آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:34م

اليمن في الصحافة


هادي يمتدح شجاعة قادة قوات التحالف ويشيد بتضحيات «ألوية العمالقة»

الإثنين - 18 يونيو 2018 - 03:30 ص بتوقيت عدن

هادي يمتدح شجاعة قادة قوات التحالف ويشيد بتضحيات «ألوية العمالقة»

( عدن الغد ) الشرق الأوسط :

أحرزت قوات الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً ميدانياً جديداً في معركتها ضد ‏ميليشيات الحوثي، غرب محافظة تعز، كما تعمل على تأمين مناطق محررة بالحديدة.



في غضون ذلك أثنى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال استقباله قيادات من قوات تحالف دعم الشرعية في عدن، على المواقف البطولية التي يجترحونها إلى جانب إخوانهم اليمنيين، كما أشاد بتضحيات الجيش الوطني والتضحيات الجسيمة التي تقدمها ألوية العمالقة، ومنها اللواء الثالث عمالقة في عملية تحرير الحديدة.

وأكد موقع وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش التابعة للواء ‏‏17 مشاة سيطرت على مواقع دار قاسم وعسيلة والنوبة وعلى أجزاء ‏كبيرة من قرية الحجر بجبهة العبدلة بمديرية مقبنة، لافتاً إلى أن قوات الجيش أسرت ثلاثة من عناصر ‏الميليشيا الحوثية، واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، كما نزعت الفرق الهندسية 15 لغماً أرضياً ‏زرعتها الميليشيا الانقلابية في المناطق التي تم تحريرها.



وذكر مسؤول بالجيش اليمني أن لواء العمالقة السادس يزحف لفك الحصار الذي فرضته الميلشيات الحوثية على محافظة تعز، ويعمل على تأمين مناطق بالحديدة وتفكيك الجيوب الإرهابية.



وأكد مراد الصبيحي قائد لواء العمالقة السادس، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، أمس، أسر قيادات في صفوف الميليشيا الحوثية الانقلابية، مشيراً إلى أن جميع تلك القيادات يمنية، إضافة إلى أسر أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة. وتابع: «من خلال التحقيقات اتضح أن الحوثيين يأخذون الأطفال من المدارس بالقوة، ويدربونهم، ويزجون بهم في المعارك».



وتطرق إلى أن الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية ينفّذان خططاً متقدمة ومنظمة بالتنسيق التام مع تحالف دعم الشرعية في اليمن، منوهاً إلى أن إسناد قوات التحالف مهم جداً لتحرير مناطق واسعة في اليمن والتخلص من الميليشيا الانقلابية.


وأوضح الصبيحي أن تحرير البرح الوازعية قرب تعز كان ضربة قاضية للحوثيين، لأنه قطع شريان الإمداد على خمس جبهات مشتعلة، لافتاً إلى أن المعارك شهدت مقتل نحو 30 حوثياً وأسر 140 حوثياً، مشيراً إلى أن اللواء السادس حالياً متمركز في الوازعية، إضافة إلى استحداث مواقع جديدة في منطقه العقمة والحناية والرونة شرق خط الطريق بنحو كيلومتر قرب مواقع العدو الموجود في الجنوب الغربي لتعز.



وقال الصبيحي: «لا تزال الجبهات في هذه المواقع مشتعلة، وتسعى الميليشيات الحوثية للزحف لقطع الإمدادات والضغط على هذه المواقع لإرباك الجيش وخلط أوراق القوة المتقدمة نحو الحديدة، لكن الجيش منتبه لذلك، ويواجههم بصمود للحفاظ على خط الطريق التي تربط البرح بالوازعية، وتطهير ما تبقى من الأراضي اليمنية».


كما بيّن المركز الإعلامي للجيش الوطني اليمني، أن طيران التحالف العربي استهدف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية غرب جبل الكحل بمديرية نهم شرق صنعاء، وأسقط قتلى وجرحى من الميليشيات.



وذكرت وكالة «سبأ» أن هادي أجرى أمس اتصالاً مع قائد اللواء الثالث عمالقة العميد عبد الرحمن اللحجي للوقوف على الأوضاع الميدانية، وما تحققه القوات في مختلف الجبهات، ومنها جبهة الساحل الغربي، طبقاً لما أوردته وكالة «سبأ».


كما استقبل هادي كلاً من نائب قائد القوات الإماراتية العميد ركن مسعود المزروعي وقائد عمليات التحالف بعدن المقدم ركن فهد زاحم وقائد ارتباط القوة السودانية المقدم هشام المبارك وقائد القوة البحرينية الرائد ركن سلمان القطاني والرائد راشد كمال.



وخلال اللقاء أشاد الرئيس هادي بمواقفهم البطولية والمشرفة التي يجترحونها ويقدمونها مع إخوانهم اليمنيين، وقال إن «العسكرية شرف وواجب مقدس، وأنتم خير من حمل على عاتقه هذا الواجب وتقديم التضحية والدماء في قضايا الأمة وهويتها ومصيرها الواحد»، منوهاً بـ«مواقف الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عبر عاصفة الحزم وإعادة الأمل... محملاً الجميع نقل تحياته لإخوانهم المرابطين في مواقع الشرف والبطولة».



كما أكد أن «تضحياتهم ستكون على الدوام محط تقدير واهتمام أبناء اليمن وأجياله المتعاقبة».