آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار عدن


وصول قطع غيار محطة المنصورة وبشائر بدخول 20 ميجا إلى الشبكة خلال ساعات

الجمعة - 15 يونيو 2018 - 09:52 م بتوقيت عدن

وصول قطع غيار محطة المنصورة وبشائر بدخول 20 ميجا إلى الشبكة خلال ساعات

عدن (عدن الغد) خاص:

 

وصلت الى محطة المنصورة مساء اليوم اليوم الجمعة عدد من الشاحنات التي تحمل قطع الغيار لصيانة المحطة والتي سبق وأن وقعت الحكومة مناقصة صيانة المحطة للإسهام في تحسين الكهرباء في العاصمة عدن .

وأكدت مصادر في مؤسسة الكهرباء تعليقا على وصول قطع الغيار ومعدات الصيانة للمحطة : بإن قطع الغيار هذه تأتي في ظل الإهتمام الحكومي لقطاع الكهرباء في عدن لرفع التوليد في المحطة ،في ظل إرتفاع درجة حراره الجو وارتفاع الأحمال هذا الصيف مقارنة بالاعوام السابقة، وستسهم هذه القطع في إدخال طاقة توليدية اضافيه في محطة المنصورة بقدرة 30 ميجاوات .

وقال المصدر : بمشيئة الله تعالى ستولى منذ الليلة فريق فني وهندسي متخصص في المحطة بإجراءات الصيانة للمحطة واستبدال القطع المعطوبة بالقطع الجديدة التي وصلت الى المحطة مغرب اليوم، وستدخل بالخدمة خلال الثلاث الساعات القادمة 20 ميجاوات .

وأضاف بأن الفريق الفني سيباشر عملية الصيانة بكل جهد ومسؤولية وكذا بمتابعة واشراف من مدير عام المؤسسة الأستاذ مجيب الشعبي وكافة قيادات المؤسسة وعدد من المهندسين والمختصين ،تنفيذا لتوجيهات فخامة المشير عبدربه منصور رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،على أن تدخل ال10 ميجا خلال الأيام القادمة ..

وأكد: بأن الحكومة تتابع بإهتمام بالغ بقطاع الكهرباء وتقدم العديد من التسهيلات وكافة الدعم اللامحدود لهذا القطاع الهام سعيا منها الى تخفيف معاناة مواطني العاصمة عدن في ظل ماتشهده عدن والمناطق المجاوره والساحلية من إرتفاع كبير في الأحمال هذا الصيف مقارنة بالاعوام الفائته ..