونج وو شو، لكن الأخير تصدى لتسديدة مهاجم السويد ببراعة.


واستبدل مدرب كوريا الجنوبية، جوو هو بارك، في الدقيقة 28، بسبب إصابته في القدم، ودخول مين وو كيم، بدلًا منه.



وحاول أندرياس جرانكفيست، مباغتة حارس كوريا الجنوبية، بتسديدة قوية، لكن هيونج وو شو، تصدى لها بنجاح في الدقيقة 42، وهي الفرصة الثانية للمنتخب السويدي، دون أي فرصة لكوريا الجنوبية.


وكاد فيكتور كلايسون، أن يسجل الهدف الأول للسويد في الدقيقة 47، بعدما حول عرضية لارسون، لكن رأسيته ذهبت بعيدًا عن القائم.



جاءت بداية الشوط الثاني سريعة، عندما كاد أولا تويفونين، أن يمنح التقدم للمنتخب السويدي، في الدقيقة 48، بعدما استلم تمريرة رائعة من فيكتور كلايسون، لكنه أهدر الفرصة بصورة غريبة.

ولاحت أول فرصة حقيقية للمنتخب الكوري الجنوبي، في الدقيقة 52، عن طريق جاي شيول كوو، لكن رأسية مهاجم كوريا، لم تكن دقيقة لهز شباك السويد.



وعاد أولا تويفونين مرة أخرى، من أجل تسجيل الهدف الأول للسويد، في الدقيقة 56، لكن حارس كوريا الجنوبية، كان في الميعاد المناسب، وتصدى لتسديدة بصورة جيدة.



وحصل المنتخب السويدي، على الاستحواذ في الشوط الثاني بنسبة 58 بالمئة، من نظيره الكوري الجنوبي.


واحتسب الحكم، ركلة جزاء للسويد، بعدما استعان بتقنية الفيديو، في الدقيقة 64، بعد سقوط فيكتور كلايسون، في منطقة الجزاء، نتيجة عرقلته على يد مين وو كيم، والتي سجلها أندرياس جرانكفيست، ببراعة في الدقيقة 65.



وتبادل الطرفان، الهجمات، حتى أطلق حكم اللقاء، صافرته بخسارة المنتخب الكوري، بهدف دون رد، على يد نظيره السويدي.