آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مخزون ثوري وارث وطني واسع في منزل ابو خليفة المناضل ناصر العويضاني فلنسعى جميعا لتدوينه !!!

الأحد - 17 يونيو 2018 - 06:51 م بتوقيت عدن

مخزون ثوري وارث وطني واسع في منزل ابو خليفة المناضل ناصر العويضاني فلنسعى جميعا لتدوينه !!!

كتب / الخضر البرهمي

حقيقة مؤلمة وشعور حزين وقد يدفع الانسان احيانا نفسه رخيصة جدا ولايبالي كنا بالامس نقصى اقاصيص وحكايات لنجوم وشخصيات وطنية عملاقة افنت نفسها رخيصة لخدمة الدولة والشعب ونحن لاهين ماضين مسافرين ماقدرنا نكلف انفسنا بأن نسأل عنهم نواسيهم نسلم عليهم وهذا اضعف الايمان قمة الحزن والآلم ان تحب من لايشعر بك ..

وفعلا كما قيل ليس من سمع كمن رأى .. كانت لنا زيارة وزيارة تاريخية من نوعها أثناء زيارات العيد الاعتيادية وقصدنا منزل ابو خليفة حيث يسكن هناك الشخصية الاجتماعية والسياسية والقيادية والوطنية واحد كبار مناضلي الثورة اليمنية محافظة ابين مديرية لودر الوالد المناضل والشيخ الوطني ناصر عبدالله محمد العويضاني..

ابوخليفة الشاهد الأول احد رموز ووجهاء منطقة لودر فوجدنا العجب العجاب لحظات بسيطة اتمنيت بانها لم تنتهي مخزون ثوري ارث وطني شواهد وحقائق وواقع تاريخية ومحطات ووقفات نضالية لم نجدها في امهات وموسوعات الكتب الوطنية التاريخية كنز وارث مدفون فياترى من له السبق با استثمار والتنقيب عن ذلك ؟!

حقيقة وواقع تكمن في شخصية ابو خليفة ناصر العويضاني لانجدها في شخصية اخرى كشف المستور أبان المخبئ من تجربة وطنية عاشها وتخضرم بها .. فأن كان هناك رجال مخلصة مثقفة واعية تبحث عن تركتها الوطنية الضائعة فهي موجودة في زوايا واركان منزل ابوخليفة العويضاني قبل أن يسبق السيف العذل ..!!

نداء وصرخة لكل اهرامات السلطة من الوزير إلى الغفير فلنحافظ عن هؤلإ ونقدر سيرهم العطرة ونسأل عنهم من باب رد الجميل لايريدوا مال ولاسلطة ولاجاه وانما تشريفا وتكريما لادوارهم البطولية التي اندثرت وضاعت ونحن همنا اشباع رغباتنا واهوائنا التي لاتمؤلها ٱلا التراب .. فلنهب ونسعى جميعا لتدوين سيرة ابو خليفة لمن اراد وقائع وشواهد تاريخية حقيقية بعيدا عن الكذب والدجل والزيف ..